طالب الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الاثنين، بضرورة أن يكون هناك زمن معقول للبت في القضايا أمام المحاكم التونسية ضاربا مثالا بقضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وغيرها، المتدوالة منذ 10 سنوات.

وبحث الرئيس التونسي خلال استقباله وزيرة العدل التونسية ليلى جفال، اليوم في مكتبه بقصر قرطاج بالعاصمة، عدد من الملفات الهمامة، مؤكدا على ضرورة البت النهائي في زمن معقول في عديد القضايا التي بقيت تراوح مكانها منذ اكثر من عقد من الزمن بحجج واهية، بحسب البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية التونسية.

وأشار "سعيد" إلى أنه مازال التأخير متواصلا كقضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وغيرها كتلك المتعلقة بإغتيال عدد من جنودنا البواسل في جويلية 2013 او عدد من الجرائم الأخرى التي لم تصل الى الطور الاستئنافي إلا بعد عشر سنوات وقد تمتد الى إلى عشر سنوات أخرى اذا تم النقض في التعقيب واعيد نشرها مجددا في الطور الاستئنافي.

وأوضح الرئيس سعيد، أن الشعب التونسي من حقه معرفة الحقيقة ومن حقه محاسبة كل من اجرم في حقه سواء 17 ديسمبر 2010 او إثر هذا التاريخ، وتطرق خلال هذا الاجتماع إلى مشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية إلى جانب مشروع تنقيح المرسوم المتعلق بالصلح الجزائي في اقرب الاجال لان الهدف هو الصلح من اجل استرجاع أموال الشعب لمن جنح لهذا الصلح صادقا.سيستعيد اثره نشاطه حرا طليقا في كنف احترام القانون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس التونسي قيس سعيد شكري بلعيد قصر قرطاج رئاسة الجمهورية التونسية

إقرأ أيضاً:

التونسية أماني السويسي تطرح أغنية «سيبتك» باللهجة المصرية

طرحت الفنانة التونسية أماني السويسي أغنيتها الجديدة التى جاءت بعنوان «سيبتك» على طريقة الفيديو كليب حصرياً على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب.

أماني السويسي بعمل غنائي درامي « سيبتك »

جاءت أغنية سيبتك باللهجة المصرية، وبقالب غنائي درامي من ناحية اللحن والفكرة التي قام عليها موضوع الأغنية، إضافة إلى الأداء الذي قدمته أماني السويسي.

وقام اللحن على مقام الصبا الذي يُعد أكثر المقامات الموسيقية حزنا، فالأغنية درامية وتُعبر عن حالة من الحزن والزعل، وقدمت أماني أداءاً واحساساً عكس حالة الشجن.

على صعيد الصورة، حمل فيديو كليب أغنية «سيبتك» توقيع المخرج اللبناني فادي حداد وتم تصويره في لبنان، وظهرت أماني السويسي بأكثر من اطلالة مختلفة.

وعبرت أماني السويسي عن سعادتها بطرح أغنية « سيبتك» خلال بيان صحفى، كاشفةً عن أنها من الأغنيات القريبة لها، حيث أنها تميل الى هذا النمط الموسيقي والغنائي الذي يُؤثر بالجمهور.

أغنية «سيبتك» من كلمات نادر عبدالله والحان محمد عبيه وتوزيع احمد عبد السلام، وانتاج لايف ستايلز ستوديوز.

مقالات مشابهة

  • زوج يطالب زوجته برد مقدم الصداق بعد استيلائها علي ممتلكاته
  • غدا.. محاكمة مضيفة الطيران التونسية المُتهمة بإزهاق روح نجلتها
  • بالعون: ضريبة النقد الأجنبي محددة بزمن معين وستنتهي نهاية هذا العام ولا يمكن أن تمدد إلا بإصدار قانون
  • حكم صادم بالسجن ضد المرشح للرئاسة التونسية العياشي الزمال
  • بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر اليوم
  • اليوم.. بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» 2024 اليوم
  • التونسية أماني السويسي تطرح أغنية «سيبتك» باللهجة المصرية
  • علي سعيد بن حرمل الظاهري: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة خالدة ومستقبل مشرق لأجيال الوطن
  • بميزات متطورة وسعر معقول.. سامسونج تطلق ساعة Galaxy Watch FE LTE