أطلق المركز الوطني للفعاليات مبادرة جديدة لتدريب المنظمين في مجال الإسعافات الأولية.

وذلك من خلال البرنامج التدريبي «أسعف»، الذي يهدف إلى توسيع مهارات وقدرات المتدربين في تقديم خدمة الإسعاف الأولي في حالة الطوارئ، بما يسهم في تنمية وتأهيل الكفاءات الوطنية في المجالات الداعمة لقطاع الفعاليات بالمملكة.

أخبار متعلقة تدشين "البرنامج الوطني للتشجير" لزراعة 2000 شتلة بمحافظة النبهانيةلتقليل النفايات وتوفير بيئة صحّية.. ماذا تعرف عن مبادرة "مستدام"؟المركز الوطني للأرصاد يطلق المرحلة الثالثة من البرنامج التوعوي بالمناخ

مبادرة جديدة لتدريب المنظمين في مجال الإسعافات الأولية

وأوضح المركز أن البرنامج يهدف إلى تدريب 150 منظمًا في منطقة آسيا الصغرى على مبادئ الإسعافات الأولية والرعاية الصحية، وتزويدهم بالمهارات العملية التي تمكنهم من الاستجابة الفعالة لحالات الطوارئ؛ كالإنعاش القلبي الرئوي، ومعالجة كافة أنواع النزيف، إضافة إلى التعامل مع حالات الطوارئ الطبية والبيئية، وإدارة الكوارث، وذلك من خلال فريق من المدربين الاحترافيين من ذوي الخبرة.

المسؤولية المجتمعية

وأضاف المركز أنه يقدم في نهاية هذا البرنامج التدريبي شهادات وبطاقات شارة كمسعفين أوليين معتمدين من ECSI «معهد رعاية الطوارئ والسلامة»، والمعترف بها على نطاق واسع، وتثبت أن المتعلم قد أتم بنجاح برنامجًا تدريبيًا شاملاً على الإسعافات الأولية.

مبادرة جديدة لتدريب المنظمين في مجال الإسعافات الأولية

وأكد المركز أنه يبذل جهودًا كبيرة في دعم المجتمع بكافة شرائحه، وتعزيز جهوده ضمن المسؤولية المجتمعية عبر مسار التعليم والتدريب، وذلك من خلال دعم الطاقات الشابة لصناعة مستقبل فعاليات فارق، بما يسهم في تنمية القطاع في مجالاته المختلفة، وتطوير إمكانياته لتحقيق الحد الأمثل من العوائد الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة الإسعافات الأولية السعودية الإسعافات الأولیة

إقرأ أيضاً:

المغرب يطلق برنامجا لتحديث الفنادق استعدادا لكأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أطلق المغرب، أمس الأربعاء، برنامجا لتحديث القطاع الفندقي استعدادا لكأس إفريقيا 2025 والمونديال 2030، يقوم على تقديم قروض للفنادق تصل قيمتها إلى 100 مليون درهم، وتتحمل الدولة جميع فوائدها، بحسب بيان لوزارة السياحة.

وتأتي هذه الخطوة، وفقا لذات المصدر “استعدادًا للتظاهرات الرياضية الدولية الكبرى التي سيستضيفها المغرب، مثل كأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، وذلك في إطار تنفيذ خارطة طريق السياحة 2023-2026”.

وقررت الحكومة وضع برنامج خاص لتحسين جودة الإيواء السياحي، من خلال اتفاقيات موقعة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية، بالإضافة إلى صندوق محمد السادس للاستثمار والشركة المغربية للهندسة السياحية، حيث يقدم آلية دعم وتمويل جديدة.

ويهدف هذا البرنامج إلى تسريع تحديث مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، بهدف تجديد 25 ألف غرفة باستثمار متوقع يفوق 4 مليار درهم، حسب البيان.

ويُعتبر هذا البرنامج، بحسب البيان "خطوة نحو تحديث الطاقة الإيوائية استجابة للزيادة المستمرة في عدد الوافدين، وفي ظل التحضيرات لاحتضان التظاهرات الرياضية القادمة، حيث يطمح المغرب إلى تقديم استضافة عالية الجودة”.

يستهدف هذا البرنامج الفترة من 2024 إلى 2025، ويقدم قروضا تتحمل الدولة كامل فوائدها لصالح الفنادق المصنفة التي تمتلك مشاريع لتحديث منشآتها.

كما يستهدف هذا القرض جميع الاستثمارات التي تتراوح بين 3 و100 مليون درهم (0.3 و10 مليون دولار)، بفترة تسديد تصل إلى 12 سنة، بما في ذلك أجل تأخير لسنتين.

ويواصل قطاع السياحة تحقيق تطور مستمر، خاصة بعدما حطمت عائدات القطاع لأول مرة حاجز 10 مليارات دولار في عام 2023، إثر استقبال 14.5 ملايين سائح.

وتراهن المملكة على استقطاب 17.5 ملايين سائح بحلول عام 2026، خاصة أنه مقبل على تنظيم تظاهرات رياضية ومؤتمرات دولية كبيرة.

وأبرز هذه الأحداث، احتضانه لكأس إفريقيا لكرة القدم عام 2025، وكأس العالم لكرة القدم عام 2030 بمعية إسبانيا والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر
  • المغرب يطلق برنامجا لتحديث الفنادق استعدادا لكأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • “سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • “أبوظبي للرياضات البحرية” يطلق موسمه الصيفي
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في حملة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء