أشاد الإعلامى أحمد موسى بالإقبال الكثيف بالانتخابات الرئاسية التي تجرى حاليا، قائلا: "توقعاتى هنوصل لـ 50% نسبة مشاركة النهاردة فى انتخابات الرئاسة وكدة هيبقى عدينا نسبة المشاركة فى انتخابات 2012".

أحمد موسى: الإقبال بالانتخابات الرئاسية غير مسبوق.. بطاقات الاقترالاع نفدت (فيديو) أحمد موسى يشيد بتأمين الداخلية للانتخابات الرئاسية.

. رسالة قوية للعالم (فيديو)

وأضاف أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتى"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم، أن نسبة المشاركة فى الانتخابات لم تحدث فى تاريخ مصر.

 مسئولية كبيرة تقع على عاتق الرئيس القادم

وأشار أحمد موسى، إلى أن مسئولية كبيرة تقع على عاتق الرئيس القادم، بسبب نسبة المشاركة الكبيرة فى الانتخابات.

وعلق على مشاركة المواطنين فى السيدة زينب قائلا:" ماشاء الله على السيدة زينب ودار السلام ومنشية ناصر وروض الفرج وكل محافظات مصر".

وطلب أحمد موسى من معدي البرنامج مشاهد اللجان من سوهاج لا سيما شطوره بلده وباقى مراكز وقرى سوهاج.

وقال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، إن نسبة الإقبال في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 بعد يوم ونصف من التصويت بلغت 45% من المصريين الذين يحق لهم التصويت، وهو رقم يرشح هذه الانتخابات لتخطي انتخابات 2018 و2014 بل وقد تتخطى 2012.


وأضاف خلال لقائه في قناة "إكسترا نيوز" مع الإعلامية لما جبريل، أن هذا الرقم سيكون رقما تاريخيا في الاستحقاق الانتخابية على مدار تاريخ مصر، ماعدا الاستفتاءات، ولن تقل النتيجة بحال من الأحوال بعد اليوم الثالث عن 52%، وهذا رقما قياسيا بالنظر لظروف عديدة مثل حملات التشكيك وغيرها من الأسباب.

وأوضح أن هناك مجموعة متداخلة من العوامل دفعت نسبة التصويت إلى هذا الرقم الكبير، والعامل الأساسي في ظني هو غزة، ولو تذكرنا يوم الجمعة 6 أكتوبر 2023 مساء كان المشهد السياسي مركب من مجموعة أشياء، خفض موديز للتصنيف الائتماني المصري، وانتقاد الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد بمصر، لكن بعد الحرب تغير الموقف تماما.

ولفت إلى أن حرب غزة أثبتت أن هناك مؤامرة على مصر، وبعد بدء حرب غزة بيومين طلبت إسرائيل من الفلسطينيين صراحة الاتجاه لمصر، وبدأت إسرائيل تتحدث عن عدد الوحدات السكنية الفارغة في مصر لاستيعاب الفلسطينيين وسعر الوحدة 19 ألف دولار، وطلبت بتوزيعهم على جميع مصر.

ولفت إلى أن إسرائيل دولة محتلة استيطانية لكننا لا نتكلم عن دولة واحدة بل تدعمها دول كبرى، وهو ليس مخطط وليد اللحظة أو وليد حرب غزة بل هو مخطط قديم معد من عشرات السنين في الأدراج، وبالتالي شعر المصريون بهذا الخطر الحقيقي الأكبر الذي يهدد مصر كلها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى انتخابات الرئاسه الانتخابات الرئاسية التصويت بالانتخابات الرئاسية بوابة الوفد أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

المرشح الإسلامي للانتخابات الجزائرية يندد بـ"تزوير" في نسبة المشاركة

اتهم المرشح الإسلامي للانتخابات الرئاسية في الجزائر عبد العالي حساني شريف الاثنين، سلطة الانتخابات بـ »التزوير » في نسبة المشاركة، مع اعترافه بفوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية ثانية.

وترشح عبد العالي حساني شريف رئيس حركة مجتمع السلم الاسلامية في مواجهة عبد المجيد تبون ومرشح جبهة القوى الاشتراكية يوسف اوشيش.

واتهم السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بـ »الارتباك وسوء تسيير العملية الانتخابية » من بدايتها إلى « إعلان النتائج »، مطالبا بوقف هذه « المهزلة و »الغش » و »التزوير » في نسبة المشاركة.

والاحد أعلن رئيس السلطة المستقلة للانتخابات محمد شرفي أنه من أصل خمسة ملايين و630 ألف صوت مسجل، حصل تبون على خمسة ملايين و320 ألف صوت، أي 94,65% من الأصوات.

وبعد تمديد التصويت لساعة (19:00 ت غ بدل 18:00 ت غ) اعلن شرفي نسبة مشاركة « لمعدل الولايات »، في حين أن نسبة المشاركة المتعارف عليها هي عدد من أدلوا بأصواتهم مقسوما على عدد الناخبين المسجلين.

وتساءل حساني شريف « كيف نجمع نسبة المشاركة في ولاية بها 20 ألف ناخب مع نسبة المشاركة في ولاية بها مليون ناخب ثم نقسم المجموع على اثنين ونقول هذا هو معدل نسبة المشاركة؟. هذه مهزلة »

الارتباك الذي أظهره رئيس سلطة الانتخابات دفع المرشحين بمن فيهم حملة تبون الى التنديد في بيان مشترك بـ »ضبابية وتناقض الأرقام المعلنة لنسب المشاركة ».

وأشار البيان إلى « تناقض الأرقام المعلنة من طرف رئيس السلطة مع مضمون محاضر فرز وتركيز الأصوات المسل مة من طرف اللجان الانتخابية البلدية والولائية »، لافتا الى « غموض بيان إعلان النتائج الموقتة للانتخابات الرئاسية والذي غابت عنه جل المعطيات الأساسية التي يتناولها بيان إعلان النتائج كما جرت عليه العادة في كل الاستحقاقات الوطنية المهمة، والخلل المسجل في إعلان نسب كل مرشح ».

وردت السلطة في بيان « أنها ما زالت تتلقى المحاضر من مندوبياتها في كل ولاية »، الامر الذي اعتبره حساني شريف « إدانة لها »، إذ كيف « تعلن النتائج وهي لم تتلق كل المحاضر؟ ».

كلمات دلالية الجزائر انتخابات تزوير

مقالات مشابهة

  • كواليس مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. 90 دقيقة قد تحدد هوية الرئيس الأمريكي القادم
  • تايلور سويفت تعلن تأييد هاريس بالانتخابات الرئاسية
  • الأردن.. 32.25% نسبة الاقتراع في انتخابات البرلمان الـ20.. وتراجع مشاركة النساء
  • اختتام الانتخابات البرلمانية الأردنية
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يولي أهمية كبرى بملف الضرائب وتسهيل الاستثمار
  • بدء التصويت بالانتخابات البرلمانية في الأردن
  • انتخابات الجزائر: أرقام وصدمات
  • المرشح الإسلامي للانتخابات الجزائرية يندد بـ"تزوير" في نسبة المشاركة
  • الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونتائجها.. عجبا لتبون
  • «الدبيبة» يهنئ الرئيس الجزائري بفوزه بالانتخابات الرئاسية