اختتمت نوبكو الرائدة والمتخصصة في إدارة سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية ، فعالية “هاكاثون ابتكر في الصحة” التي نظمتها بالتعاون مع شركة الصحة القابضة على مدى ثلاثة أيام في مدينة الرياض بحضور معالي وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل وقادة من منظومة الصحة ، والذي يهدف إلى إجاد حلول حلول مبتكرة في مجال الصحة الوقائية لتطوير الخدمات الصحية وتعزيزه مساهمة في بناء مجتمع مبتكر وفعال ومهيئة لفرص الاستثمار في هذه الابتكارات.

وأعلنت نوبكو عن المبتكرين الفايزين بجوائز هاكاثون ابتكر في الصحة وذلك خلال الحفل الخاص الذي نظمته الشركة بمناسبة إطلاق المبادرة التي جاءت “تحت شعار أولويتنا الإنسان وغايتنا الابتكار” ، وأحرز فريق تعافيت المركز الأول عن مشروعه في تحدي إدارة النفايات الطبية ونال جائزة مالية قدرها 50 ألف ريال، فيما حل فريق سمارت بي في المركز الثاني، عن مشروعه في تحدي مساعدة المجتمع على تبني أسلوب حياة صحي للحد من الأمراض ونال 35 ألف ريال، وحصل فريق حريص المركز الثالث عن مشروعه في تحدي رفع الوعي بأهمية الفحوصات الاستكشافية حصل على جائزة قدرها 25 ألف ريال.

وخلال كلمة معالي وزير الصحة في الحفل، أشاد بالمستوى العالي للمشاركات وأكد على أهمية هذه المبادرات في دفع عجلة التقدم في مجال الصحة، كما أعرب عن فخره بالمواهب الشابة التي أظهرت قدرة استثنائية على الابتكار والتفكير الإبداعي.

وأكّد معاليه على أهمية دور البحث والتطوير والابتكار في صحة الانسان وأنّه من المتوقع سيكون الصرف على التطوير والابتكار 2.5% من الناتج المحلي أي ما يقارب ثلث ميزانية الصحة مدفوعة لتعزيز البحث والتطوير والابتكار.

اقرأ أيضاًالمجتمعأمير منطقة الرياض يستقبل وزير الإعلام

ومن جهته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة نوبكو في كلمته خلال الحفل على أنّ هاكاثون ابتكر في الصحة مبادرة تعزز جانب المسؤولية الاجتماعية في نوبكو، وتؤكد على انفتاح الشركة نحو المجتمع لإطلاق المشاريع والمبادرات ترتقي بصحة الجميع والتي تسهم في تحسين وتعزيز الصحة الوقائية في المملكة.

وحقق هاكاثون ابتكر في الصحة بالشراكة مع الصحة القابضة نجاحًا ملحوظًا، حيث حظي بتقديم أكثر من 500 شخص في مرحلة التسجيل تأهل منهم 100 مشارك موزعين على 15 فريق والذي قدموا أكثر من 21 نموذج أولي بعدد 72 اختبار في مسارات تحدي الصحة الوقائية.

هذه المشاريع لا تمثل فقط إنجازًا للفرق المشاركة، بل تعد خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية 2030 للمملكة في تطوير قطاع الصحة وعلى الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه التكنولوجيا والابتكار في تحسين الرعاية الصحية والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمجتمع.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

شباب بلوزداد يتوج بالكأس التاسعة على حساب مولودية الجزائر

توج فريق شباب بلوزداد بقيادة المدرب ماركوس باكيتا بكأس الجزائر على حساب مولودية الجزائر بهدف المتألق شعيب كداد.
و أضاف فريق شباب بلوزداد الكأس الـ 9 لخزانته الكروية، بعد الفوز بالأداء و النتيجة أمام الغريم مولودية الجزائر الذي فشل في الفوز بـ “الدوبلي”.
و عرفت المباراة إدارة الحكم الدوري مصطفى غربال المباراة بشكل ممتاز، رغم منحه عدد من البطاقات الصفراء خاصة التي وجهت ليوسف بلايلي وشعيب كداد.

كما شهدت المباراة حضور شخصيات بارزة في الساحة الكروية و عدد من السياسين في السلطة الجزائرية، كما شهدت حضور رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي تابع المباراة طيلة التسعين دققة.

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

مقالات مشابهة

  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية بجوائز مالية بلغت تسعة ملايين ريال
  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية
  • كاظم الساهر يطرب بيروت: “الله يحميكم يا رب”
  • أخضر 19 عامًا يتوج بكأس “غرب آسيا”
  • شباب بلوزداد يتوج بالكأس التاسعة على حساب مولودية الجزائر
  • ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”
  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • تحدي القراءة العربي يتوج بنتا يوروتيمبو بطلة لدورته الثامنة في موريتانيا