أكد المستشار مسعد ابو سعدة رئيس غرفة الانتخابات  الرئاسية بالاسكندرية والبحيرة ومطروح أن اليوم الثاني  في الانتخابات الرئاسية جاء بدون أي شكاوى بمختلف اللجان.

وأضاف أبو سعدة أنه كانت هناك كثافات متفرقة بمختلف اللجان وذلك حسب التكدس السكاني حول كل لجنة انتخابية وأن نسبة مشاركة ذوي الهمم  في الانتخابات الرئاسية 2024 في يومها الثاني فاقت كل التوقعات خاصة مع مراعاة الهيئة الوطنية للانتخابات  لقواعد المركز القومي للاعاقة والتي تتمثل في توفير أوراق "برايل"  للمكفوفين ولوحات إرشادية للصم والبكم  وذلك بهدف استقلالية الناخب واختيار مرشحه دون أدنى تدخل من أحد.

 وأشارت إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات راعت أن تكون جميع لجان التصويت ذوي الهمم في الطابق الارضي لرفع المعاناة  عن  ذوي الاعاقات الحركية، مشيرا إلى أن غرفة العمليات تابعت عن كثب سير العملية الإنتخابية، وأن كافة الاجهزة التنفيذية تعمل في تنسيق كامل لتحقيق عملية انتخابية كاملة في منتهى الشفافية يشرف عليها قضاه مصر .

وأغلقت مساء اليوم الأثنين  في تمام الساعة التاسعة صناديق الإقتراع لإنتخابات الرئاسة لليوم الثاني بعد تصويت كافة الناخبين داخل المقار الإنتخابية بمحافظة الأسكندرية والبالغ عددها ١٨ لجنة عامة ، و٥٣٣ لجنة فرعية موزعين على كافة الدوائر الإنتخابية بالمحافظة، وغلق صناديق الاقتراع باللجان الانتخابية بمحافظة البحيرة والبالغ عددها 855 لجنة فرعية و 18 لجنة عامة وبمحافظة مطروح والبالغ عددها 200 لجنه فرعية و8 لجان عامة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الانتخابات الرئاسية مصر تنتخب الاجهزة التنفيذية الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024 الطابق الأرضي الهيئة الوطنية

إقرأ أيضاً:

الوظائف بالقطاع الخاص الأميركي تتجاوز التوقعات في أيلول

الاقتصاد نيوز - متابعة

زادت الوظائف في القطاع الخاص في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أيلول، وهو ما يمثل دليلا آخر على أن ظروف سوق العمل لم تتدهور.

وأظهر تقرير التوظيف، الأربعاء، أن الوظائف في القطاع الخاص زادت بواقع 143 ألف وظيفة الشهر الماضي، ارتفاعا من 103 آلاف وظيفة في آب.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت وكالة رويترز آراءهم توقعوا زيادة عدد الوظائف في القطاع الخاص بنحو 120 ألف وظيفة بعد زيادة بلغت 99 ألف وظيفة في آب.

وأظهرت بيانات حكومية أمس الثلاثاء إن ظروف السوق جيدة إذ بلغ عدد الوظائف الشاغرة لكل عاطل عن العمل 1.13 وظيفة في آب مقارنة مع 1.08 في تموز.

وخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الشهر الماضي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى نطاق بين 4.75 بالمئة وخمسة بالمئة، وهو أول خفض لتكاليف الاقتراض منذ عام 2020، في إشارة إلى المخاوف المتزايدة بشأن متانة سوق العمل.

ومن المتوقع أن يخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة مجددا في تشرين الثاني وكانون الاول.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء اقتصاديين أن الوظائف في القطاع الخاص زادت على الأرجح 125 ألف وظيفة في سبتمبر بعد ارتفاعها بواقع 118 ألف وظيفة في آب.

مقالات مشابهة

  • الوظائف بالقطاع الخاص الأميركي تتجاوز التوقعات في أيلول
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • ورشة عمل عن لغة الإشارة ومهارات التواصل مع المرضى بالإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • حقيقة مشاركة رشوان توفيق في مسلسل جودر الجزء الثاني 
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من 1100 متدرب بدار الكهرباء
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • كلوديا حنا عضو لجنة تحكيم مسابقة الفيلم العربي بالإسكندرية السينمائي
  • كتلة الحوار تنظم احتفالية لتكريم أوائل الجمهورية من الصم وضعاف السمع
  • علماء وباحثون مشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم لـ”الثورة”:شخصية رسول الله تستدعي إجراء الدراسات والتحليلات المستفيضة في كافة مجالات حياته