قال وزير الدفاع الإسرائلي يوآف غالانت أن القتال عنيف في قطاع غزة لكن إسرائيل "ستنتصر" في الحرب على القطاع بفضل الولايات المتحدة، وأضاف أنـ"هم يظهرون كأصدقاء حقيقيين في وقت الحاجة".

وقال غالانت في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الاثنين "اود أن اشكر شريكتنا الولايات المتحدة في القيم والمصالح"، في إشارة إلى الدعم الأمريكي الكبير للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وقال "نشكر (الرئيس الأمريكي جو) بايدن على المساعدات العسكرية .. هم الأصدقاء الحقيقيون في وقت المحنة".

وأضاف غالانت "اقول لباقي قادة العالم الذين يصوتون ضد إسرائيل في مجلس الأمن إن عليكم أن تقرروا.. لا يمكن العيش مع الشر.. لا يمكن أن يحدث هذا، لا في إسرائيل ولا في مكان آخر في العالم".

إقرأ المزيد نتنياهو: حماس تريد تدميرنا فورا والسلطة الفلسطينية تريد ذلك عبر خطوات ومراحل

وتابع "هذا قتال عنيف وسيأخذ وقتا لكن النصر سيتحقق.. حربنا صعبة.. نحن نحقق تقدما في القتال ونحاصر مواقع حماس في جباليا والشجاعية حيث توجد كتائب النخبة.. سنفكك الكتائب التي تقاتلنا وهذا سيكون مصيرها ومصير تلك التي تواجهنا في خان يونس.. الحرب ستنتهي عندما نحقق أهدافها"، لكن غالانت أشار إلى استعداد إسرائيل لدراسة هدن جديدة.

وبخصوص الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس في غزة قال إن الجيش الإسرائيلي "يقلب كل حجر(في غزة) من أجل إعادة المختطفين وكل الجهاز الأمني ملتزم بذلك، وأنا ملتزم ذلك. ونطلب من الصليب الأحمر زيارة المختطفين وان يصلوا اليهم ويبعثوا لنا إشارة منهم تقول إنهم أحياء، وأنا أقول لهم هذه مهمتكم فقوموا بها".

وتابع "منفتحون على بحث مستقبل قطاع غزة دون أي دور لحماس في ذلك".

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة قتلاه إلى 433 منذ 7 أكتوبر الماضي، بعد الإعلان عن مقتل 7 جنود إضافيين.

وبلغ عدد الجنود القتلى منذ انطلاق العملية البرية في غزة في الـ27 من أكتوبر 123 عسكريا إسرائيليا.

وأعلنت كتائب القسام الأحد عن قتل 40 جنديا إسرائيليا وتدمير 44 آلية عسكرية خلال يوم بينها هجوم خان يونس، فيما قالت سرايا القدس إنها شنت هجمات بينها قتل جنود في الشجاعية يوم الأحد أيضا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام فی غزة

إقرأ أيضاً:

لماذا يعتزم نتنياهو إقالة وزير الدفاع غالانت؟

18/9/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا يواجه وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني السجن؟play-arrowلماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟play-arrowلماذا أثار برج إيفل جدلا سياسيا في فرنسا؟play-arrowلماذا يحظى حزب البديل اليميني المتطرف بشعبية كبيرة في شرق ألمانيا؟play-arrowلماذا صادرت أميركا طائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو؟play-arrowلماذا حجبت البرازيل منصة إكس؟play-arrowلماذا زار مستشار الأمن القومي الأميركي الصين؟play-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب مع “حزب الله”
  • السفير العرادة يبحث مع وزير الدفاع الموريتاني تعزيز التعاون العسكري 
  • مرحلة جديدة من الحرب بدأت.. اعتراف ضمني لوزير الدفاع الإسرائيلي بعملية حزب الله
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: بدأنا مرحلة جديدة في الحرب مع لبنان
  • لماذا يعتزم نتنياهو إقالة وزير الدفاع غالانت؟
  • وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)
  • عاجل | موقع واللا: وزير الدفاع الإسرائيلي أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي
  • قادة أعمال في إسرائيل يناشدون نتانياهو عدم إقالة وزير الدفاع
  • إسرائيل.. تقارير عن إقالة محتملة لغالانت وتعيين ساعر بديلا له
  • هدنة غزة.. الولايات المتحدة تعمل على اتفاق "منقح"