قال الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية حق لكل مواطن وواجب دستوري.

وأوضح عبدالحي في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور،  المذاع على فضائية etc، أن مطالب الأطباء الرئيس القادم تتمثل في تحسين وضع الأطباء والخدمات الصحية والمستشفيات.

وأضاف أن الأطباء بحاجة إلى سرعة إصدار قانون المسئولية الطبية مشيرا إلى أن مصر تأخرت تشرعيا على مستوى العالم والعالم العربي، وهدف هذا القانون التحقيق مع الأطباء في حالة المضاعفات الصحية يتشكل على إثرها لجنة فنية طبية  من المتخصصين للتحقيق مع المريض ويكون التعويض مالي للقضايا المهنية وليس حبس.

 طالب بضرورة زيادة ميزانية الصحة وتحسين أحوال الأطباء وتطبيق اللائحة المالية الصحية الجديدة 

وطالب بضرورة زيادة ميزانية الصحة وتحسين أحوال الأطباء وتطبيق اللائحة المالية الصحية الجديدة على كل الأطباء  وتحسين بيئة العمل والإسراع في تطبيق التأمين الصحي الإجتماعي الشامل.

وأردف، نقيب الأطباء، إلى أن الدولة يجب أن تتحرك بخطى ثابتة من أجل أن يشعر أهالينا بالتحسن في المنظومة الصحية وينعكس ذلك على تحسن تقديم الرعاية الطبية.

وتابع: هناك وسائل جذب خارجية أدت إلى هجرة الأطباء إلى الخارج من دخل مادي جيد وتعليم مهني وطبي وتعامل حسن وعدم إعتداء على الأطباء وتكسير للطوارئ والإعتداء على الطواقم الطبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية واجب دستوري نقيب الأطباء الطواقم الطبية

إقرأ أيضاً:

حزب الإصلاح والنهضة: هذه الملفات تمثل أهم أولويات الحكومة الجديدة (فيديو)

أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن أهم أولويات الحكومة الجديدة تتمثل في 3 ملفات مهمة، وهي بناء الإنسان، وجذب الاستثمارات، بالإضافة إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين.

حزب الاتحاد: الملف الاقتصادي التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة (فيديو) عاجل| مصدر حكومي: الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية للنواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن الحكومة الجديدة أمام مسئولية تاريخية ومهمة صعبة في ظل التوتر المسيطر على المنطقة.

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن التغيير ضروري لتحسين أداء الوزارات، خاصة في المجالات الخدمية والاقتصادية، وعلى الرغم من وجود وزراء أدوا وظائفهم بكفاءة، وهناك آخرون لم يرتقوا للمستوى المطلوب، لذا، يجب أن يكون هناك معيار واضح يضمن استمرار المجتهدين واستبدال المقصرين، مشددًا على أن مصر تزخر بالكفاءات في جميع المجالات.

مقالات مشابهة

  • حزب الإصلاح والنهضة: هذه الملفات تمثل أهم أولويات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت
  • نصائح للأطباء للتغلب على التوتر والبقاء في صحة جيدة
  • اقتصاديون يضعون 5 مطالب على طاولة أولويات المرتقبة: تنفيذها ينعش الاقتصاد
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • قرارات جديدة.. توفير ملفات القيد للمحامين بنقابة الأقصر الفرعية
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم