بوابة الفجر:
2024-07-04@01:58:38 GMT

بحضور القنصل المصري.. يوم في حب فلسطين بفيينا

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

أقام ملتقى أصحاب بالنمسا فعالية أمس الأحد مسرحية تحت عنوان يوم في حب فلسطين، حيث تم تقديم عرض مسرحي من خلال الأطفال عبروا من خلاله عن عشقهم لفلسطين: الأرض والشعب، وانتماءهم لها ودعمهم للقضية. 
جاء هذا العمل المسرحي إحياء ليوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني حيث يقام  أسبوع ثقافي بعنوان "غزة تنادينا" تحت رعاية السفير الفلسطيني بالنمسا الدكتور صلاح عبد الشافي.

حضر العديد من الناشطين في العمل المصري والعربي العام في فيينا العرض المسرحي والذي تبعه إلقاء عدد من القصائد الشعرية معبرة عن القضية الفلسطينية.


ولم يغب الدور المصري الممتد تاريخيا منذ الاحتلال الإسرائيلي واغتصابه للأرض الفلسطينية، فتناول مجدي حنا هذا الدور بما يليق بمكانة مصر.

وقالت هناء سالمان رئيس ملتقى أصحاب بالنمسا أننا حرصنا على إقامة هذه الفعالية تضامنا مع أهلنا في فلسطين عموما من ناحية ودعما لأبناء غزة الذين يتعرضون لاعتداءات بربرية ثانية. 
وأكدت سالمان على أن مثل هذه الفعاليات هي مم الأهمية بمكان حيث أنها تعكس ترابط أبناء الشعب العربي ليس في الداخل فحسب بل خارج وطننا العربي كذلك.

ومن ناحيته أشاد بهجت العبيدى الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بحرص المستشار محمد البحيري قنصل مصر العام بالنمسا على المشاركة في هذه الفعالية ما يعكس اهتمام المسؤولين المصريين ليس في مصر فحسب بل خارجها أيضا بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأساس والرئيسية بالنسبة في المنطقة بالنسبة لمصر: حكومة وشعبا.

وأضاف بهجت العبيدي أن القضية الفلسطينية ستظل حية في نفوس أبناء الشعب العربي جميعا، وأن مثل هذه الفعالية الفنية الراقية التي قام عليها ملتقى أصحاب بالنمسا لهي دليل على محورية القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية السفير الفلسطيني القنصل المصري الاتحاد العالمي يوم التضامن العالمي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم

أشاد في الرسالتين بموقف روسيا والصين أمام مجلس الأمن في تاريخ 27 يونيو 2024م بالامتناع عن التصويت على قرار مجلس الأمن رقم "2739" لسنة 2024م، وتوضيح السبب الحقيقي للوضع في البحرين الأحمر والعربي، وأنه مرتبط ارتباطاً وثيقاً بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد الوزير شرف أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم، وموقف وقرار القيادة اليمنية في استهداف العدو الصهيوني جاء نتيجة ضغط الشعب اليمني على القيادة دعته لاتخاذ موقفه وقراره الإنساني والقانوني في الدفاع عن حياة المدنيين من الأشقاء الفلسطينيين الذين يعانون ويلات الاحتلال الصهيوني منذ عام 1948، بدعم مالي وسياسي وعسكري ولوجستي من عدد من الدول الكبرى.

وأعربت الرسالتان عن الأسف لتخلي عدد من الأشقاء مؤخراً في الدفاع عن القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التطبيع المجاني مع العدو الصهيوني.

وأضاف الوزير شرف، "أن استهداف السفن المملوكة للعدو الصهيوني أو المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل".

وجدّد التأكيد على رغبة القيادة اليمنية في صنعاء بتعزيز التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية وروسيا الاتحادية وجمهورية الصين الشعبية في كافة المجالات والتنسيق الدائم بينهما وبالأخص في مرحلة ما بعد العدوان على اليمن، لما في ذلك من فائدة لصالح شعوبها.

مقالات مشابهة

  • مخرج فلسطيني: لم يعد يمكن الحديث عن فلسطين في هوليوود عقب 7 أكتوبر
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • أصحاب الهمم.. قصص ملهمة في ذاكرة التحدي
  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم