شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأمم المتحدة تدين إطلاق صاروخ بعيد المدى من كوريا الشمالية، الأمم المتحدة تدعو كوريا الشماليةللامتثال التام لالتزاماتها الدوليةأدانت الأمم المتحدة قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ آخر بعيد المدى .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمم المتحدة تدين إطلاق صاروخ بعيد المدى من كوريا الشمالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمم المتحدة تدين إطلاق صاروخ بعيد المدى من كوريا...
الأمم المتحدة تدعو كوريا الشماليةللامتثال التام لالتزاماتها الدولية

أدانت الأمم المتحدة قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ آخر بعيد المدى باستخدام تكنولوجيا القذائف التسيارية، الأربعاء.

ً : كوريا الشمالية تعلن تجربة صاروخ عابر للقارات

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في بيان صحفي، الخميس، كوريا الشمالية للامتثال التام لالتزاماتها الدولية بموجب جميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وشدد على ضرورة إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل كامل، مشيرا إلى أهمية استئناف الحوار دون شروط مسبقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية

هدد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، باستخدام الأسلحة النووية، إذا تعرضت سيادة بلاده للتهديد، وفقاً لما أوردته وسائل الإعلام حكومية في بيونغ يانغ، اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية المملوكة للدولة، أن كيم قال، خلال زيارته لقاعدة تدريب عسكرية، أول أمس الأربعاء، إن "الجيش الكوري الشمالي سيستخدم دون تردد جميع القوى الهجومية التي يمتلكها، بما في ذلك الأسلحة النووية"، وأضاف "إذا حدثت مثل هذه الحالة، سيكون وجود سيؤول وكوريا الجنوبية أمراً مستحيلاً".

(LEAD) N.K. leader calls Yoon 'abnormal man' for talking about military action against nuclear-armed North https://t.co/cNT9UAiNy5

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) October 3, 2024

وحذر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، الثلاثاء الماضي، كوريا الشمالية من أن أي محاولة لاستخدام الأسلحة النووية، ستواجه رداً حازماً وقوياً من كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة.

وقال يون: "كوريا الشمالية إذا حاولت استخدام الأسلحة النووية، فإنها ستواجه رداً حازماً وقوياً من جيشها والتحالف الكوري الجنوبي-الأمريكي".

وكان كيم قد كشف في سبتمبر (أيلول) الماضي، عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، وأعرب عن رغبته في توسيع ترسانة بلاده النووية "بشكل كبير". ووفقاً لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، فإن كوريا الشمالية تمتلك حالياً حوالي 50 رأساً نووياً، على الرغم من أن العدد الدقيق غير معروف.

وتتعرض كوريا الشمالية، المعزولة بشكل كبير، لعقوبات دولية بسبب برنامجها للأسلحة النووية والصواريخ. وكانت آخر تجربة نووية معروفة قد حدثت في عام 2017.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدين القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تدين قصف الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • المجموعة العربية في نيويورك تدين اعتبار إسرائيل جوتيريش شخصا غير مرغوب فيه
  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • الأمم المتحدة تدين الغارة الإسرائيلية غير المشروعة في طولكرم
  • الأمم المتحدة: نضغط من أجل وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • الخارجية الفلسطينية تدين "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" لغوتيريش
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟