بدأ طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة، منذ قليل، التوافد على لجان الامتحانات في مختلف اللجان الإمتحانية في محافظة شمال سيناء، وذلك لأداء امتحانات مواد الاحياء والجبر والفلسفة في اخر أيام امتحانات الثانوية العامة.

أخبار متعلقة

طلاب الثانوية العامة بالشرقية يؤدون امتحانات الأحياء والجبر والفلسفة

في اليوم الأخير للامتحانات.

. طلاب الثانوية العامة يتوافدون على اللجان لأداء امتحانات الأحياء والجبر والفلسفة

في آخر أيام امتحانات.. موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

وقال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم، في بيان، إن عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة يبلغ 3838 طالبا وطالبة، يؤدون الامتحانات في 15 لجنة امتحانية بشمال سيناء، وسط إجراءات مشددة.

من جانبه، أشار اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية وتوفير زائرة صحية بالمدارس التي بها لجان للثانوية العامة، وكذا تواجد سيارة إسعاف بمحيط تلك اللجان، مؤكدًا على قيام غرفة عمليات المحافظة بمتابعة سير وانتظام الامتحانات وحل أية مشكلات طارئة بالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم وغرف العمليات بمجالس المدن.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بكافة الاحتياجات اللازمة لآداء الطلاب للامتحانات في سهولة ويسر، إلى جانب تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين بمختلف الإدارات التعليمية وتزويدها بالوسائل المعيشية المناسبة.

وشدد المحافظ على منع الغش وتنفيذ التعليمات الوزارية بخصوص سير وانتظام الامتحانات وتوفير الهدوء للطلاب داخل لجان الامتحانات، ومنع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية لجان الامتحانات.

توافد طلبة الثانوية العامة في شمال سيناء علي لجان الامتحانات أوائل طلبة الثانوية العامة الامتحانات استرشادية لطلاب الثانوية العامة الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة الامتحانات الثانوية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الامتحانات الثانوية لجان الامتحانات والجبر والفلسفة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع

أنقرة (زمان التركية) – تشهد تركيا محاكمة 41 شخصاً، بينهم 19 طالبة في المرحلة الثانوية، بتهمة الانتماء لحركة الخدمة.

في نطاق التحقيق بالقضية رقم 2023/276683، الذي باشرته النيابة العامة في إسطنبول في 19 ديسمبر/كانون الأول 2023، نفذت عملية من قبل مديرية فرع الأحداث في شرطة إسطنبول في 7 مايو/أيار 2024، وتم اعتقال 53 شخصا، من بينهم 14 فتاة تتراوح أعمارهن بين 12 و17 عاما.

وفي 23 من سبتمبر الجاري، انطلقت محاكمة طالبات الثانوية العامة، والتي تضمنت أحداثا وصفها الكثيرون بأنها غير طبيعية، حيث تم إختلاق أدلة إدانة ضد الفتيات الصغيرات، كما تم توجيه أسئلة غير منطقية بالنسبة لقاصرات مثلهن.

في جلسة الاستماع الرابعة التي كانت أول أمس الخميس، تم سؤال الطالبة “م.أ” البالغة 16 عاما، حول أن كان لديها حساب في بنك آسيا في العام 2013-2014 أي عندما كان عمرها 5-6 سنوات.

كما تم سؤال الطالبة، ما إذا كان اسمها ذكر في تحقيقات الإرهاب، وإن كان ليدها علاقة بأشخاص يتم التحقيق معهم بخصوص الانتماء لحركة الخدمة.

وأيضا تم توجيه أسئلة للطالبة، حول عضويتها في الجمعيات والنقابات وغيرها التي تم إغلاقها بموجب مراسيم القانون، وإن كانت استخدمت من قبل تطبيق بيلوك، فضلا عن إن كان اسمها قد ورد في أقوال الشهود السريين.

وخلال جلسة الاستماع في 25 سبتمبر، قالت إحدى الطالبات المتهمات، إنه تم توجيه إليها تهمة بسبب آداء الصلاة، قائلة: “لم أكن أعتقد أن الصلوات التي أديتها ستعرض أمامي في يوم من الأيام كجريمة إرهابية”.

وبحسب ما نشرت المحامية التركية، خديجة يلديز، التي تدافع عن بعض الفتيات، فإنه خلال جلسة الاستماع الثالثة للفتيات، كانت الكلمات الأكثر استخداما في الاتهامات الموجهة للفتيات “القرآن، الصلاة”، وكان من بين الاتهامات الغريبة هو أن أحد المتهمين أوصى الآخر بمشاهدة مقاطع فيديو فتح الله جولن.

 

Tags: أردوغانتركياحركة الخدمةغولنمحاكمة طالبات الثانوية

مقالات مشابهة

  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • الاجتماع الأول للأخصائيين الاجتماعيين بشمال سيناء
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع
  • "حياة" فقدت الحياة.. تاريخ مليئ بالكفاح والعمل للأم المثالية بشمال سيناء
  • وكيل صحة سيناء يزور مراكز الرعاية والإدارة الصحية بنخل
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024