موسكو-سانا

دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، مجدداً إلى ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، محذراً من استمرار الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إذا لم يتم إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة.

وقال نيبينزيا في تصريح لقناة روسيا اليوم: “نسعى جاهدين لوقف إطلاق النار وتثبيته لمنع المزيد من المعاناة التي يتحملها الفلسطينيون في غزة والذين أصبحوا ضحايا ورهائن لهذا الوضع”.

ووصل في وقت سابق اليوم وفد يضم ممثلين عن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي إلى مطار العريش الدولي في مصر تمهيداً لتفقد وزيارة المراكز التي استقبلت المساعدات الإنسانية المقدمة إلى قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 66.

ويشارك في الزيارة أكثر من عشرة سفراء دول بينها روسيا التي صوتت الجمعة الماضية لمصلحة مشروع قرار يطالب بوقف فورى لإطلاق النار في قطاع غزة وبإدخال المساعدات الإنسانية إليه، فيما غاب مندوب الولايات المتحدة التي استخدمت الفيتو ضد مشروع القرار ومنعت المجلس من اعتماده ومثله فعل مندوب فرنسا.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية الخميس بناءً على دعوة العراق

وافقت الجامعة العربية، الثلاثاء، على دعوة العراق لعقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين؛ لبحث الوضع في لبنان، تزامناً مع التطورات الأخيرة.

وذكرت الجامعة في بيان صحفي: "بناءً على دعوة العراق، سنعقد يوم غد الخميس، اجتماعاً طارئاً على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الوضع الإنساني في لبنان".

وأضافت أن "العراق دعا لعقد دورة استثنائية على مستوى المندوبين للدول الأعضاء في الجامعة، لبحث التصعيد العسكري للكيان الصهيوني على جمهورية لبنان الشقيقة، والتداعيات الإنسانية وكيفية مساعدة النازحين واللاجئين وإيصال المساعدات الطبية والغذائية العاجلة إلى المتضررين هناك".

وأشارت الجامعة إلى أن "الاجتماع سيبحث أيضاً، دعوة المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اللبناني والمساهمة مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات العاجلة بأسرع وقت".

نقلوا إلى العتبة العلوية في النجف.. العراق يستقبل نازحين من لبنان وفي وقت سابق من الاثنين، أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، عن استقبال 114 لبنانياً بينهم بعض الجرحى، على الحدود مع سوريا.

إلى ذلك، حذر مندوب العراق في الأمم المتحدة عباس كاظم عبيد، الأربعاء، من "جر المنطقة إلى حرب شاملة".

وقال في كلمة له بجلسة مجلس الأمن إن "عدم ردع الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل، سيجر المنطقة إلى صراعات واسعة" وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

ودعا مندوب العراق إلى "إصدار قرارات فورية وملزمة بوقف إطلاق النار"، وأشار إلى أن "الحرب دخلت مرحلة جديدة تنذر بالمزيد من القتل والتهجير، وانتقالها إلى لبنان واحتمالية توسعها، يشكل تهديداً خطيراً للمنطقة".

مقالات مشابهة

  • دول عربية تؤيد لبنان ضد العدوان الإسرائيلي وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات
  • غطرسة الاحتلال الإسرائيلي تهدد المنطقة.. ونداءات عاجلة من الجامعة العربية لإنقاذ لبنان
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوباً
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوبا
  • مندوب اليمن بجامعة الدول: هناك دعوة بأهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته بوقف العدوان
  • مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا
  • “فتح الأجواء”: دعوة عربية لدعم قوى المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية الخميس بناءً على دعوة العراق
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟