قال الملياردير إيلون ماسك إنه سيكون سعيدًا بقضاء بعض الوقت خلف القضبان إذا حاول أحد أذرع الحكومة الأمريكية مثل مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI فرض رقابة على المحتوى المعروض على منصته X. 

وخلال مناقشة مع أليكس جونز على منصة X،  أكد إيلون ماسك "إذا اعتقدت أن أحد الوكالات الحكومية قررت أن تنتهك القانون في مطالبها على منصة X ، سأكون مستعدًا للذهاب إلى السجن شخصيًا".

   

آرائه ضد اليهود.. إيلون ماسك يتحدى ويعيد حساب أليكس جونز على X “والت ديزني يتقلب في قبره”.. إيلون ماسك يدعو لطرد رئيس شركة Disney

وحذر أليكس جونز، مقدم برنامج InfoWars المحظور على منصات التواصل، من أن إيلون ماسك، على الأرجح هو التالي في القائمة، نظرًا لكونه قد أثار خوف البيروقراطية الحكومية. 

كما حث جونز، إيلون ماسك على الحذر من دس النظائر المشعة إلى طعامه، وفقًا لمجلة "فورتشن" الأمريكية. 

وقال جونز “إنهم إذا أطلقوا النار على إيلون ماسك فهذا الأمر سيسهم بجعله بطلًا أو رمزًا.” مضيفًا "إنهم لا يريدون تحويلنا إلى شهداء، إما أن يسمموك أو يجعلوك قاتل، أو منتحر أو يقتلوا زوجتك، أو يقتلوك، هذا تكتيك معروف للدولة العميقة".

وكان ماسك قد أعاد حساب المؤثر أليكس جونز على منصة X مرة أخرى بعد حظره منذ عام 2018، حيث من المتوقع أن يثير القرار ردود فعل عنيفة وانسحاب جديد للمعلنين بسبب آراء جونز التي يتم اعتبارها من قبل البعض بأنها “ معاداة للسامية” ولليهود بشكل عام.

ويملك أليكس جونز موقع Infowars اليميني المتطرف، كما أنه لا يزال محظورًا من مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية الأخرى، كما لا يزال برنامج Infowars محظورًا أيضًا من قبل X.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيلون ماسك الحكومة الأمريكية منصة X فرض رقابة أليكس جونز معاداة السامية اليهود السجن الدولة العميقة إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

تقرير: تراجع قيمة إكس بـ80 بالمئة منذ استحواذ ماسك عليها

كشفت تقديرات شركة الاستثمار العملاقة "فيديليتي" عن تراجع قيمة منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، بما يقرب من 80 بالمئة مما كانت عليه قبل عامين عندما اشتراها الملياردير إيلون ماسك.

ولم تعد شركة إكس (المعروفة سابقا باسم تويتر) شركة مساهمة عامة يتم تداول أسهمها في البورصة، بعد أن اشتراها إيلون ماسك في أكتوبر 2022 بمبلغ 44 مليار دولار وحولها إلى شركة خاصة، حسبما أفادت شبكة "سي ان ان".

ومع ذلك، تكشف "فيديليتي" عما تعتقد أنه قيمة أسهمها في "إكس"، وتعتبر هذه التقديرات مؤشرا يتم متابعته للوضعية المالية العامة للشركة.

ووفقا لتقرير، الأحد، من صندوق فيديليتي للنمو "Blue Chip"، بلغت قيمة تلك الأسهم 4.2 مليون دولار فقط في نهاية أغسطس.

ويمثل هذا التقدير الجديد انخفاضا بنسبة 24 بالمئة في القيمة مما قدرته فيديليتي في نهاية يوليو. كما يمثل انخفاضا كبيرا بنسبة 79 بالمئة من 19.66 مليون دولار التي قدرت فيديليتي أن الأسهم كانت تساويها في أكتوبر 2022 عندما استحوذ ماسك على المنصة.

ويشير التقييم الجديد من فيديليتي إلى أنها تعتقد أن إكس تساوي الآن 9.4 مليار دولار فقط - وهو أقل بكثير من 44 مليار دولار التي دفعها ماسك.

وبحسب شبكة "سي ان ان"، قد يقيّم المستثمرون الآخرون قيمة "أكس" بشكل مختلف.

ولم ترد X على طلب التعليق.

يقول المحللون إن انخفاض السعر الذي حددته فيديليتي لـ"X" يعكس على الأرجح تقلص عائدات الإعلانات في الشركة، والتي لم تعد تصدر مقاييس مالية ربع سنوية علنا.

وقال دان إيفز، المدير الإداري وكبير محللي الأسهم في شركة "Wedbush Securities"، للشبكة: "من الواضح أن ماسك دفع أكثر من اللازم مقابل هذا الأصل".

وقال إيفز،  إنه يعتقد أن تويتر كانت تساوي حوالي 30 مليار دولار عندما اشتراها ماسك، واليوم تساوي ما يقرب من 15 مليار دولار، مضيفا أنه في حين أن المشاركة على X "قوية"، إلا أن الضغط الإعلاني استمر.

لكن بالرغم من هذا التراجع تقول الشبكة، إن "إكس" لا تزال لاعبا رئيسيًا في وسائل التواصل الاجتماعي تحت ملكية ماسك.

وقالت الشركة إن لديها 570 مليون مستخدم نشط شهريًا خلال الربع الثاني، بزيادة 6 بالمئة عن العام السابق.

مقالات مشابهة

  • إقراض المال للأحبة فخاخ عاطفية ومالية
  • تقرير: تراجع قيمة إكس بـ80 بالمئة منذ استحواذ ماسك عليها
  • سام مرسي يوجه رسالة لجهاز منتخب مصر
  • ماسك: رؤية وسماع «هاريس» عقاب لا أستطيع تحمّله
  • الزادمة: الحكومة الليبية لم تستخدم النفط كورقة ضغط سياسية بل حاولت الحفاظ على قوت الليبيين
  • آخرها اختلاق واقعة سحر لمؤمن زكريا.. احذر اللهث وراء الترند يقودك للسجن
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون «منقوصا»
  • وزير خارجية فرنسا: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • بريطانيا تدعو رعاياها في لبنان إلى مغادرة البلاد فورا