تستمر روسيا في هجوم عسكري قوي في منطقة دونباس، في الوقت الذي أطلق الجيش الأوكراني بيانا يوضح أن قوات روسيا هجمت على مدينة أفدييفكا قريبا من منطقتي دونباس ودونيتسك المنفصلتين عن أوكرانيا.

هجوم روسي قوي على أوكرانيا

وكشف المتحدث باسم الجيش الأوكراني، أولكسندر ستوبون في تصريحات للتليفزيون الأوكراني، أن الجيش الأوكراني استخدم مركبات مدرعة ومدفعية ثقيلة، وفي الوقت ذاته قصفت روسيا كييف بهجوم صاروخي صباح اليوم الاثنين وأصيب 4 أشخاص.

اعتراض 8 صواريخ روسية

في الوقت نفسه أصدرت القوات الجوية الأوكرانية بيانا تشير فيه إلى اعتراض 8 صواريخ باليستية تم إطلاقها من روسيا على العاصمة كييف في ظل انتشار أصوات صافرات الإنذار من الغارات الجوية، في إشارة إلى أن هذا الهجوم هو الثاني من نوعه في أقل من أسبوعين.

توقيت القصف 

القصف يأتي تزامنا مع تواجد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في الأرجنتين، لحضور مراسم تنصيب الرئيس الأرجنتيني الجديد خافيير مايلي، في زيارة هي الأول من نوعها للرئيس الأوكراني إلى أمريكا اللاتينية من أجل الحصول على الدعم المالي لمواجهة روسيا.

روسيا تدشن غواصتين نوويتين جديدتين

وقصف روسيا، جاء بالتزامن مع إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تدشين غواصتين نوويتين جديدتين باسم «كراسنويارسك» «الإمبراطور ألكسندر الثالث» لتكونا إضافة للقوة البحرية للبلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا النووي كييف

إقرأ أيضاً:

لمن ينف تسليمها سابقاً..بزشكيان حكومتي لم تنقل صواريخ إلى روسيا

شدد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الإثنين، على أن حكومته لم ترسل أي أسلحة إلى روسيا منذ توليها السلطة في أغسطس (آب) الماضي، بعد اتهام الغرب لطهران بتسليم صواريخ باليستية إلى موسكو في سبتمبر (أيلول) الجاري.

واتهمت الولايات المتحدة وحلفاؤها إيران الأسبوع الماضي بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا ما أدى إلى فرض عقوبات جديدة على موسكو وطهران. ونفت روسيا وإيران المزاعم الغربية.
وردا على سؤاله هل نقلت إيران صواريخ إلى روسيا قال بزشكيان في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون: "من المحتمل أن التسليم حصل في الماضي... لكن يمكنني أن أؤكد لكم أنه منذ توليت منصبي، لم يكن هناك أي تسليم من هذا القبيل إلى روسيا".
وفي فبراير (شباط) الماضي، ذكرت وكالة رويترز أن إيران زودت روسيا بعدد كبير من الصواريخ سطح-سطح الباليستية القوية، في تعميق للتعاون العسكري بين البلدين الخاضعين لعقوبات أمريكية.

مقالات مشابهة

  • ترامب يقول إنه "من المحتمل" أن يلتقي الرئيس الأوكراني الأسبوع المقبل
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • زيلينسكي يحيل مسؤولية معالجة قضايا التحرش في الجيش الأوكراني لرئيس الوزراء
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”!
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • لمن ينف تسليمها سابقاً..بزشكيان حكومتي لم تنقل صواريخ إلى روسيا
  • الرئيس الإيراني: لم نرسل صواريخ فرط صوتية إلى "أنصار الله"