الانتخابات الرئاسية 2024.. دخلت مصر اليوم الإثنين، يومها الثاني من أيام الانتخابات الرئاسية 2024، والتي بدأت منذ يوم أمس الأحد وتستمر لمدة ثلاث أيام 10 و11 و12 من ديسمبر الجاري، وتنطلق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية منذ الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى التاسعة مساءً.

ويحرص المواطنون المصريون علي المشاركة في حقهم الانتخابي عن طريق الإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، رغم كافة الظروف، فشهد اليوم الثاني من انتخابات الرئاسة توافد عدد كبير من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، الذين لم تمنعهم إعاقتهم أو كبر سنهم من المشاركة والأدلاء بصوتهم في اختيار رئيس مصر القادم.

سيدة تصوت بقدميها

وحرصت سيدة من الإسكندرية، وتدعي "بركة كمال شنودة"، علي الذهاب للمشاركة بالانتخابات الرئاسية 2024 والإدلاء بصوتها، وذلك رغم فقد ذراعيها الاثنين، فلم تمنعها إعاقتها من أداء استحقاقها الدستوري بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 لاختيار رئيس مصر القادم.

واتجهت السيدة بركة، إلي لجنتها الانتخابية داخل لجنة مدرسة عمر بن عبد العزيز الابتدائية بدائرة كرموز بمحافظة الإسكندرية، حتي تدلي بصوتها وقامت بالانتخاب عن طريق مسك القلم بقدمها، لتجلس علي كرسي داخل اللجنة الانتخابية وتستخدم قدمها للكتابة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية انتخابات رئيس مصر القادم رئيس مصر مصر الانتخابات الرئاسیة 2024

إقرأ أيضاً:

زلة لسان جديدة لبايدن أمام زعماء غربيين.. ماذا قال؟ (شاهد)

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن بزلة لسان جديدة خلال كلمة له أمام عدد من القادة الغربيين في ولاية نيويورك، وذلك في أحدث هفوات الرئيس الديمقراطي الذي اضطر إلى الانسحاب من السباق الرئاسي إثر ضغوط تعرض لها بسبب حالته الصحية وتقدمه في السن.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي بايدن وهو يتقدم إلى منصة في فندق "إنتركونتيننتال نيويورك" ليخاطب عدد من زعماء الدول الأوروبية قبل أن يبدأ كلمته بالترحيب بهم في واشنطن بدلا عن نيويورك.

"Welcome to Washington!"

-Joe Biden????????

He was in New York. pic.twitter.com/n4hnP7vitc — Going Underground (@GUnderground_TV) September 26, 2024

وجاء اجتماع بايدن مع القادة الغربيين بما في ذلك رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.


وبدا بايدن، بحسب لقطات شاركتها صحيفة "نيويورك بوست"، أنه نسي أنه في ولاية نيويورك خلال حديثه، ولم يتنبه إلى هفوته هذه، حيث واصل الحديث مسرعا دون تصحيح زلة لسانه.



وكان  الرئيس الأمريكي قد وقع في العديد من زلات اللسان وبظهر منه في أكثر من مناسبة تصرفات وصفت بـ"الغربية" مثل مصافحة الهواء، الأمر الذي أثار مخاوف حول قدرته على خوض الانتخابات الرئاسية وإدارة البلاد لأربع سنوات أخرى حال فوزه.

ومع تصاعد الضغوطات إثر أداء وصف بـ"الضعيف" خلال مناظرة رئاسية مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، اضطر الرئيس الأمريكي إلى إعلان انسحابه من السباق الانتخابي لصالح نائبته كامالا هاريس.

ويعد بايدن البالغ من العمر 81 عاما، أكبر رؤساء الولايات المتحدة سنا عبر التاريخ.

يأتي ذلك على وقع تصاعد السباق بين هاريس التي نالت ترشيح الحزب الديمقراطي، والرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي دونالد ترامب، على وقع اقتراب موعد الانتخابات المقررة في تشرين الثاني /نوفمبر المقبل.


ومطلع شهر أيلول /سبتمبر الجاري، شهدت الولايات المتحدة أول مناظرة رئاسية بين ترامب وهاريس، وهي ثاني مناظرة في السباق الانتخابي المحتدم، حيث سبق لبايدن أن ناظر المرشح الجمهوري.


ويتهم  ترامب، هاريس بأنها "تدمر كل ما تلمسه، وستهلك البلاد"، مشيرا إلى أنه في حال فازت الأخيرة بالسباق الانتخابي المقرر في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، "فسوف تكون الحرب العالمية الثالثة مضمونة على ما يبدو".

في المقابل، تؤكد المرشحة الديمقراطية على ضرورة "طي صفحة" ترامب، مشددة على أن الولايات المتحدة "مستعدة" لفعل ذلك. كما أنها تؤكد أن عودة الرئيس الجمهوري السابق إلى البيت الأبيض سيترتب عليها عواقب "بالغة الخطورة".

مقالات مشابهة

  • ”من اشتراك باعك ولو تعلم ماذا طلبت إيران مقابل رأسك”.. شاهد المفاجأة ماذا قال ”معمم” شهير قبل يوم من اغتيال نصر الله ؟
  • محافظ الإسكندرية: "نحرص على تقديم كامل الدعم والرعاية لتنفيذ المبادرات الرئاسية
  • تطورات خطيرة للحرب على حزب الله.. ماذا شهدت الساعات الماضية (شاهد)
  • ماذا ينتظر المهاجرون والمسلمون من الحكومة الفرنسية الجديدة؟
  • مظاهرات أمام البرلمان التونسي رفضا للتصويت على تعديل قانون الانتخابات (شاهد)
  • ما هو الموقف العقلاني من الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • عندما وقعنا في خير أعمالنا! رسالة إلى عبد العزيز بركة ساكن
  • ماذا تعني الانتخابات الأمريكية لأوكرانيا والشرق الأوسط والناتو؟
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا
  • زلة لسان جديدة لبايدن أمام زعماء غربيين.. ماذا قال؟ (شاهد)