أكد الكاتب الصحفي ريمون ناجي عضو المكتب السياسي ورئيس المركز الإعلامي لحزب المصريين الأحرار، أنّ المشهد الحالي في الانتخابات الرئاسية 2024 لا يحتاج إلى وصف، إذ يترجمه كل الشعب المصري، مشددًا على أن هذه الانتخابات تأتي في ظرف بالغ الدقة، حيث تنعكس الظروف الاقتصادية العالمية، ومع ذلك لم تركع.

الإقبال على الانتخابات الرئاسية.

. عالم بالأوقاف: تصويت الناخبين كسر أهداف الأعداء

وأضافت ناجي، في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز": "مصر تعيد روح 30 يونيو في شكل مختلف، فنحن نتحدث عن اقتراع انتخابي لاختيار رئيس، مصر تنتخب رئيسها وتقول للعالم رسالة مهمة جدا وهي أن جموع المصريين خلف رئيس مصر بعيدا عن أي مسمى".

وتابع: "مصر تصطف كلها كشعب أمام الصندوق وتختار بإرادة حرة من بين 4 مرشحين متنافسين، فهي تستطيع قيادة مصيرها وتحديد اتجاهها وتبني نفسها بنفسها وصندوق الاقتراع هو الفيصل".

وأوضح، أن شعب مصر استطاع أن يخرس ألسنة المغرضين بمشاركته في الانتخابات الرئاسية 2024 بأعداد كبيرة، فالمنظمات الحقوقية اعتادت الهجوم على مصر والنيل منها، إلا أنها التزمت الصمت إزاء الانتخابات الرئاسية، وهو ما يرجع الفضل فيه إلى كل مواطن شارك في هذا الاستحقاق. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الإقبال على الانتخابات الرئاسية الظروف الاقتصادية العالمية المكتب السياسي حزب المصريين الاحرار الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم

دعا رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية والعليا من البرلمان الجزائري) صالح قوجيل، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، الشعب الجزائري إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر القادم و الإدلاء بصوته بكل حرية وديمقراطية.

افتتاح معرض الجزائر الدولي بمشاركة شركات مصرية في قطاعات اقتصادية عدة

 

وأوضح قوجيل - خلال إشرافه على اختتام الدورة البرلمانية العادية للمجلس لسنة 2024/2023 - أن الجزائر تعيش مرحلة دقيقة تنتظرها فيها انتخابات رئاسية مصيرية ستشكل فرصة لتجسيد الممارسة الديمقراطية.

وفي سياق آخر، اعتبر قوجيل أن حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين مشابهة لتلك التي عاشتها الجزائر أيام الاستعمار الفرنسي الاستيطاني، والتي شكلت نقطة الانطلاق في دفاعها عن حق الشعوب في الحرية والاستقلال والوقوف ضد محاولات سلب أراضيها مثلما هو الحال في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية
  • رئيس حزب المصريين الأحرار: التغيير الوزاري سيطور أداء الحكومة (فيديو)
  • أوربان يتوقع وقف إطلاق النار في أوكرانيا حال فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موريتانيا بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • رئيس حزب الجيل: ثورة 30 يونيو يوم خالد في تاريخ الشعب المصري
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • السفارة الإيرانية في لندن تقدم مذكرة احتجاج لوزارة الخارجية البريطانية
  • الغزواني يقترب.. ماذا نعرف عن رئيس موريتانيا المتصدر للانتخابات؟
  • «المصريين الأحرار» بأسيوط يحتفل بذكرى 30 يونيو.. ورد وشيكولاته في الشارع