دبي: «الخليج»

جددت دبي للاستثمار، التأكيد على التزامها بالاستدامة والعمل من أجل المناخ.

وبرز حضور ومشاركة دبي للاستثمار، في «المركز العالمي لتمويل المناخ» داخل المنطقة الخضراء، بصفتها الراعي الداعم لجهود مكافحة تغيّر المناخ، وانطلاقاً من مكانتها ودورها وتفانيها الثابت في دعم وتعزيز الجهود والإجراءات نحو تحقيق مستقبل مستدام، بما يتماشى بشكل كبير مع رؤية «نحن الإمارات2031»، وأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ «كوب 28».

وتسلط الإنجازات التي حققتها شركة دبي للاستثمار خلال عام 2022، الضوء على التزامها الراسخ بالاستدامة، ويشمل ذلك تحقيق انخفاض بارز في إجمالي انبعاثات الغازات الدفيئة (GHG)، وصلت نسبته إلى 32%، كما سجلت انخفاضاً ملحوظاً بنسبة 61% في كثافة انبعاثات الاحتباس الحراري، إلى جانب تحقيق معدل إعادة تدوير، أو إعادة استخدام قوي لموارد المياه بنسبة 55.3%، ويتمثل الإنجاز الأبرز في تسجيل صفر في الحوادث في مكان العمل.

وفي معرض تعليقه على المشاركة في «كوب 28»، قال محمد سعيد الرقباني، رئيس لجنة الاستدامة في دبي للاستثمار: تؤكد مشاركتنا في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ كوب 28، التزامنا الثابت بمبادرات الاستدامة العالمية التي تهدف إلى إزالة الكربون، ولا تقتصر مشاركتنا على حضور المؤتمر، بل تهدف إلى تعزيز معرفتنا وفهمنا لقضايا المناخ، واستيعاب ودراسة الأفكار والرؤى المطروحة بشكلٍ فعال والتفاعل والتواصل مع قادة ورواد الاستدامة. كما نجدد التأكيد على التزامنا بالعمل بما يتماشى مع أجندة الاستدامة العالمية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي للاستثمار كوب 28 دبی للاستثمار

إقرأ أيضاً:

سطع فى برلين.. «شمس» رفع الأثقال بطل حرمته الحرب العالمية من تحقيق المزيد من الذهب

ولد إبراهيم شمس بمحافظة الإسكندرية فى يناير عام 1917، وبدأ رحلته مع رفع الأثقال بالنادى الأولمبى، ونجح فى تحقيق العديد من الإنجازات العالمية والأولمبية، ووصل إلى القمة ومناطحة الكبار عن جدارة واستحقاق.

كان في استطاعة إبراهيم شمس حصد المزيد من الميداليات الأولمبية لولا الحرب العالمية الثانية 

تألق إبراهيم شمس بدأ فى أولمبياد برلين 1936، عندما حقق الميدالية البرونزية فى وزن الريشة، وفى عام 1938 حقق الميدالية الذهبية ببطولة العالم التى أقيمت فى النمسا، ثم شارك فى أولمبياد لندن 1948، ليحسم الميدالية الذهبية فى وزن الخفيف مسجلاً رقماً قياسياً أولمبياً وعالمياً فى رفعة الخطف بـ115 كيلوجراماً، وفى رفعة النتر بـ147.5 كيلوجرام، كما سجل فى الضغط باليدين 97.5 كيلوجرام.

وكان فى استطاعة إبراهيم شمس حصد المزيد من الميداليات الأولمبية لولا نشوب الحرب العالمية الثانية وإلغاء دورتى الألعاب الأولمبية عامى 1940 و1944، ولكنه بات من الأبطال القلائل الذين حصدوا أكثر من ميدالية أولمبية.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تتقدم في تصنيف «ليدن» الهولندي.. اعرف التفاصيل
  • جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • سطع فى برلين.. «شمس» رفع الأثقال بطل حرمته الحرب العالمية من تحقيق المزيد من الذهب
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية في يونيو
  • «مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي
  • وزيرة البيئة: مصر لن تدخر جهدا لإطلاق مركز التميُّز الأفريقي للمرونة والتكيُّف
  • في أول يوم عمل.. وزيرة البيئة تستقبل مديرة وكالة أودا نيباد
  • وزيرة البيئة تستقبل المديرة التنفيذية لوكالة النيباد
  • وزيرة البيئة: استمرار العمل على توفير شراكات لدعم مركز التميز الإفريقي