نظمت المنظمة الليبية لحقوق الإنسان، مساء اليوم الإثنين، جلسة حوارية تحت شعار «حقوق الإنسان.. من أين وإلى أين المصير»، بجامعة السلام بمدينة بنغازي، والتي تأتي بالتزامن مع حلول الذكرى السنوية 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

قالت رئيس المنظمة الليبية لحقوق الإنسان، حنان الشريف، إن الجلسة الحوارية تركزت على مناقشة آليات التفعيل والتوعية بحقوق الإنسان في المجتمع المحلي، وتناولت التحديات والصعوبات المتعلقة بهذا الملف والتي من بينها انخفاض مستوى وعي المجتمع المحلي بحقوقه الأساسية الموثقة في معاهدات دولية.

وتخلل الجلسات عرض مرئي يوضح التزام القوات المسلحة بمعايير حقوق الإنسان إبان معركة الكرامة لتطهير البلاد من المجموعات الإرهابية خاصة فيما يتعلق بملف خروج العائلات من منطقة «قنفودة» ببنغازي.

وحضر الجلسة الحوارية المدعي العام العسكري الفريق، فرج الصوصاع، والمتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة اللواء أحمد المسماري، ولفيف من النشطاء القانونين والحقوقيين وممثلين عن عدد من الأحزاب السياسية.

يذكر أن أغلب دول العالم تحيي الذكرى السنوية للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي أعلنته الأمم المتحدة في عام 1948، والذي يتضمن 30 مادة لمختلف الحقوق والحريات التي تكفل حياة كريمة للإنسان في أي مكان.

الوسومالمنظمة الليبية لحقوق الإنسان بنغازي جامعة السلام

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: بنغازي جامعة السلام لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان

استقبل اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان بمكتبه بالديوان العام، بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، ووفد المجلس برئاسة الدكتور محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وذلك لمناقشة خطة نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالمحافظة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف تعزيز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية داخل البلاد، بالإضافة إلى عقد عدد من الندوات التوعوية واللقاءات التشاورية والحوارية المتخصصة، وزيارات ميدانية للمستشفيات والجمعيات الأهلية ومجالس المدن والمراكز؛ لتعزيز وحماية حقوق الإنسان وترسيخ قيمها، ونشر ثقافة حقوق الإنسان بين المواطنين.

تبادل الرؤى والأفكار حول أهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان

وخلال اللقاء تم تبادل الرؤى والأفكار حول أهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان، والتوعية وبناء القدرات، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ودور وجهود المجلس على أرض المحافظة، من خلال اللقاءات والزيارات الميدانية، للوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال المحافظ، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أعطى أعلى درجة من الاهتمام والأولوية لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أنّ الحقوق غير المسبوقة التي تم منحها للمرأة والشباب هي من حقوق الإنسان التي تُعد حقوق عريضة ومتنوعة ومهمة بالنسبة لأفراد المجتمع، مؤكدًا أنّ الدولة تهتم بمختلف محاور حقوق الإنسان من منظور متكامل ومفهوم شامل لتلك الحقوق.

إدراج أنشطة متنوعة لنشر ثقافة حقوق الإنسان

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنّ نشر ثقافة حقوق الإنسان بين الشباب وأفراد المجتمع بجميع فئاته، وتفعيل دور الشباب ومشاركتهم في توعية أفراد المجتمع بقضايا حقوق الإنسان، والتوسع في برامج التثقيف وإدراج أنشطة متنوعة لنشر ثقافة حقوق الإنسان علاوة على تنفيذ برامج تدريبية متقدمة في مجال حقوق الإنسان بشأن موضوعات أكثر تخصص في مجال حقوق المرأة والطفل وذوى الهمم.

مقالات مشابهة

  • «تواصل» و«الشارقة للمتاحف».. جلسة حوارية مثمرة
  • مجلس حقوق الإنسان يعتمد تقرير المراجعة الدورية الشاملة لليمن
  • القومي لحقوق الإنسان وصندوق الأمم المتحدة يناقشان التشريعات المتعلقة بتجريم الزواج المبكر
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء غزة ولبنان
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حداد على شهداء غزة ولبنان
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • “الكتاب روح الحضارة” جلسة حوارية في مقهى الفجيرة الثقافي
  • الحفل الختامي للنسخة الأولى مبادرة «سوشياثون» للإعلان عن الهوية البصرية