شهدت لجنة الوافدين بمدرسة الثانوية الميكانيكية بمدينة بني سويف، حضورًا حاشدًا من الناخبين، قبل غلق باب التصويت بدقائق قليلة، غالبيتهم من طلاب وطالبات الجامعات الخاصة والحكومية وعمال المصانع ببني سويف.

 

وأكد توني عثمان، مستشار اتحاد العمال، أن العمال حرصوا على المشاركة في الاستحقاق الدستوري الأهم، وهو انتخابات الرئاسة المصرية، عقب انتهائهم من عملهم بمصانع وشركات المناطق الصناعية المختلفة بالمحافظة، وهو ما يشير إلى حالة الوعي التي وصل إليها الشعب المصري بحرصه على المشاركة لاختيار رئيس دولتهم لست سنوات قادمة.

 

وأشاد توني عثمان، بوعي العامل المصري الذي حرص على المشاركة فى الاستحقاق الانتخابي الأهم في تاريخ مصر، لافتا إلى بعض المشاهد الوطنية التي رأها أثناء تفقده اللجان من أهمها حرص الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن المشاركة في هذا الاستحقاق الديمقراطي الأبرز، مؤكدًا أن الناخبين يدلون بأصواتهم بشكل سلس.

 

وأشار "عثمان" إلى أهمية مشاركة الناخبين في العملية الانتخابية، باعتبارها واجب وطني وديني، وتأكيد على تعزيز مفهوم الإيجابية والبعد عن السلبية، وأن على كل مواطن أن يقوم بأداء واجبه للمشاركة في الانتخابات والإدلاء بصوته بكل حرية لمن يختاره  في هذا الاستحقاق الدستوري الذي يرسم مستقبل مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

فيما أكدت الطالبات اللاتي حضرن للإدلاء بأصواتهن بلجنة الوافدين، أن جميعهن من خارج محافظة بني سويف، وظروف دارستهم بجامعة بني سويف وجامعة النهضة الخاصة، والمعاهد الحكومية الخاصة، كانت سببًا في وجودهم ببني سويف خلال فترة الانتخابات الرئاسية، لكن ذلك لم يثنيهم عن المشاركة في هذا المحفل الديمقراطي، وحضروا للإدلاء بأصواتهم بلجنة الوافدين.

 

تجدر الإشارة إلى أن إنتخابات الرئاسة 2024 بمحافظة بني سويف، تشهد تخصيص 9 لجان عامة و497 لجنة فرعية داخل 450 مقر انتخابي، بجانب تخصيص 4 لجان للمغتربين العاملين داخل المحافظة للإدلاء بأصواتهم، وتم تجهيز مقار اللجان الانتخابية واللجان العامة وتزويدها بكافة مستلزمات العملية الانتخابية.

 

ويتنافس فى الإنتخابات 4 مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى (رمز النجمة) والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى (رمز الشمس) والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة) والمرشح الرئاسى حازم عمر (رمز السلم).

 

حشود كبيرة من بلجنة الوافدين في اللحظات الأخيرة ببني سويف

 

حشود كبيرة من بلجنة الوافدين في اللحظات الأخيرة ببني سويفحشود كبيرة من بلجنة الوافدين في اللحظات الأخيرة ببني سويفحشود كبيرة من بلجنة الوافدين في اللحظات الأخيرة ببني سويفحشود كبيرة من بلجنة الوافدين في اللحظات الأخيرة ببني سويف

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات مصر الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 معرفة اللجنة الانتخابية مقر اللجنة الانتخابية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية معرفة مقر اللجنة الانتخابية معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي الهيئة الوطنية للانتخابات بنی سویف

إقرأ أيضاً:

اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت قبل وفاته.. كيف قضى ساعات يومه؟

صراع طويل مع المرض نقل على إثره إلى أحد المستشفيات بعد توقف عضلة قلبه أثناء مباراة فريقه مودرن فيوتشر أمام الاتحاد السكندري بمنافسات الدوري المصري في الثاني عشر من مارس الماضي، وبعد أن أكد الأطباء استرداد وعيه وعودته إلى الحياة الطبيعية، أعلن نادي فيوتشر خلال الساعات الماضية وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد تدهور حاد في حالته الصحية. 

اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت

وبحسب تصريحات تليفزيونية للاعب فيوتشر أحمد رفعت خلال الأسبوعين الماضيين، كان الشاب الثلاثيني يخضع لجهاز منظم ضربات القلب من 8 لـ10 ساعات في اليوم، وهو الجهاز الذي كان من المقرر أن يُلازمه على مدار عامل كامل، إذ يوفر الجهاز بيانات دقيقة حول صحة القلب، من خلال الكشف التلقائي عن عدم انتظام ضربات القلب، أو بطء القلب، أو التوقف المؤقت لعضلة القلب أو انخفاض نبضات القلب أو تسارعها.

لحظات مؤلمة عاشها أحمد رفعت منذ عودته إلى المنزل وتلقيه العلاج، خاصة بعدما توقفت عضلة قلبه وحاول الفريق الطبي إنعاشه في الملعب لمدة 20 دقيقة بالصدمات الكهربائية، وهو ما جعله يعيش كابوسًا يخشى تكرار هذا المشهد، يقول اللاعب في آخر تصريحاته تلفزيونية: «أنا عضلة قلبي وقفت، فالموضوع مقلق، لأني بكون قاعد مش عارف أنا هكمل مش هتكمل، مش بتكون عارف اللي ممكن يحصل، وكنت بتعب على فترات وعملت عملية قسطرة وركبت دعامة مؤخرًا». 

إعلان وفاة أحمد رفعت

وكان نادي مودرن فيتشر أعلن وفاة أحمد رفعت قبل ساعات قليلة، وكتب عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: «ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله  إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس 2024».

وأضاف النادي: «بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان».

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق في حشائش الغاب بجوار المنطقة الصناعية ببني سويف
  • سبب وفاة لونا الشبل المستشارة الإعلامية لبشار الأسد.. تفاصيل اللحظات الأخيرة
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببني سويف
  • الكيمياء ترسم البسمة علي وجوه طلاب الثانوية العامة ببني سويف
  • تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت (فيديو)
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف: امتحان الكيمياء سهل
  • “لم يستخدم جهاز متابعة القلب وطلب فاكهة”.. كواليس اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • اللحظات الأخيرة قبل الوفاة.. ماذا كان يفعل أحمد رفعت؟
  • اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت قبل وفاته.. كيف قضى ساعات يومه؟
  • الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم في المعهد الفني للتمريض ببني سويف