قال المستشار حامد عيساوي، رئيس لجنة متابعة انتخابات الرئاسة بمحافظة كفر الشيخ، أن اللجنة انتهت من تجهيز المقرات واللجان الفرعية وكافة اللوجستيات ومعاينتها بالتنسيق مع مديرية الأمن، طبقًا للضوابط التي تتيح للمواطن مباشرة حقوقه السياسية.

وفي تصريح لـ «الأسبوع» أشار رئيس متابعة الانتخابات الرئاسية، إلى أن اختصاصات اللجنة بدأت منذ استلام كافة الأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية وتسليمها لأعضاء الهيئات القضائية المشاركة في الانتخابات، «رؤساء لجان عامة، أو لجان حفظ أو لجان فرعية»، والقيام بتسكين المغتربين منهم في أماكن قريبة من مقر اللجان للتيسير عليهم في الوصول إلى مقر لجانهم حفاظا على حق الناخبين في فتح اللجان في الموعد المقرر قانونا ومتابعة كافة ما يتعلق بسير العملية الانتخابية بنطاق المحافظة.

وأوضح المستشار حامد عيساوي، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المواطنين في جميع مراكز المحافظة بأصواتهم بالمراكز الانتخابية، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة.

وبسؤاله عن عدد الناخبين اللذين أدلوا بأصواتهم حتى الآن، قال «لا يوجد لدي لجنة لمتابعة أي معلومات بهذا الشأن، ولم تقم اللجنة بحصر أرقام أو بيانات بخصوص هذا الأمر، واختصاصنا هو المتابعة والإدارية فقط، وأن هذا الشأن منوط به رؤساء اللجان فقط وفقا للقانون وتوجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات..

وأضاف عيساوي، أن لجنة المتابعة تواصل بذل الجهود من أجل توفير كافة الخدمات المختلفة وإزالة كافة المعوقات وحل جميع المشكلات «أول بأول» وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين لتمكينهم من حقهم الدستوري في الانتخابات الرئاسية، وخاصة المواطنين كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه المستشار حامد عيساوي، الشكر لكل من ساهم في تسهيل كافة المعوقات تيسيرا على الناخبين لـ الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيدا بجهود الهيئة الوطنية للانتخابات في المتابعة المستمرة على مدار الساعة لإنجاح هذا الاستحقاق الدستوري.

اقرأ أيضاًالخشن: المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية تؤكد وعي المصريين وتمسكهم بحقهم الدستوري

بملابس الزفاف.. عروسان يدليان بصوتهما في الانتخابات الرئاسية 2024 «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 رئيس محكمة كفر الشيخ فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفرنسي: اليمين المتطرف بات على أبواب السلطة

أكد رئيس الوزراء الفرنسي، جابرييل أتال، بأن اليمين المتطرف بات على أبواب السلطة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة) وزير المالية: حريصون على جذب استثمارات هولندية في قطاع الهيدروجين الأخضر

كما ذكرت وكالة أنباء أسوشيتيد برس، أن الناخبين في فرنسا من جميع مناطق البلاد وأقاليم ما وراء البحار توجهوا لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم اليوم الأحد في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الاستثنائية التي وصفتها بأنها يمكن أن تضع الحكومة الفرنسية في أيدي الأحزاب القومية اليمينية المتطرفة لأول مرة منذ العصر النازي.
وقالت الوكالة إنه من الممكن أن تؤثر نتائج الانتخابات -التي تجرى على جولتين والتي ستنتهي في السابع من يوليو- على الأسواق المالية الأوروبية والدعم الغربي لأوكرانيا، وفضلا عن كيفية إدارة ترسانة فرنسا النووية وقوتها العسكرية العالمية.

وأضافت الوكالة أن العديد من الناخبين الفرنسيين ينتابهم الشعور بالإحباط إزاء التضخم والمخاوف الاقتصادية، فضلا عن قيادة الرئيس إيمانويل ماكرون، التي يرون أنها متعجرفة ومنعزلة عن حياتهم، فيما استغل حزب التجمع الوطني المناهض للهجرة بزعامة مارين لوبان هذا السخط وأججه، لا سيما عبر منصات الإنترنت مثل تيك توك، وهو الحزب الذي هيمن على جميع استطلاعات الرأي قبل الانتخابات.

وأشار التقرير إلى أن ائتلافا جديدا على اليسار، وهو الجبهة الشعبية الجديدة، بات يشكل تحديا أيضا لماكرون المؤيد لقطاع الأعمال وتحالفه الوسطي، التجمع من أجل الجمهورية.

يذكر أن هناك 49.5 مليون ناخب مسجل سيختارون 577 عضوا في مجلس النواب في البرلمان الفرنسي، خلال التصويت الذي يجرى على جولتين.

مقالات مشابهة

  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • لليوم الثاني.. متابعة تطبيق مواعيد الغلق بإطسا في الفيوم
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • رئيس أشمون: متابعة دورية لسير وانتظام العمل بمقر مجمع المواقف
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موريتانيا بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • رئيس الوزراء الفرنسي: اليمين المتطرف بات على أبواب السلطة
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية