قال المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن نسبة المشاركة المعلن عنها في الانتخابات الرئاسية لم تحدث من قبل، وتعكس وعي المواطن المصري.

وأوضح حازم بدوي، خلال كلمة له بثتها فضائية «إكسترا نيوز»، أن العملية الانتخابية في مصر تسير بشكل مرضي وبسلاسة، والعملة الانتخابية عنوانها العريض وداعًا للسلبية ولا يوجد شيء اسمه حزب الكنبة.

المشاركة في الانتخابات الرئاسية زادت عن 45%

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية زادت عن 45% وهذا لم يحدث في أي انتخابات أو استفتاءات قبل ذلك، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة الهيئة ينعقد بشكل دائم على مدار اليوم ولا يوجد أي خروقات بشهادة المنظمات الحقوقية والمجتمع المدني.

اقرأ أيضاًمحافظ الفيوم يتابع إنتهاء اليوم الثاني من التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024

أبو العينين: فرحة المصريين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية لفتت نظر برلمان البحر المتوسط

محافظ الإسماعيلية يتابع إنتهاء اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية وغلق كافة اللجان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية العملية الانتخابية الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024 الرئاسية فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة


أشار اللواء  إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلى انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية  جديدة لبناء الإنسان المصري "، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام ببناء الإنسان المصري والاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج  تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية لتحسين جودة حياة المواطنين.
حيث قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية  بتنظيم حملة تعريفية تضمنت ورش تعليم السباكة الخفيفة للمدرسات والاداريات بمدرسة ميت الموز الإعدادية، وتنفيذ مسرح عرائس للأطفال عن ترشيد استهلاك المياه، وورش رسم عن السلوكيات المختلفة في التعامل مع المياه والرسم على الوجه، كما تم تنفيذ  ألعاب تفاعلية ( السلم والثعبان )، سحب عينات مياه من أماكن متفرقة بالقرية وتوفير سيارة خدمة عملاء متنقلة بالقرية،  بالإضافة إلى  ندوات للتوعية بترشيد الاستهلاك.
كما قامت مديرية  العمل بعقد ندوة موسعة تحت عنوان (  مكافحة الاتجار بالبشر )  بالاشتراك مع  فرع منظمة العمل الدولية بمصر  وتم شرح الاتفاقيات الدولية الخاصة بمفاهيم وتعريف بالاتجار بالبشر  وأشكال الجريمة  ومؤشرات الاتجار بالبشر  وتوضيح دور  تفتيش العمل في مكافحة الاتجار بالبشر، وكذا تنظيم ندوة عن  دور وزارة العمل في تبني استراتيجية التدريب من أجل التشغيل وتوفير التدريب المهني المجاني ومتابعة الخريجات بعد التدريب وتوفير فرص العمل لهن بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات في الدخول إلى سوق العمل كيفية ريادة الأعمال  والبدء بمشروعات صغيرة  وكيفيه التسويق للمنتجات والانطلاق نحو الأعمال الحره وتم توزيع شهادات التخرج على المتدربات.
هذا وقد نظمت الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنوفية قافلة  للتوعية بخطورة الأمية وعمل امتحانات واستكتابات لجميع المستفيدين من المشروع القومي لمحو الأمية بمركز شباب ابنهس وتهدف إلى جذب المزيد من الدارسين لفصول تعليم الكبار من خلال تقديم شرح تفصيلي للتعريف بالهيئة والخدمات التي تقدمها والعمل على زيادة فتح الفصول وكيفية استخراج شهادات محو الأمية وتم فتح حوار مفتوح تم الرد على كافة الاستفسارات فضلاُ عن عمل استكتاب لعدد كبير من المواطنين تمهيدا لاستخراج الشهادة وتوزيع عدد من شهادات محو الأمية للدارسين.                                 
وتأكيدًا على أهمية الرياضة كأداة لبناء الإنسان وتنمية قدراته، نظمت مديرية الشباب والرياضة المباراة النهائية بين فريقي منشأة سلطان وطنبشا بهدف استثمار طاقات الشباب وتوفير فرص حقيقية لهم وتعزيز روح الانتماء والولاء للوطن، كما تم تنظيم ندوة تثقيفية مكثفة حول الشمول المالي وريادة الأعمال تهدف إلى تطوير مهارات الشباب وقدراتهم وتشجيعهم على المشاركة في الحياة الاقتصادي.
وقد أكد  محافظ المنوفية على  استمرار تنظيم الندوات والفعاليات والأنشطة والبرامج التي تستهدفها المبادرة والتي ستجوب مراكز ومدن وقرى المحافظة لتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين وذلك على مدار 100 يوم، والمتابعة اليومية  للمبادرة وتقديم كافة التيسيرات والإمكانات والدعم اللازم لتحقيق مستهدفات المبادرة.

مقالات مشابهة

  • السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات
  • المزوغي: المشهد السياسي الليبي شديد الصعوبة لكن لا يوجد به مستحيل
  • محافظ الغربية يتابع انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" بالسنطة
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة
  • العفو الدولية تنتقد تصعيد السلطات التونسية لحملة القمع قبيل الانتخابات
  • لماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟
  • نائب محافظ سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية«بداية»
  • محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتدشين المبادرة الرئاسية «بداية»
  • الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية