وجه النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للشعب المصري للمشاركة الكثيفة في عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية،  قائلاً : " أشكر الشعب المصري العظيم على  هذا المشهد الحضاري الذي جعلنا نتباهي أمام العالم أن لدينا شعب واعي  يحافظ على حقوقه السياسية والدستورية  يعيد دور مصر الإقليمي وقوتها في الإقليم ".


وواصل “عبد العزيز”، في مداخلة هاتفية  خلال برنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  الإعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON، : “ الإقليم المحيط بالدولة المصرية  يعاني من تحديات كبيرة، فجميع دول الجوار تعاني من أزمات، وحالة عدم الاستقرار ومن ثم خرج المصريون للتصويت على  دعم الاستقرار وتحديات على بقاء الدولة، وبينما تعيش الدول في الجوار لحالة عدم استقرار  تقف مصر قوية ومستقرة”.


لافتاً إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب كان لها دوراً في الدعوة للمشاركة في الانتخابات، وقاموا بزيارة الجامعات وعقد المؤتمرات والندوات، قائلاً :  " هناك وعي سياسي وإقبال من المصريين للتصويت على بناء الجمهورية الجديدة، والحفاظ على أمن البلاد واستقراراها وتمسك المصريين بالحق الدستوري والانتخابي ".

اقبال غير المسبوق


اختتم : "  لدينا غرفة عمليات، رصدنا هذا الاقبال غير المسبوق في 27 محافظة، بما يعكس  أن هناك مشهد مختلف واختيار من المصريين،  لبناء الجمهورية الجديدة وأهمية  مشاركة المصريين في حقوقهم الدستورية وحفظاهم عليها ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حقوق الإنسان مجلس النواب تنسيقية شباب الاحزاب الانتخابات الرئاسية الانتخابات

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: منذ 2013 وحتى الآن انتقلنا من حال إلى حال وساد الاستقرار بلادنا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه منذ عام 2013 وحتى الآن انتقلنا من حال إلى حال، ساد الاستقرار بلادنا بعد فترة من الفوضى وعرف الأمان طريقه لقلوبنا بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد، واستقرت مؤسسات الدولة بعد أن كادت تعصف بها الرياح.

جاء ذلك فى كلمة الرئيس السيسى بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو.

وقبل قليل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، «تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات».

وأضاف الرئيس السيسي، في منشور عبر حسابه الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «فمنذ أحد عشر عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤه، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود».

وتابع الرئيس السيسي: «واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات، فتحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين».

وأكمل الرئيس السيسي: «وإنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلاً المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب».

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار

الرئيس السيسي: المصريون قالوا كلمتهم وحفظوا وطنهم في ثورة 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • نقيب الإعلاميين: الحكومة الجديدة تتحمل مسئولية البحث عن حلول غير تقليدية للتحديات
  • أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة
  • برلماني: المصريون أجهضوا مخطط «أخونة الدولة» في ثورة 30 يونيو
  • «حماة الوطن»: ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها
  • أمين سر «دفاع النواب»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى وأسست لبناء الجمهورية الجديدة
  • الرئيس السيسي: منذ 2013 وحتى الآن انتقلنا من حال إلى حال وساد الاستقرار بلادنا
  • أمين سر "دفاع النواب": ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى وأسست لبناء الجمهورية الجديدة
  • سميرة لوقا تكتب: وتستمر مسيرة بناء الجمهورية الجديدة
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • النائبة سحر العشري: 30 يونيو حمت الهوية المصرية