أعلنت مفوضية الانتخابات، استمرار توزيع البطاقات البايومترية.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “توزيع البطاقة البايومترية مستمر في مراكز التسجيل ولغاية 15 من الشهر الجاري ومن بعدها سيتم نقلها الى المراكز الانتخابية”.

وأضاف “سيتمر توزيع البطاقات حتى بعد نقلها للمراكز الانتخابية ولغاية 18 من هذا الشهر” مؤكدة ان “العملية غير متوقفة ابداً”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الحق نفسك.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء

حددت اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 مدة 6 أشهر لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع وفقًا للقانون الجديد، وذلك لأصحاب طلبات التصالح القديمة وفقًا القانون رقم 17 لسنة 2019 وتعديلاته، وللمواطنين الذين لم يتقدموا للتصالح من قبل ولديهم مخالفات بنائية.

 

قانون التصالح في مخالفات البناء 


وبدأت تلك المدة من شهر مايو الماضي، ومن المقرر أن تنتهي مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بداية من شهر نوفمبر 2024 المقبل.


ويعد قانون التصالح في مخالفات البناء، من أهم القوانين التي انتظرها الشعب بهدف تسهيل الإجراءات للمواطنين وتشجيعهم على تقديم طلبات لتقنين الأوضاع المخالفة، مع الحرص على ضمان السلامة الإنشائية خلال هذه العملية، حيث حدد القانون المدة النهائية لتقديم المواطنين طلبات التصالح، بالمراكز بالمدن والأحياء بكافة المحافظات.


وكانت قد فتحت وزارة التنمية المحلية باب تقديم طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بداية من الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024، وأوضحت أنه يستمر تقديم الطلبات لمدة 6 أشهر على جميع أنحاء الجمهورية.


كما نصت اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء الجديد على أنه يجوز مد المدة المُشار إليها والمحددة بـ 6 أشهر لمدد أخرى مماثلة لا تجاوز في مجموعها 3 سنوات، على أن يكون ذلك بقرار من رئيس الوزراء، بعد موافقة مجلس الوزراء.


واستقبلت جميع المحافظات على مستوي الجمهورية طلبات التصالح في مخالفات البناء الخاصة بالمواطنين، عن طريق المراكز التكنولوجية، وبوابة خدمات المحليات عبر الإنترنت، وتطبيق تصالح على الهاتف المحمول.

مقالات مشابهة

  • وزارة الموارد البشرية تحدد موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 94 للقطاع العام والخاص والغير ربحي
  • النقل التركية تحدد موعدًا للبدء بتنفيذ طريق التنمية مع العراق
  • الحق نفسك.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • هل توجد زيادة في المعاشات الشهر المقبل؟.. اعرف موعد صرف الدفعة الثامنة
  • موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا.. باقي أيام قليلة
  • موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024
  • السوداني: إعلان موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريباً
  • موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2024.. رابط وطريقة التسجيل
  • أرض الصومال المنفصلة تحدد موعد لإجراء انتخابات رئاسية
  • فاضل أيام.. موعد انتهاء فصل الصيف وبدء الخريف