أكدت غرفة شركات السياحة، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، توقيع العقود مع الشركة السُّعُودية، التي ستقدم خدمات الإعاشة لحجاج السياحة بالمشاعر المقدسة بمني وعرفات، وذلك ضمن الاستعداد لموسم الحج لعام 1445 هجريًا، وسعيًا لتوفير أفضل الخدمات لحجاج السياحة.

تقديم الخدمات للحجاج بمني وعرفات

أضافت الغرفة، في بيان، أن الشركة السعودية «رحلات ومنافع» التابعة للشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية، ستقدم الخدمات للحجاج بمني وعرفات، وذلك بعد فوزها بالمناقصة التي طرحتها غرفة شركات السياحة، بين شركات خدمات الحجاج السعودية، التي تقدم لها 4 شركات سعودية، وفازت الشركة المذكورة بعد فض المظاريف.

يشار إلى أن اللجنة الفنية للحج طرحت كراسة شروط ومواصفات على الشركات السعودية، وأعقب ذلك عقد اجتماعات مكثفة للجنة مع الشركات السعودية المتقدمة للمناقصة، التي تقدمت بعروضها الفنية والمالية في مظاريف مغلقة، وقد وقع اختيار اللجنة على شركة رحلات ومنافع لتميز العرض المقدم منها ماليًا وفنيًا، وجرى توقيع العقد بعد مفاوضات مكثفة أجرتها اللجنة خلال الأيام الماضية، توجت بتوقيع الاتفاق الذي يتضمن كافة الحقوق والخدمات المقدمة للحجاج

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اجتماعات مكثفة الدول العربية الشركات السعودية الشركة السعودية موسم الحج

إقرأ أيضاً:

صحيفة سعودية تكشف دوافع فتح الطرقات مؤخرا في اليمن

كشفت صحيفة سعودية، عن دوافع فتح الطرقات مؤخرا في محافظتي تعز والبيضاء، من قبل جماعة الحوثي، بعد إغلاقها لسنوات وفرضها حصارا خانقا على مدينة تعز، منذ قرابة عشر سنوات.

 

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، في افتتاحية لها، إن إعلان الطرفين التنسيق لفتح الطريق الرئيسي بين مدينة تعز (الشرعية) والحوبان شرق المدينة التي يسيطر عليها الحوثي، وكذلك طريق مأرب البيضاء، لم يأت من فراغ، مشيرة لجهود سعودية عمانية في هذا الجانب.

 

وأضافت أن الجهود التي وصفتها بـ "الجبارة"، سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية بهدف تنفيذ قرارات التهدئة التي أقرتها الأمم المتحدة كخطوة لبناء الثقة بين الأطراف المتصارعة.

 

وأردفت: "تتوجه أنظار الشعب اليمني (الأحد) القادم إلى العاصمة العمانية مسقط التي تحتضن مفاوضات إنسانية واقتصادية مهمة بين طرفي الصراع (الحوثي والشرعية) بعد نجاح الوساطة السعودية - العمانية في تقريب وجهات النظر وبرعاية أممية، ما يشكل اختراقا للوصول إلى سلام دائم وشامل انتظره اليمنيون كثيراً".

 

وأوضحت أن الشتات الذي يعيشه الشعب اليمني إنسانياً واقتصادياً ومجتمعياً ليس في الداخل فحسب، بل تحولت عدد من عواصم الدول العربية إلى حاضنة للكثير من اليمنيين التواقين لوطن يسعد فيه الجميع وينتهي فيه استرخاص الروح الإنسانية ويطوون عقوداً من الحروب والأزمات والتشرذم والتفكك الأسري.

 

وأكدت أن "الشارع ينتظر اليمن الجديد الذي يجب أن يعود سعيداً بأبنائه وجيرانه المخلصين الذين يبذلون كل غال ورخيص في سبيل رأب الصدع وتوحيد اليمنيين على كلمة سواء والحفاظ على يمن واحد موحد".


مقالات مشابهة

  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • غلاء اتصالات اليمن.. جرعة سعرية جديدة تُغضب المواطنين
  • صحيفة سعودية تكشف دوافع فتح الطرقات مؤخرا في اليمن
  • مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة على خدمات شركات الهاتف النقال
  • "أرامكو" السعودية بصدد شراء 10% في مشروع مع "رينو" و"جيلي"
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية
  • عاجل| النيابة العامة تفتح تحقيقات عاجلة مع شركات السياحة المنظمة لـ رحلات الحج (تفاصيل)
  • بعد أزمة شركة خدمات الطوافة.. العليا للحج تبحث تعويض الحجاج - تفاصيل
  • شركات يمن موبايل وسبأفون ويو تصدم المشتركين بهذا الإجراء الجديد