انتخابات الرئاسة 2024.. وجه حزب مستقبل وطن، اليوم الإثنين، في بيان له منذ قليل، الشكر لجموع الشعب المصري الذي خرج بالملايين على مدار اليومين الماضيين ليعبر عن إرادته الواعية الحرة، مشاركًا في انتخابات رئاسة الجمهورية التي تجري بكل نزاهلة وشفافية وتحت إشراف قضائي كامل.

ودعا "مستقبل وطن"، جموع المصريين لمواصلة هذه الملحمة الديمقراطية والاستمرار في الإدلاء بأصواتهم حتى انتهاء الفترة الرسمية المحددة للتصويت.

وأكد الحزب أن نسبة 45% التي شاركت في انتخابات الرئاسة المصرية من إجمالي عدد الناخبين المقيدين على قاعدة بيانات الناخبين على مدار اليومين الماضيين، تشكل سابقة تاريخية وتؤكد على وعي الشعب المصري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مستقبل وطن المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية عبد الفتاح السيسي الجالية المصرية انتخابات الرئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات فريد زهران عبد السند يمامة الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 حازم عمر مصر تنتخب كيفية معرفة اللجنة الانتخابية أخبار انتخابات مصر معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل المرشح عبد الفتاح السيسى معرفة لجنة الانتخابات بالاسم معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي الانتخابات الرئاسية اليوم

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة دمشق: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب تعبر عن إرادة السوريين في تعزيز الديمقراطية

دمشق-سانا

أكد عدد من طلبة جامعة دمشق أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب حق وواجب دستوري لكل مواطن سوري لما لها من أهمية كبرى في تعزيز الديمقراطية، والنهوض بالوطن في كل الميادين.

مراسلة سانا رصدت عدداً من الآراء حول أهمية المشاركة في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع المقررة إقامتها في الـ 15 من شهر تموز الجاري، حيث أشار الطالب همام داؤود سنة ثانية كلية الحقوق إلى أنها المرة الأولى التي سيشارك فيها بانتخابات مجلس الشعب، متمنيا من المرشحين أن يكونوا قادرين على المساهمة بإيجاد حلولٍ للمشاكل والصعوبات التي تواجهنا جميعاً سواء بالوضع المعيشي أو الاقتصادي والعمل على إيجاد فرص عمل للخريجين.

ورأى الطالب كرم فياض سنة ثالثة فنون جميلة عمارة داخلية أن على المرشح أن يهتم بقضايا المصلحة العامة، مبيناً أن المشاركة بانتخابات مجلس الشعب لها أهمية كبرى باعتبارها الركيزة الأساسية في عملية بناء و تعزيز الديمقراطية.

وبينت طالبة الحقوق ليليان شاهين أنها ستعطي صوتها للشخص القادر على تحسين واقع الطلبة بشكل خاص والذي يساهم في توفير احتياجات الطلاب ويعمل على بناء مستقبلهم.

ولفتت الطالبة نور كيوان سنة رابعة جيولوجيا إلى أن مشاركة الطلبة والشباب في انتخابات مجلس الشعب تشكل حالة وطنية ووعياً مجتمعياً بأهمية المشاركة وتعتبر إحدى الوسائل الديمقراطية التي تعبر عن إرادة الشعب.

وبين كل من طلاب الحقوق سنة رابعة محمود ديب ومحمد شيبان ومحمد الشيخ أنهم سيمنحون أصواتهم للمرشح الأفضل والذي يتمتع بقدر كبير من الوعي بقضايا المجتمع ويحقق تطلعات المواطنين لذلك لا بد من اختيار الشخص المناسب بعيداً عن المصالح الفردية أو الأهواء الشخصية.

جيما ابراهيم

مقالات مشابهة

  • عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • رويترز: عزوف واسع عن التصويت بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. عزوف واسع دفع السلطات لتمديد التصويت
  • طلاب جامعة دمشق: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب تعبر عن إرادة السوريين في تعزيز الديمقراطية
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • خامنئي ينتقد نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تفاصيل ما حدث في حريب مارب خلال اليومين الماضيين.. سقوط البوابة الاستراتيجية وعملية عسكرية حاسمة للعمالقة