قال حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي تجرى حاليا هو واجب نحو الدولة المصرية.

وأضاف رئيس الزمالك، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المذاع من خلال قناة "الأولى"، مساء اليوم الإثنين، أنه كان حريصا على التواجد في لجنة الانتخابات الخاصة به والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، لأنه واجب وطني على كل مصري.

موقف مصر من القضية الفلسطينية كان مشرفا لجميع المصريين

وتابع رئيس الزمالك، أن موقف مصر من القضية الفلسطينية كان مشرفا لجميع المصريين، وكانت وقفة شجاعة، خاصة أنهم أشقائنا وأهلنا ولذلك كان من المهم بالنسبة له المشاركة في الانتخابات.

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، إن نسبة الإقبال في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 بعد يوم ونصف من التصويت بلغت 45% من المصريين الذين يحق لهم التصويت، وهو رقم يرشح هذه الانتخابات لتخطي انتخابات 2018 و2014 بل وقد تتخطى 2012.

وأضاف خلال لقائه في قناة "إكسترا نيوز" مع الإعلامية لما جبريل، أن هذا الرقم سيكون رقما تاريخيا في الاستحقاق الانتخابية على مدار تاريخ مصر، ما عدا الاستفتاءات، ولن تقل النتيجة بحال من الأحوال بعد اليوم الثالث عن 52%، وهذا رقما قياسيا بالنظر لظروف عديدة مثل حملات التشكيك وغيرها من الأسباب.

وأوضح أن هناك مجموعة متداخلة من العوامل دفعت نسبة التصويت إلى هذا الرقم الكبير، والعامل الأساسي في ظني هو غزة، ولو تذكرنا يوم الجمعة 6 أكتوبر 2023 مساء كان المشهد السياسي مركب من مجموعة أشياء، خفض موديز للتصنيف الائتماني المصري، وانتقاد الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد بمصر، لكن بعد الحرب تغير الموقف تماما.

ولفت إلى أن حرب غزة أثبتت أن هناك مؤامرة على مصر، وبعد بدء حرب غزة بيومين طلبت إسرائيل من الفلسطينيين صراحة الاتجاه لمصر، وبدأت إسرائيل تتحدث عن عدد الوحدات السكنية الفارغة في مصر لاستيعاب الفلسطينيين وسعر الوحدة 19 ألف دولار، وطلبت بتوزيعهم على جميع مصر.

ولفت إلى أن إسرائيل دولة محتلة استيطانية لكننا لا نتكلم عن دولة واحدة بل تدعمها دول كبرى، وهو ليس مخطط وليد اللحظة أو وليد حرب غزة بل هو مخطط قديم معد من عشرات السنين في الأدراج، وبالتالي شعر المصريون بهذا الخطر الحقيقي الأكبر الذي يهدد مصر كلها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزمالك رئيس الزمالك الانتخابات الرئاسية التصويت بالانتخابات الرئاسية بوابة الوفد فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

انسحاب مرشحين محافظين من الانتخابات الرئاسية الإيرانية قبيل يوم من الاستحقاق

(CNN) -- انسحب المرشحان المحافظان أمير حسين قاضي زاده هاشمي، وعلي رضا زاكاني من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، قبل يوم من التصويت لمساعدة المرشحين المحافظين الآخرين على تعزيز أصواتهما.

ولدى انسحابهما، يتبقى في ساحة الانتخابات الرئاسية الإيرانية، أربعة منافسين، بينهم ثلاثة محافظين ومرشح واحد معتدل.

مقالات مشابهة

  • لحظة وصول ترامب لـ المشاركة في أول مناظرة رئاسية مع بايدن.. فيديو
  • عشية الانتخابات الرئاسية بإيران.. ما تأثير المشاركة الشعبية على النتائج؟
  • انسحاب مرشحين محافظين من الانتخابات الرئاسية الإيرانية قبيل يوم من الاستحقاق
  • الإيرانيون يدلون بأصواتهم غدا الجمعة في الانتخابات الرئاسية
  • تصاعد حملات الانتخابات الرئاسية الإيرانية ومخاوف من قلة مشاركة الناخبين
  • حزب الاتحاد: ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني.. وندعم حملة حياة كريمة
  • السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية
  • عاجل.. تعرف على نتائج اجتماع مجلس الزمالك بخصوص المشاركة في مباريات الدوري
  • كنعاني: المشاركة الشعبية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعزز مكانة إيران في العالم
  • خامنئي يدعو إلى مشاركة قصوى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية