قال المستشار علاء فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني وحق دستوري للمواطن، والمشاركة هذه المرة أظهرت حالة من الاصطفاف للشعب المصري ليس لها مثيل، ولم تكن لها سابقة من قبل، وهذا دليل على وعي الشعب المصري وإصراره على الحفاظ على الوطن، وعلمه بالتحديات التي تواجهها الدولة وإصراره على استقرار الوطن وبنائه.

الانتخابات الرئاسية أولى خطوات بناء الوطن

وأضاف «فؤاد»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج في المساء مع قصواء، المذاع على قناة CBC، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الانتخابات الرئاسية أولى الخطوات في بناء الوطن ورسم مستقبله القادم، حيث يُخْتَار رئيس جمهورية لست سنوات قادمة.

ولفت إلى أن هذه خطوة للحفاظ على أولادنا وأحفادنا، والشعب المصري وجه رسالة قوية للغاية للعالم بأنه يد واحدة وهدفه الرئيسي هو وطنه ومُصر على الحفاظ عليه وبنائه، ومشهد الانتخابات الرئاسية يليق بالشعب المصري وحضارته وتاريخه.

وأوضح أن إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات كان في 2017، وأجرت أول انتخابات في 2018 ثم الاستفتاء في 2019 ثم الانتخابات البرلمانية، بجانب قانوني مباشرة الحقوق السياسية وانتخابات الرئاسة، وكل هذه القوانين ساهمت في زيادة وعي الشعب المصري وعلمه بحقوقه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" من متحف التحرير

أطلقت، اليوم، وزارة السياحة والآثار، من المتحف المصري بالتحرير، أولى فاعلياتها التي تنظمها في إطار مشاركتها في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

مبادرة بداية

وتشمل المبادرة المشروع القومى للتنمية البشرية الذي يخاطب المواطن المصري في جميع المراحل العمرية بكافة ربوع الجمهورية من خلال تقديم برامج موجهة لكل فئة عمرية طبقًا لاحتياجاتها بالتوازي مع برنامج عمل الحكومة لتحقيق مستهدفات التنمية البشرية وأهداف التنمية المستدامة للمجتمع المصري.

أولى الفعاليات

واستهلت الوزارة الفعاليات، اليوم، بتنظيم جولة بالمتحف لمجموعة من الأطفال من طلبة المدارس من مختلف الأعمار، حيث حرص، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، على لقاء هولاء الأطفال في بداية جولتهم، للترحيب بهم وتشجيعهم على زيارة المعالم الأثرية والسياحية في بلادهم مصر أم الدنيا والتعرف على تاريخها وحضارتها العريقة التي نفتخر بهما جميعًا.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: إيران شاركت معلومات لحملة ترامب مع معسكر بايدن الانتخابي
  • صحة مطروح تقدم 20 ألف خدمة في أولى أيام المبادرة الرئاسية «بداية جديدة».. صور
  • أستاذ علوم سياسية: تفجير أجهزة "البيجر" لحزب الله لن يكون المشهد الأخير
  • انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" من متحف التحرير
  • المزوغي: المشهد السياسي الليبي شديد الصعوبة لكن لا يوجد به مستحيل
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري
  • جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل المبادرة الرئاسية "بداية" إلى القنطرة غرب
  • وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره المجري أهمية الانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية