RT Arabic:
2024-09-18@23:54:30 GMT

الخارجية الروسية: إجلاء 1050 مواطنا روسيا عبر معبر رفح

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

الخارجية الروسية: إجلاء 1050 مواطنا روسيا عبر معبر رفح

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، إجلاء أكثر من 1050 مواطنا روسيا من منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي عبر معبر رفح ونقلهم إلى بر الأمان في روسيا.

في يومها الـ66.. الحرب على غزة لحظة بلحظة السويد تعلن عدم دعمها لهدنة طويلة الأمد في غزة مشاهد توثق اعتقال شرطة الكونغرس عددا من المتظاهرين المطالبين بوقف فوري لإطلاق النار في غزة (فيديو)

وجاء في بيان لوزارة الخارجية: "أكثر من 1050 مواطنا هو مجمل من تم إخراجهم من منطقة الصراع إلى الأراضي المصرية عبر معبر رفح الحدودي وتم نقلهم بأمان إلى روسيا".

وأشارت الخارجية الروسية، إلى أن وزارة الطوارئ الروسية كانت قد نقلت أمس دفعة من 100 مواطن روسي وأقاربهم من الفلسطينيين من قطاع غزة عبر القاهرة إلى روسيا.

وأكد البيان "تواصل البعثات الدبلوماسية الروسية في القاهرة وتل أبيب ورام الله والهيئات ذات الصلة بوزارة الخارجية ووزارة الطوارئ والإدارات الأخرى بذل الجهود اللازمة لاستكمال إجلاء مواطنينا في أسرع وقت ممكن".

وفي وقت سابق من يوم الخميس، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، أن طائرة تابعة لها وصلت موسكو، وهي تحمل على متنها 68 مواطنا روسيا تم إجلاؤهم من قطاع غزّة عبر القاهرة مع أفراد عائلاتهم.

 

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نؤكد رفض مصر الكامل لأي وجود عسكري على الجانب الفلسطيني من معبر رفح

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، اليوم الأربعاء، أن مصر تتضامن مع الحكومة والشعب اللبنانيين ونرفض أي انتهاك للسيادة اللبنانية.

وأفاد عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن: «بأن الموقف المصري واضح برفض أي سياسات أحادية تنال من وحدة واستقرار لبنان، ونواصل التعاون مع الولايات المتحدة وقطر للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة».

وتابع الوزير المصري: «أنه من غير المقبول استخدام الاحتلال الإسرائيلي سياسة التجويع سلاحًا للعقاب الجماعي ضد الفلسطينيين، والمشكلة الأساسية في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة هي غياب الإرادة السياسية لدى طرف ما».

وأضاف بدر عبد العاطي: «نؤكد الرفض المصري الكامل لأي وجود عسكري على الجانب الفلسطيني من معبر رفح»، متابعًا: «التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بغزة من شأنه تهدئة الصراع بالمنطقة ومنع جرها إلى حرب إقليمية».

وواصل وزير الخارجية المصري: «حركة حماس تؤكد لنا التزامها الكامل بالتفهمات التي تم التوصل إليها مسبقا»، معقبًا: «أي تصعيد في المنطقة بما في ذلك ما حدث في لبنان أمس يعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار».

نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين

وزير الخارجية يؤكد لنظيره اللبناني وقوف مصر بجانب بيروت والاستعداد لتقديم كل المساعدات

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: مصر لن تقبل أي تعديلات على قواعد ما قبل 7 أكتوبر المتعلقة بأمن الحدود مع غزة وتشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)
  • وزير الخارجية: نؤكد رفض مصر الكامل لأي وجود عسكري على الجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية لـ75 مواطنا ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • ‏الخارجية الروسية تصف هجوم أجهزة الاتصال على حزب الله بأنه عمل من أعمال الحرب الشاملة ضد لبنان
  • الخارجية الروسية: تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقا دوليا 
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن متجه الآن إلى مصر وسيكون لديه حوارات بناءة هناك
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات المواطنين 330 مواطنا يعرضون مشاكلهم وطلباتهم من مختلف مراكز المحافظة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا قصاصا وتوضح كيف قتل زوجته
  •  تحطم مروحية على متنها 3 أشخاص بأقصى شرق روسيا