تعز../ الثورة نت:

زود مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعزاليوم خمس مستشفيات ومركزين صحيين (مستشفى الراهدة العام _مستشفى حيفان الريفي _ مستشفى الدمى أحكوم الريفي _ مستشفى الحرية الريفي _ مستشفى السلام الريفي) ومركزي (الدمنة الصحي بخدير _ مركز الشفاء الصحي بالتعزية) بالأدوية والمستلزمات ومعدات طبية ومواد النظافة ، بدعم من منظمة ديم للتنمية .

وبذلك ثمن مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالملك محمد المتوكل جهود الوزارة وأهتمام قيادة المحافظة ودعم شركاء العمل الصحي في تطوير المرافق الصحية وتجويد الخدمات الطبية والعلاجية وفق الخطط المرسومة والأولويات الملحة التي فرضتها الاحتياجات الضرورية للمديريات .

وشدد على حرص المكتب وفروعه في المديريات بالعمل وفق الخطط والبرامج المرسومة والتوجيهات الوزارية والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في التجهيزات والبناء والتأهيل والترميم ، و بما يتناسب مع معايير الجودة وتنمية قدرات الكادر الطبي لتلبية حاجة المواطنين للخدمات الصحية .

بدورهم اشادوا مدراء المرافق المستهدفة بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة بالمحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين على الرغم من شحة الإمكانات جراء الحصار.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مکتب الصحة

إقرأ أيضاً:

«الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، استعداد الهيئة للتعاون المكثف خلال الفترة المقبلة في تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد وفقا لمعايير الجودة الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الإسكوا)، مشيدًا بالدور القيادي البارز الذي تلعبه جامعة القاهرة على مر التاريخ والمكانة المرموقة لطب قصر العيني ومستشفيات جامعة القاهرة في خدمة قطاع عريض من المرضى بخدمات تخصصية على أعلى مستوى من الكفاءة.

انضمام المستشفيات الجامعية لمنظومة التأمين الصحي الشامل

وأكد رئيس الهيئة، خلال لقاءه بالدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بضرورة انضمام المستشفيات الجامعية لمنظومة التأمين الصحي الشامل باعتبارها مصادر مهمة لتوفير الرعاية الصحية وتقديم خدمات طبية وعلاجية لقطاع عريض من المرضى لما تمتلكه من خبرات بشرية وإمكانيات تكنولوجية عالية وتغطيتها جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى دورها في تعزيز المعرفة الطبية والعلمية وتدريب الطلاب والأطباء وتطوير مهاراتهم في التخصصات المختلفة.

التصميمات المعمارية والهندسية للمنشآت الصحية الجديدة

واستعرض «طه»، دور الهيئة في مراجعة التصميمات المعمارية والهندسية للمنشآت الصحية الجديدة أو الخاضعة للتطوير لضمان التوافق مع تطبيق المعايير حال انشائها، إلى جانب أدوار الهيئة في تأهيل الفرق الطبية والإدارية بالمستشفيات للحصول على الاعتماد وفقا لمعايير «GAHAR» من خلال الدعم الفني للمنشآت وتنفيذ الدورات التأهيلية لمقدمي الخدمات الصحية لتصحيح المفاهيم الخاطئة الخاصة بالمعايير وسبل تطبيقها لضمان تقديم خدمة صحية آمنة للمريض، مؤكدا على أن فريقي الهيئة للدعم الفني والتدريب على قدر كبير من الخبرة والكفاءة في تبسيط عرض المعايير ومساعدة كافة مقدمي الخدمة الصحية على استيعابها وتطبيقها.

وأشار إلى أنه، بخلاف المفاهيم المغلوطة الشائعة عن معايير جودة الرعاية الصحية، فهي معايير وظيفية - وليست شكلية – تعني في الأساس بتحقق مكونات الخدمة بشكل آمن ووضع نظام جيد وواضح لإدارة الرعاية الصحية لذا فهي صالحة للتطبيق على المنشآت الصحية القديمة والمنشآت التي يتم تطويرها

 

مقالات مشابهة

  • حادث مروع يودي بحياة سائق شاحنة على طريق كربة الصحي بتعز وسط تدهور الأوضاع الإنسانية
  • «الإمارات الصحية» الثانية في الخدمات الحكومية الرقمية
  • حكومة شمال كردفان تدشن خدمات طبية للنازحين
  • افتتاح مكتب "حماية المستهلك" في السويق.. الثلاثاء
  • بعد إصابته بالترميض.. مكتب الخدمات الزراعية بالجفرة يعمل على معالجة النخيل المتضرر
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • افتتاح حضانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تطويرها
  • خدمات طبية شاملة.. مستشفى النور التخصصي يستقبل 220 ألف مراجع خلال 6 أشهر
  • تعيين محمد قاسم مديرا لمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل