شارك عدد من الفنانين في الانتخابات الرئاسية اليوم، ومن بينهم الفنان إيهاب فهمي، الذي أدلى بصوته في اللجنة رقم 1 بمدرسة جيل 2000 التابعة لمدينة السادس من أكتوبر.

وقال «فهمي»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنه يجب على الجميع المشاركة في العملية الانتخابية لرئاسة الجمهورية 2024، قائلا: «دي مسيرتنا ومستقبل أمة وبلدنا ومش المهم إنك تنتخب مين».

الفنان إيهاب فهمي يدلي بصوته في الانتخابات

ووجه «فهمي» نداء للمواطنين، قائلا: «وجودنا مهم جدا وبصوتك هتكمل بكره و يجب على الجميع المشاركة في العملية الانتخابات الرئاسية وسعيد بالمشاركة والأعداد الكبيرة في انتخابات».

أبو الليف يٌدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024

كما أدلى المطرب والفنان أبو الليف بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، والتقط صورة تذكارية مع الناخبين، ودعا الشباب للمشاركة والإيجابية والنزول.

قال المطرب نادر أبو الليف، على هامش الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية في لجنته الانتخابية بمدرسة عابدين الثانوية بنات، إنه استعد للنزول للتصويت في الانتخابات منذ ساعات لتأدية واجبه الوطني.

وأضاف «أبو الليف»، أن مصر بلد كبير ويجب علينا أن نشارك بكل صدق وأمانة فالتقاعس والتكاسل عن النزول في هذا الوقت غير مفيد.

وتابع «أبو الليف»: «مصر تحتاجنا في هذه الأوقات، وأنا كفنان مصري وجميع الفنانين دائما نقف معها».

نضال الشافعي يدعو للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

وكان من بين الفنانين الذين دعوا المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الفنان نضال الشافعي من خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن» حيث قال: «بدعو كل الناس انهم لازم ينزلوا للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لأن مصر محتاجانا ولازم نبقي وطنين وأد المسئولية».

وتابع الفنان نضال الشافعي قائلا:«متبقوش سلبين فيه 3 أيام يعني فرصة كبيرة إن حتى لو حد عنده حاجة ينزل في أي يوم فيهم.. مصر كبيرة أوى وكلنا بنحبها ولازم نقف جنبها فى الأوقات المهمة دى».

الشاعر الغنائي هاني عبد الكريم يدلى بصوته في الانتخابات

كما أدلى الشاعر الغنائي هاني عبد الكريم بصوته في الانتخابات الرئاسية في المدرسة الثانوية الفندقية بمدينة السادس من أكتوبر للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية.

الفنان أحمد سلامة يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

كما أدلى الفنان أحمد سلامة بصوته في الانتخابات الرئاسية داخل لجنة رقم 6 بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بالعجوزة منذ قليل.

وقال «سلامة»، عقب الإدلاء بصوته المشاركة الانتخابية هي مهمة وطنية يجب علينا جميعا القيام بها، لأننا نقوم بواجبنا الحقيقي تجاه الوطن فهي حق دستوري على كل مواطن بلغ السن القانونية.

وحث «سلامة» المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشددا على ضرورة الإسراع بالحضور الوقت لا زال طويل أمام من لم ينتخب لا زال يتبقى قرابة ساعتين في اليوم الثاني للاقتراع بالإضافة إلى اليوم الثالث كاملا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية السادس من اكتوبر العملية الانتخابية انتخابات رئاسة الجمهورية الاعداد بصوته فی الانتخابات الرئاسیة أبو اللیف

إقرأ أيضاً:

غدا ..المواطنون الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية

يدلي الفرنسيون غدا الأحد بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية التي وُصفت بالتاريخية حيث يتصدرها اليمين المتطرف، متقدما بفارق كبير على تكتل المعسكر الرئاسي. فقد أظهر آخر استطلاع للرأي، أجراه معهد "أيفوب" وصدرت نتائجه الجمعة، حصول اليمين المتطرف على 36.5% من نوايا التصويت، أما تحالف الجبهة الشعبية الجديدة الذي يضم أحزاب اليسار وفي مقدمتها "فرنسا الأبية" (يسار راديكالي)، فحصل على 29% من نوايا التصويت متقدما بذلك على معسكر ماكرون الذي حصل على ما بين 20.5% إلى 21% من نوايا التصويت . 


ودُعي نحو 49 مليون ناخب، لاختيار ممثليهم داخل الجمعية الوطنية (البرلمان) بجميع نوابها ال577 في انتخابات تُجرى جولتها الثانية في السابع من يوليو القادم، وقد تحدث فارقا كبيرا يغير المشهد السياسي في فرنسا. 


ودعا ماكرون إلى هذه الانتخابات المبكرة بعد قرار حل البرلمان في 9 يونيو، عقب فوز اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية في فرنسا ما أحدث صدمة كبيرة في الأوساط السياسية. 


واليوم السبت، بدأت الانتخابات التشريعية بالفعل في أقاليم ما وراء البحار الفرنسية، وتوجه الناخبون في أرخبيل "سان بيار إيه ميكلون" في شمال المحيط الأطلسي إلى صناديق الاقتراع، يليهم ناخبو "جويانا" الفرنسية، و"بولينيزيا"، أما ناخبو فرنسا، فسيدلون بأصواتهم غدا الأحد. 
وانتهت الحملة الانتخابية منتصف ليل أمس الجمعة، ولم يعد يحق للمرشحين الإدلاء بتصريحات علنية لوسائل الإعلام أو القيام بتنقلات ميدانية حتى مساء الأحد، كما يحظر نشر نتائج استطلاعات للرأي في هذه الفترة. 


وذكرت اليوم السبت مصادر حكومية فرنسية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيجتمع مع الحكومة الاثنين القادم في قصر الإليزيه، أي اليوم التالي من الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المقررة غدا /الأحد/، في وقت يظل اليمين المتطرف الأوفر حظا بالفوز من أي وقت مضى. 


ويواجه المعسكر الرئاسي أكبر قدر من الضغط في هذه الانتخابات التشريعية، إذ تعهد ماكرون بأكبر قدر من الوضوح حول الخط الواجب اعتماده خلال الجولتين، ولكن يبدو أنه يتجه نحو موقف "لا تجمع وطني ولا فرنسا الأبية"، وهو موقف انتقده اليسار وأيضا داخل معسكره.
 

مقالات مشابهة

  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • الاصطفاف الشعبي واجب وطني عند الأزمات.. !!
  • الرئيس الفرنسي يدلي بصوته في الانتخابات التشريعية
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
  • حفل الموضة العالمي IFA ٢٠٢٤ بحضور نجوم الفن وخبراء الموضة
  • المرشحون للرئاسة الموريتانية يدلون بأصواتهم في الانتخابات
  • غدا ..المواطنون الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • غدا.. المواطنون الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • الموريتانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مع توقع فوز الرئيس الحالي  
  • الناخبون الموريتانيون يدلون بأصواتهم لاختيار رئيس للبلاد