أوضح الكاهن في كنيسة القديسة كاترين رامي عساكرية "أننا سنصلي في قلوبنا، سنواصل الاحتفال بالقداس لأن الناس بحاجة إلى الصلاة، بحاجة إلى القوة من الله في قلوبهم."

اعلان

لن يكون هناك أضواء عيد الميلاد في بيت لحم هذا العام، تضامنًا مع المعاناة في غزة التي تسببت بها الحرب الإسرائيلية، حيث قررت السلطات إلغاء جميع الاحتفالات العامة.

 وقال أحمد، وهو أحد سكان البلدة: "الليلة الماضية كنت جالسًا مع عائلتي وكنت أتحدث عن كيف تبدو المدينة هذه الأيام حزينة دون الاحتفالات".

من جهته، أشار المواطن أمير إلى أن "الحدود مغلقة، كما أن الوضع ليس آمنًا لنا وللأشخاص الذين أتوا من الخارج. صلينا من أجل السلام للجميع هنا في فلسطين".

"سنصلي في قلوبنا"

وللمرة الأولى منذ بدء الاحتفالات، لن تزيّن في بيت لحم شجرة في ساحة المهد. ففي الأيام الأولى من شهر كانون الأول / ديسمبر من كل عام، اجتمع قادة الكنائس في بيت لحم لافتتاح موسم ما قبل عيد الميلاد، والذي عادة ما يكون نقطة جذب سياحية كبيرة. وكان القرار أن يتم إلغاء احتفالات عيد الميلاد في المدينة.

إلى ذلك، أوضح الكاهن في كنيسة القديسة كاترين رامي ثلجية، "أننا سنصلي في قلوبنا، سنواصل الاحتفال بالقداس لأن الناس بحاجة إلى الصلاة، بحاجة إلى القوة من الله في قلوبهم".

قطاع السياحة في بيت لحم والقدس أول المتضررين مع تصاعد وتيرة الحربشاهد: في بيت لحم.. يسوع يرتدي الكوفية الفلسطينية دعما لغزة

وقال: "هذه علامة على أن الحرب الحقيقية ليست حلاً هنا. إنهم بحاجة إلى إيجاد طريقة أخرى للسلام".

ولكن هذا العام كانت شوارع وساحات المدينة فارغة إلى حد كبير وكئيبة تحت شمس الشتاء. وشهدت بيت لحم، المجاورة للقدس في الضفة الغربية المحتلة، مواجهات بين الإسرائيليين والفلسطينيين في السنوات الماضية.

المصادر الإضافية • EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مستشار نتنياهو عن تجريد نازحي غزة من ملابسهم: "هنا الشرق الأوسط، والجو حار للغاية" المفوض العام للأونروا يقول إسرائيل تسعى إلى طرد الفلسطينيين من غزة شاهد: المئات يرتدون زي سانتا كلوز خلال مشاركتهم في سباق في المكسيك السنة الجديدة- احتفالات عيد الميلاد الضفة الغربية أعياد مسيحية بيت لحم القدس اعلانالاكثر قراءة دعوة إلى إضراب عالمي شامل يوم الإثنين للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تحت ضغط الرقابة العسكرية.. يديعوت أحرنوت تتراجع عن نشر عدد جرحى الجيش الإسرائيلي في غزة (فيديو) حرب غزة: معارك ضارية بين كتائب القسام والجيش الإسرائيلي.. ومعطيات جديدة عن خسائر إسرائيل في الحرب غزة: غاراتٌ لا تهدأ.. 17700 فلسطيني قضوا تحت القصف ونتنياهو يتوعد باستئناف الحرب "العادلة" مسجونة في طهران.. الإيرانية نرجس محمدي تتلقى الأحد جائزة نوبل للسلام اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| قتال عنيف في غزة وحصيلة القتلى تتخطى 18 ألفا يعرض الآن Next مستشار نتنياهو عن تجريد نازحي غزة من ملابسهم: "هنا الشرق الأوسط، والجو حار للغاية" يعرض الآن Next "تعاليم مخالفة لقيم الجمهورية".. فرنسا تنهي عقدها مع أبرز مدرسة مسلمة في البلاد يعرض الآن Next عاجل. زيلينسكي: تأخير المساعدات الأميركية لأوكرانيا "تحقيق لأحلام" بوتين يعرض الآن Next إضراب شامل في الضفة وفي دول أخرى احتجاجا على القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الأمم المتحدة فلسطين الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين ألمانيا إيران Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الأمم المتحدة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: عيد الميلاد الضفة الغربية بيت لحم القدس غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الأمم المتحدة فلسطين الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين ألمانيا إيران غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الأمم المتحدة یعرض الآن Next عید المیلاد فی بیت لحم بحاجة إلى

إقرأ أيضاً:

وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي

سرايا -

اعتلى وسم" الحرب بدأت الآن" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد أن هرعت طائرات الاحتلال " الإسرائيلي"  اليوم إلى مناطق الاشتباكات على الحدود مع لبنان.



وقامت قوات الاحتلال اليوم بنقل جنودها المصابين والجرحى في طائراتها؛ بعد الاخبار التي انتشرت حول تفجيرحزب الله لعبوة ناسفة ثالثة بقوة من لواء غولاني في بلدة مارون الراس في محافظة النبطية جنوبي لبنان، ولا تزال طائرات الاحتلال تُخلي جثث جنودها ومصابيها من مكان الاشتباك.



وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي، العديد من الصور ومقاطع الفيديو للاشتباكات التي خاضها حزب الله مع القوات البرية لجيش الاحتلال" الإسرائيلي" في جنوب لبنان، وأطلق عدد من المغردين على ما يجري الآن بـ"الحرب العالمية الثالثة".

 

 

إقرأ أيضاً : قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بتفجير عبوات ناسفة بجنود من لواء "غولاني" على الحدود اللبنانيةإقرأ أيضاً : طائرات الاحتلال تنقل جنودًا قتلى وجرحى بعد حدث أمني صعب في الشمال إقرأ أيضاً : إعلام عبري: حدث خطير وغير عادي في الشمال والطائرات تهرع إلى المكان

مقالات مشابهة

  • قصة شاب سوداني يرمم منازل المتضررين من الحرب مجانا
  • هاني سعد يحتفل بعيد ميلاد درة على طريقته الخاصة (فيديو)
  • أول فيديو ورد الآن من صنعاء للغارات الجوية العنيفة قبل قليل ”شاهد”
  • ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • فتح المتاحف والمسارح القومية مجانا احتفالا بنصر أكتوبر (فيديو)
  • فتح المتاحف والمسارح القومية مجانا احتفالا بنصر أكتوبر.. فيديو
  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي
  • رسالة من عبد المسيح لبري.. هذا ما جاء فيها
  • ماجد عبدالله: لا يوجد لاعب جيد حتى الآن ..فيديو