منوعات، بعد استحواذه على تويتر إيلون ماسك يدشن شركة ذكاء اصطناعي ماذا ينوي ؟،أعلن رئيس شركة تسلا، الملياردير إيلون ماسك، عن تأسيس شركة جديدة تعمل في مجال الذكاء .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بعد استحواذه على تويتر.. إيلون ماسك يدشن شركة ذكاء اصطناعي- ماذا ينوي ؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بعد استحواذه على تويتر.. إيلون ماسك يدشن شركة ذكاء...

أعلن رئيس شركة تسلا، الملياردير إيلون ماسك، عن تأسيس شركة جديدة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي تم تسميتها xAI. 

وأوضح ماسك أن هدف الشركة هو فهم الواقع، وأنها تضم فريقًا من المهندسين ذوي الخبرة في هذا المجال، الذين سبق لهم العمل في شركات مثل OpenAI و Google.

ويعتقد إيلون ماسك أن الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى تنظيم وإيقاف التطورات المتسارعة، وهو الأمر الذي أعلن عنه سابقًا. وتأتي إنشاء شركة xAI ضمن هذا الإطار، حيث تهدف الشركة إلى فهم الطبيعة الحقيقية للكون.

ومن المجهول حتى الآن حجم التمويل الذي يمتلكه الكيان الجديد، وما هي أهدافه المحددة أو نوع الذكاء الاصطناعي الذي تريد الشركة التركيز عليه، إلا أن الشركة ستستضيف دردشة عبر تويتر يوم الجمعة، والتي قد تكشف عن مزيد من التفاصيل حول أهدافها وخططها المستقبلية.

يأتي تأسيس شركة xAI في إطار متزايد للاهتمام بمجال الذكاء الاصطناعي، والذي يعد من أهم التقنيات الحديثة التي ستشكل مستقبل العالم في السنوات القادمة، وقد يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد والمجتمعات وحتى الحياة اليومية للناس.

بعدما كان إيلون ماسك من أوائل الداعمين لشركة OpenAI، والتي قامت بإنشاء نموذج اللغة الكبير ChatGPT، والذي استُخدم في مجالات مثل مساعدة الطلاب في كتابة الواجبات المدرسية، ظهرت توترات في العلاقة بين الشركة والملياردير. 

وانتقد ماسك ChatGPT لوجود تحيز ليبرالي، وطالب بإنشاء نموذج TruthGPT. كما أنه لم يتفق مع كيفية تشغيل ChatGPT وعلاقته الوثيقة مع Microsoft. 

وفي مقابلة مع قناة سي إن بي سي، أعرب ماسك عن قلقه بشأن سلامة الذكاء الاصطناعي لأكثر من عقد، ودعا إلى إنشاء هيئة تنظيمية للإشراف على الذكاء الاصطناعي لضمان عدم تشكيل خطرٍ على الجمهور. 

في مارس، وقع ماسك خطابًا مفتوحًا يدعو إلى التوقف مؤقتًا عن "تجارب الذكاء الاصطناعي العملاقة"، والتي حصلت على حوالي 33,000 توقيع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: إطلاق حملات تلقيح اصطناعي للماشية لزيادة الإنتاجية وتحسين السلالات

استقبل علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعضاء لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، برئاسة اللواء هشام الحصري.

وأكد وزير الزراعة أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف سبل التعاون وتنسيق الجهود مع اللجنة، وأعضاء مجلس النواب، باعتبارهم، ممثلو الشعب ويعبرون عن آمالهم وطموحاتهم، ويرصدون مطالبهم، لافتا إلى أن مكتبه مفتوح للجميع بهدف إنجاز وحل المشكلات التي تواجه المزارعين في كل أنحاء مصر.

تكثيف العمل الإرشادي

وأضاف أنه سيجرى تكثيف العمل الإرشادي والتوسع في الحملات الإرشادية، والتي يشارك فيها جميع المتخصصين من المراكز البحثية ومديريات الزراعة ومسئولي المكافحة، لتقديم الدعم الفني  مباشرة للمزارعين، وتوصيل التوصيات الفنية والمعلومات الارشادية، والممارسات الزراعية الحديثة، والتي تساهم في زيادة الإنتاجية وضمان جودة المحصول.

وأشار إلى إطلاق عدد من الحملات الكبرى للتلقيح الاصطناعي للماشية، بهدف تحسين السلالات لزيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي أيضا.

توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي

وأكد أن من ضمن الملفات التي ستلقى اهتماما من وزارة الزراعة خلال الفترة المقبلة، ملف تطوير التعاونيات، وأنه جرى بالفعل البدء بهذا الملف، لتعميق دور الجمعيات الزراعية في خدمة الفلاح ودعمه، بداية من توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي له، مرورا بالإرشاد والتوعية ومراحل الزراعة المختلفة، وحتى الحصاد وتسويق المحصول، فضلاً عن تشجيع المزارعين على الزراعات التعاقدية، باعتبارها السيبل لعودة الدورة الزراعية، والتي تساهم أيضاً في زيادة دخل المزارع.

وقال النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، إنه سيجرى العمل على تعديل قانوني الزراعة والتعاونيات، من أجل تعميق دور الجمعيات الزراعية، لخدمة المزارعين، كذلك عودة الدورة الزراعية.

 

مقالات مشابهة

  • عودة مدونة Apple TUAW كمزرعة محتوى للذكاء الاصطناعي
  • إيلون ماسك يكشف عن انتهاء محادثات توسيع اتفاق «إكس إي آي»
  • إعلان مفاجئ من «مايكروسوفت» بشأن عملاق الذكاء الاصطناعي «أوبن إيه آي»  
  • قرار مفاجئ من مايكروسوفت بشأن شراكتها مع عملاق الذكاء الاصطناعي
  • فتاة مغربية افتراضية تنال لقب أول ملكة جمال للذكاء الإصطناعي في العالم
  • مغربية تفوز بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي عالميا
  • وزير الزراعة: إطلاق حملات تلقيح اصطناعي للماشية لزيادة الإنتاجية وتحسين السلالات
  • وكلاء الذكاء الاصطناعي.. ماذا تعرف عنهم؟
  • هل ينتظر مستخدمو iPhone للعام المقبل للحصول على Siri الأكثر ذكاءً
  • ابتكار برنامج ذكاء اصطناعي للتنبؤ بأفعال المجرمين.. كيف يمكنه ذلك؟