قال المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن العملية الانتخابية في مصر تسير بشكل مُرضٍ وبسلاسة، والعنوان العريض للعملية الانتخابية هو «وداعًا للسلبية»، مشيرًا إلى أن الهيئة أعلنت قبل عصر اليوم، أن نسبة المشاركة زادت عن 45% وهذه النسبة لم تحدث من قبل.

بدوي: المواطن المصري لديه وعي كبير

وأوضح بدوي، خلال لقائه عبر قناة إكسترا نيوز، أن المواطن المصري لبى نداء وطنه، وأن المواطن المصري لديه وعي كبير، ولديه ديموقراطية يستطيع المشاركة في رسم مستقبل الوطن، لافتًا إلى أن الهيئة الوطنية منعقدة بشكل دائم على مدار اليوم لمتابعة العملية الانتخابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة

يوليو 1, 2024آخر تحديث: يوليو 1, 2024

المستقلة/ بغداد/ متابعة/- في ظل الدعوات المتكررة لإجراء انتخابات مبكرة، أكد تحالف المستقلين رفضه لهذه الدعوات، مشددًا على أن الانتخابات المبكرة دون إصلاح جذري للقوانين المنظمة للعملية الانتخابية لن تحقق التغيير المنشود، بل ستكون محاولة عبثية لتدوير نفس الكتل السياسية وأعضائها.

وأجرى تحالف المستقلين استطلاعًا لآراء جمهوره حول الدعوات لإجراء انتخابات مبكرة، حيث أظهرت النتائج أن الأغلبية التي شاركت في الاستطلاع ترفض بشكل قاطع أو تشكك في أهمية العملية الانتخابية، سواء أكانت في وقتها المحدد أو مبكرة. تعكس هذه النتائج فقدان الثقة العامة في النظام الانتخابي الحالي وقدرته على تحقيق التغيير الإيجابي.

وأشارت التعليقات إلى أن العديد من المواطنين يرون في الانتخابات بصيغتها الحالية أداة لتعزيز الفساد والمحاصصة بدلاً من تحقيق التغيير المنشود. كما بينت التعليقات أن هناك شعورًا عامًا باليأس من أن نتائج الانتخابات معروفة مسبقًا لصالح الكتل السياسية المهيمنة على السلطة، مما يجعل من العملية الانتخابية إجراءً شكليًا. وعبر الكثيرون عن قلقهم من استخدام الأموال الفاسدة في تمويل الحملات الانتخابية، مما يضمن فوز نفس الوجوه.

وبهذه المناسبة، شدد تحالف المستقلين على أن الإصلاح الحقيقي يبدأ بتعديل قانون الانتخابات لضمان العدالة في تمويل الحملات الانتخابية ووضع قيود صارمة ضد استخدام أموال الفساد في تمويل الحملات. وأكد التحالف على ضرورة أن يكون القانون الانتخابي عادلًا وشفافًا لضمان تمثيل حقيقي لإرادة الشعب العراقي، داعيًا القوى السياسية إلى التركيز على إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إشغال الرأي العام بقضايا جانبية.

وأكد التحالف التزامه بالعمل من أجل تحقيق التغيير الإيجابي في العراق من خلال إصلاح المنظومة الانتخابية وتحقيق العدالة والشفافية في العملية السياسية. وأعرب عن رؤيته في المساهمة الفاعلة والنشطة في التعبير عن رأي الأغلبية الصامتة في الانتخابات القادمة، والعمل من أجل مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا للعراق وشعبه.

للاطلاع على التعليقات الرجاء اضغط على الرابط الاتي:
https://www.facebook.com/mustaqlen/posts/pfbid0oWDbpnnys41BijBu99FHozHYYi6f6sj2wNhTd6frRnxTCM25im4zZBTYd5tiPCHil

مرتبط

مقالات مشابهة

  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • الضربة القاضية تقترب.. مصدر مسؤول يكشف عن ضربة غير مسبوقة للحوثيين سيعلن عنها البنك المركزي بعدن
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • موريتانيا: نسبة فرز الأصوات تجاوزت 82% وإعلان النتائج الأولية خلال ساعات
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • انتخابات موريتانيا.. نسبة المشاركة تصل إلى 40%
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • استئناف صرف المعاشات من ماكينات البريد المصري بعد توقفها 24 ساعة