صدرت عدد من البيانات الحكومية والشعبية، في عدد من البلدان العربية، للمشاركة في الإضراب الشامل بخصوص دعم قطاع غزة المحاصر، من بينها إعلان الكتلة البرلمانية الجزائرية الداعمة للإضراب العالمي.

وكشف النائب الجزائري، عايد عبد الكريم، عن بيان الكتلة البرلمانية الداعم للإضراب العالمي، بالقول: "كما تعلمون القانون يهمنا، والجزائر تهمنا، لكن ما يهمنا أكثر في الوقت الحالي هو ما يحدث لإخواننا في غزة،.

ونعتبر أن مصيرنا ومصيرهم واحد".

وأضاف النائب الجزائري، في  قراءته لبيان مساندة للحراك العالمي: "لأن الاستعمار واحد، وطريق التحرر واحد، مازال التاريخ يعيد نفسه، ويكرر المشهد، لمستعمر صهيوني مستبد ومغتصب للأرض، ومقاوم فلسطيني صامد".
بيان الكتلة البرلمانية الجزائرية الداعم للإضراب العالمي 11ديسمبر 2023#الاضراب_الشامل #STRIKEFORGAZA pic.twitter.com/75CjJQYLVJ — Esraa Alshikh إسراء الشيخ (@Esralshikh) December 11, 2023
وتابع: "تقف الشعوب الحرة اليوم مصطفة مع الحق الفلسطيني، ومنددة بالإرهاب العالمي المتوحش، ضد النساء والأطفال العزل، في حراك عالمي اختلفت وسائل التعبير فيه، عن الرفض لما يحدث في أرض فلسطين العزة، وفي هذا الصدد وتماشيا مع الحراك العالمي، تعرب المجموعة البرلمانية لحركة مجتمع السلم عن دعمها الكامل لمختلف الفعاليات التي يقوم بها أحرار العالم".

تجدر الإشارة، إلى أن الشرارة الأولى لدعوات الإضراب الشامل انطلقت من منصات التواصل الاجتماعي، من مختلف أنحاء العالم، تحت وسم "إضراب من أجل غزة" و"StrikeForGaza".

إلى ذلك، تصدر وسم "الإضراب الشامل"، خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة الوسوم الأكثر تداولا على منصة "إكس" (تويتر سابقا) في عدد من الدول من بينها لبنان والأردن ومصر والمغرب.


ومن أبرز البيانات غير الرسمية، ما صدر عن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ليلة الإثنين، من بيان يدعم الإضراب العالمي من أجل غزة. وكذا إعلان مجلس الوزراء اللبناني، بإغلاق كافة الإدارات والمؤسسات في البلاد، الاثنين، "تضامنا مع غزة والشعب الفلسطيني، والقرى الجنوبية اللبنانية، وتجاوبا مع الدعوة العالمية من أجل غزة".

إلى ذلك، تأتي دعوة الإضراب العالمي، بعد أيام من فشل مجلس الأمن الدولي من اعتماد مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، بسبب استخدام الولايات المتحدة حق النقض، بينما أيده 13 عضوا من أعضاء المجلس الـ15 المشروع، مع امتناع المملكة المتحدة عن التصويت.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الجزائرية فلسطيني فلسطين الجزائر غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الإضراب الشامل

إقرأ أيضاً:

يوفر فرص عمل ويقلل تلوث الهواء.. تعرف على أهداف مشروع النمو الأخضر الشامل (IGGE)

يعد ملف الاقتصاد الأخضر من أولويات وزارة البيئة، برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد، حيث تسعى لتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الخضراء، بهدف تعزيز النمو والإنتاجية وخلق فرص عمل، دون التأثير على البيئة، حيث تضمن المشروعات الخضراء الحد من تلوث الهواء الذي يؤثر على التغيرات المناخية. 

مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر IGGE

ومن أبرز المشروعات الخضراء التى تعمل عليها وزارة البيئة، بالتعاون مع الأمم المتحدة وعدد من الوزارات والشركاء، هو مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر IGGE، حيث يهدف المشروع إلى دعم المشروعات الخضراء المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تعزیز فرص العمل والتوظیف للشباب والمرأة في القطاعات الخضراء المستهدفة، بالإضافة إلى تعمیم وإدماج مناھج النمو الأخضر في السیاسات والإستراتيجيات الحكومیة. 

رفع قيمة تدفقات الكتلة الحیویة من المجتمعات الزراعیة

ووفقًا لتقرير صادر عن وزارة البيئة عبر موقعها الرسمي الإلكتروني، یستھدف مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر IGGE، قطاعات الاقتصاد المعنية بالزراعة المستدامة، الإنتاج الغذائي، إدارة المخلفات، بالإضافة إلى الطاقة المستدامة، مع التركيز على رفع قيمة تدفقات الكتلة الحیویة من المجتمعات الزراعیة وقطاع الصناعات الزراعیة، وتطبیقات الطاقة المتجددة في قطاع الصناعات الزراعیة، مثل «الغاز الحیوي، الطاقة الشمسیة». 

كما يستهدف مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر IGGE، تعزیز الخدمات المقدمة من المؤسسات التي توفر الدعم المالي وغير المالي للمشروعات الخضراء المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. 

مقالات مشابهة

  • وقف الإضراب بموانئ أميركا يهبط بأسهم شركات الشحن في أوروبا
  • القوى الفلسطينية تعلن الإضراب شامل حدادًا على أرواح شهداء مجزرة طولكرم
  • "CNN": الأمريكيون باشروا بشراء ورق التواليت بكميات كبيرة
  • مازا: “متحمس لخوض أول مباراة لي مع المنتخب الجزائري”
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • استمرار إضراب عمال الموانئ الأمريكية لليوم الثالث وخسائر بالملايين
  • الجيش الجزائري يقبض على 17 عنصرًا إرهابيًا
  • يوفر فرص عمل ويقلل تلوث الهواء.. تعرف على أهداف مشروع النمو الأخضر الشامل (IGGE)
  • أسماء أوائل الشامل
  • 62.9 % نسبة النجاح بامتحان الشامل للدورة الصيفية 2024