قال المستشار حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن مشهد الانتخابات الرئاسية الحضاري يليق باسم وسمعة مصر، وفاق كل التوقعات.

 

الهيئة الوطنية للانتخابات: النتيجة ستكون معبرة عن رغبة الناخبين بدء مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن تفاصيل الاقتراع في الداخل

 

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات خلال لقاء خاص على فضائية "إكسترا نيوز" من مقر الهيئة، مساء اليوم الإثنين: "كنا نتابع العملية الانتخابية من مجلس الإدارة ومن غرفة العمليات، وعززنا بقضاة وموظفين، ولم يؤثر شيء في سلامة العملية، فقط بعض الإجراءات التنظيمية وتحل في وقتها.

العملية الانتخابية في مصر تسير بشكل مُرضٍ

وتابع “بدوي” العملية الانتخابية للانتخابات الرئاسية 2024 في مصر تسير بشكل مُرضٍ وبسلاسة، والعنوان العريض لها هو "وداعا للسلبية"، ولم يعد هناك ما يسمى "حزب الكنبة".

وأشار إلى أن  الهيئة أعلنت عصر اليوم وصول نسبة المشاركة إلى 45% ممن يحق لهم التصويت، وهذه النسبة لم تحدث من قبل في أي استحقاقات انتخابية أو استفتاءات.

ولفت رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن هذه النسبة تعبر عن وعي المواطن وثقته في القضاء المصري، حيث يوجد قاض على كل صندوق، المواطن المصري لبى نداء وطنه للمشاركة في صنع مستقبل الوطن.

وأوضح  أن مجلس الهيئة منعقد على مدار اليوم، وأنه تفقد سير العملية التصويتية عبر غرفة العمليات، وكلمة خروقات هذه لا وجود لها في مصر، بشهادة المراقبين الأجانب ومن الاتحاد الأفريقي والبرلمان العربي، والمصرح لهم من الهيئة.

 

 

وقال الاعلامى أحمد موسى، أن أكثر من 31 مليون شارك فى التصويت فى انتخابات الرئاسة 2024 حتى اليوم، معقبا "لسه معانا بكرة كمان وأصوات المصريين فى الخارج ونسبة المشاركة فى الانتخابات تجاوزت الـ 45% حتى الآن".

وأضاف أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتى"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الإثنين، "الرهان على الشعب دائما فائز، هذه عظمة الشعب المصرى".

وأكد أحمد موسى أن الإعلام الدولي أجمعه يشيد بمصر والمصريين، مشيرا إلى أنه رغم الصعوبات إلا أن المشاركة فى الانتخابات غير مسبوقة.

وأوضح أحمد موسى، أن المؤشرات تؤكد أن عدد المشاركين فى انتخابات الرئاسة 2024 سيتجاوز أعداد  المشاركين فى أى انتخابات.

وتابع "بطاقات الاقتراع خلصت النهاردة والناس شغالة طباعة محدش كان متخيل نسبة الإقبال دى تحصل، المشاركة تجاوزت أعداد مشاركة 2012 و 2005".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسه الانتخابات الرئاسية التصويت بالانتخابات الرئاسية بوابة الوفد الهیئة الوطنیة للانتخابات أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية

دمشق-سانا

توافد الإيرانيون المقيمون في سورية منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم إلى مراكز الاقتراع التي اعتمدتها السفارة الإيرانية بعدة محافظات للمشاركة بالمرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة.

وفي تصريح للصحفيين لفت السفير الإيراني بدمشق حسين أكبري بعد الإدلاء بصوته في مقر السفارة إلى أن المشاركة في المرحلة الأولى كانت جيدة جداً في سورية مقارنة مع باقي الدول الأخرى.

وأوضح أكبري أن السفارة اعتمدت عشرة صناديق في كامل سورية من ضمنها 3 صناديق في حلب واللاذقية و7 صناديق في دمشق، كما تمت إضافة صناديق سيارة وتأمين وسائط نقل لتسهيل عملية الاقتراع على الناخبين.

وأشار السفير أكبري إلى أنه في المرحلة الأولى تمت تغطية 95 بالمئة من الإيرانيين المقيمين في سورية للمشاركة في الانتخابات، معرباً عن أمله في أن تكون المشاركة جيدة في هذه المرحلة.

وأكد السفير أكبري أن موقف بلاده المبدئي تجاه المقاومة وفلسطين لم يتغير، وكذلك تجاه النظام العالمي المهيمن، ولهذا السبب يسعى الأعداء إلى أن تكون المشاركة قليلة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وانطلقت صباح اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها، والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

يارا إسماعيل

مقالات مشابهة

  • تمديد مرحلة تسجيل الناخبين للانتخابات البلدية
  • المفوضية الوطنية للانتخابات تمدد فترة تسجيل الناخبين إلى السبت القادم
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات
  • محللان إيرانيان: فوز بزشكيان بالرئاسة مرتبط بزيادة المشاركة في التصويت
  • الأسعار والكهرباء.. وصية أحمد موسى للوزراء الجدد لإرضاء المواطنين (فيديو)
  • انزلوا الشارع.. أحمد موسى يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)
  • بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو