قال اللواء أركان حرب أحمد العوضي النائب الأول لرئيس حزب حماة وطن ورئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب إن نسبة المشاركة في التصويت للانتخابات الرئاسية كبيرة جدا، منا يدل على حريصهم الشديد على الإدلاء بأصواتهم في هذا الإستحقاق الدستوري والعرس الديمقراطي الذي بدأ من أمس العاشر من ديسمبر وينتهي غدا يوم الحصاد الثاني عشر من ديسمبر.


وأضاف العوضي في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة، المذاع على فضائية etc ،وتقدمه الإعلامية إنجي أنور، أن اليوم وأمس شارك الجميع على كافة المستويات والأعمار وذوي الاحتياجات الخاصة والكبار والصغار والشباب والبنات.

وأوضح العوضي، دور حزب حماة الوطن في حشد الجماهير من خلال المؤتمرات والندوات وحضور الأمانة المركزية للحزب لأكثر من ٢٧ مؤتمرا في الإسكندرية والبحيرة والشرقية والغربية ومطروح.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب حماة وطن ورئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب على حرص المصريين، على حضور المؤتمرات والرغبة في المشاركة في الانتخابات الرئاسية مشيراً أن الإقبال الكبير هو  ثمار كل ماتم وعقد من مؤتمرات ومابذل من جهود كبيرة من أمانات الحزب.

وأشاد العوضي، بالتنظيم والمجهود من كل الجهات المنظمة للانتخابات ورجال القضاء والمشرفين.

وأردف النائب إلى  شعور المصريين بضرورة المشاركة بدأ من السابع من أكتوبر والإجراءت السياسية للقيادة المصرية وموقف مصر الثابت وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي وتصريحاته الحاسمة ووضعت الخط الأحمر بالنسبة للحفاظ على القضية الفلسطينية والأمن القومي المصري ورفض مشروع التهجير وخطره على الأمن القومي المصري والقضاء على القضية الفلسطينية.

وطالب العوضي المصريين، عدم إضاعة الفرصة وضرورة إيجابية المصري والمشاركة بصوته ،مؤكدا تجاوز نسبة المشاركة في الانتخابات ل٤٥٪ متمنيا تجاوز النسبة ل٦٠ و ٧٠ في المائة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستحقاق الدستورى حزب حماة وطن الانتخابات الرئاسية الرئيس عبد الفتاح السيسي القضية الفلسطينية حزب حماة

إقرأ أيضاً:

أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطنيقال الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إنّ الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني في كل المحالات وتفعيل دور اللجنة الوزارية المناط بها متابعة تنفيذ هذه المخرجات.

الحكومة الجديدة

وأضافت «سليمان»، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ الحكومة السابقة بذلت مجهودا كبيرا جدا في جميع المجالات كما بذلت جميع الوزارات مجهودا كبيرا، ولا يوجد أي وزارة قصرت بشكل أو بآخر لكنها لم تصل إلى النتائج المرجوة من ارتفاع معدل النمو وتقليل الفجوة في الميزان التجاري، وأيضا العجز في الموازنة العامة وتقليل الاقتراض فضلا عن رفع قيمة الجنية المصري أمام العملات الأجنبية.

استراتيجية مصر 2030

ودعت النائبة الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ الحكومة الجديدة الي ضرورة وضع برنامج عمل لها من استراتيجية مصر 2030، وأنّ تعمل الحكومة المقبلة للقضاء علي ظاهرة الجزر المنعزلة بين الوزارات وخاصة المتقاربة في التخصص من خلال دمجها، ولان عمل الحكومة القادمة يجب ان يركز على الإصلاح الاقتصادي وفق توجيه سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة، فإن من الأفضل دمج وزارات التجارة الداخلية والخارجية والصناعة والاستثمار، وكذلك دمج وزارتي البترول والكهرباء، فضلا عن ضرورة مراجعة القوانين التي تدير عملهم واعادة النظر فيها وتعديلها.

ونوهت الدكتورة سماء سليمان أمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، بضرورة وجود نظام تقييم أداء لموظفي الدولة وللوزارات كافة للوقوف على أسباب تعطل المشروعات ومصالح المواطنين ورجال الأعمال، فضلا عن نظام آخر للمتابعة يكون خاضع لمراقبة رئيس الحكومة.

مقالات مشابهة

  • حماة الوطن: الوزراء الجدد أمامهم تحديات كبيرة لاستكمال إنجازات الـ10 سنوات الماضية
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية
  • «حماة الوطن»: على الحكومة استشراف المستقبل والاهتمام بالقطاعات الإنتاجية
  • «حياة كريمة».. رحلة نحو حياة أفضل لملايين المصريين داخل وخارج الوطن
  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر موعدا للانتخابات الرئاسية
  • «حماة الوطن»: الدولة تركز على الاستثمار في الساحل الشمالي لمضاعفة عدد السياح
  • «حماة الوطن»: على الحكومة الجديدة ترتيب أولوياتها لتحقيق مطالب المواطنين
  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب
  • أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني