الحرة:
2024-07-01@23:45:19 GMT

تفوق على صلاح وحكيمي.. النيجيري أوسيمن أفضل لاعب أفريقي

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

تفوق على صلاح وحكيمي.. النيجيري أوسيمن أفضل لاعب أفريقي

تُوج نجم المنتخب النيجيري ونادي نابولي الإيطالي، فيكتور أوسيمن، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023، وفق ما أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة، باتريس موتسيبي، الاثنين. 

وفاز أوسيمن، الذي قاد نادي نابولي لنيل لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، بهذه الجائزة، متفوقا على كل من النجم المغربي، أشرف حكيمي، ظهير أيمن نادي باريس سان جرمان الفرنسي، والمهاجم المصري، نجم نادي ليفربول الانجليزي محمد صلاح.

وحصل اللاعب، البالغ عمره 24 عاما، على الجائزة في حفل توزيع جوائز الأفضل الذي أقامه الاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف) في مدينة مراكش المغربية، الاثنين.

وقال أوسيمن عقب تسلمه الجائزة: "أحمد الله وأشكره على هذه الجائزة"، مؤكدا أنها "كانت حلما بالنسبة لي وأصبحت حقيقة، أريد أن أشكر النيجيريين والجمهور النيجيري على دعمهم لي وكذلك أشكر القارة الأفريقية وأشكر الجميع على تشجيعي".

وتألق المهاجم البالغ 24 عاماً الموسم الماضي مع نادي نابولي، بعدما سجّل 31 هدفاً في مختلف المسابقات وساهم بإحراز فريقه لقب بطل الدوري الإيطالي بعد صيام دام 33 عاماً وتوج هدافا له.

ويُقدّر ناديه نابولي قيمة اللاعب السوقية بقرابة 200 مليون يورو.

وكشف أوسيمن مؤخرا أنه رفض عروضاً مغرية للانضمام إلى الدوري السعودي لكرة القدم الصيف الماضي، مشيراً الى أن قراره كان "جيداً لمسيرته".

وكانت تقارير سابقة ذكرت أنه تلقى عرضاً من الهلال السعودي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب يعلق فوز الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري

تحدث الاعلامى عمرو أديب عن نادي الزمالك بعد خوض مباراته اليوم أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري الممتاز المصري. 
 

وأنتقد أديب في برنامجه الحكاية المذاع عبر شاشة ام بى سي مصر إدارة نادي الزمالك قائلا.. طالما كنت ناوي تلعب أمام سيراميكا كليوباترا انسحبت أمام الأهلي ليه !! وخسرت 6 نقاط ليه !! ..القرار كان غلط. 
 

وتمكن فريق الكرة الاول بنادي الزمالك، الفوز على نظيره سيراميكا كليوباترا بنتيجة أربعة اهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعت الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم. 
 

وتقدم مصطفى شلبي لاعب نادي الزمالك بالهدف الأول لفريقه في مرمى سيراميكا كليوباترا بالدقيقة 3، فيما سجل جون إيبوكا لاعب سيراميكا كليوباترا هدف التعادل الأول لفريقه في مرمى نادي الزمالك بالدقيقة 20.

ونجح نبيل عماد دونجا لاعب الزمالك ثاني الأهداف بالدقيقة 41 من عمر الشوط الذي شهد احتساب ركلة جزاء للفارس الأبيض قبل نهايته ولكن تم إلغاءها بعد العودة لتقنية الفيديو.

وتعادل سيراميكا كليوباترا في النتيجة بعدما سجل صديق ايجولا هدف سيراميكا الثاني في شباك الزمالك بالدقيقة 72 من عمر اللقاء.

كما أحرز إبراهيما نداي الهدف الثالث للزمالك في مرمى سيراميكا كليوباترا بالدقيقة 89، ثم سجل أحمد سيد زيزو الرابع بعدها بدقيقتين في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

 

مقالات مشابهة

  • في سابقة تاريخية .. تجديد عقد لاعب عمره 50 عاما
  • طاهر محمد أفضل لاعب في مباراة الأهلي وطلائع الجيش
  • السلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا يختار اللعب في دوري روشن
  • نادي سعودي يقدم عرضا لنجم نابولي.. والنادي الإيطالي يرد
  • الأهلي يقترب من ضم أوسيمين
  • نجم منتخب سلوفاكيا يختار اللعب في دوري روشن
  • الاتحاد يقترب من التعاقد مع النيجيري لوكمان
  • رفض عروض الهلال والنصر لضم حارس مرمى نابولي
  • عمرو أديب يعلق فوز الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري
  • زيزو يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري