قام المهندس عمرو عبدالعال، نائب محافظ أسيوط، بأداء واجبه الوطني والمشاركة في انتخابات الرئاسة وعلى الرغم من موقعه المرموق كنائب محافظ، فقد عبر عبدالعال عن تعبير المواطن العادي الذي يؤمن بأهمية الإدلاء بصوته والمساهمة في صنع المستقبل السياسي للبلاد. وقد توجه إلى لجنة الوافدين رقم 23، التي تقع داخل نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط.

ترتبط أهمية مشاركة نائب المحافظ في هذه الانتخابات بدوره الرئيسي في تعزيز التفاعل الديمقراطي والمشروعية السياسية للعملية الانتخابية حيث يتمتع بثقة كبيرة من قبل المواطنين بالمحافظة 

وإن مشاركة المهندس عمرو في انتخابات الرئاسة تعكس شغفه واهتمامه العميق بمستقبل البلاد فقد يعد المهندس عبدالعال مثالًا يحتذى به في الوفاء بالواجب الوطني والمشاركة الفعّالة في بناء المجتمع ومثالًا يجب أن يحتذى به للمواطنين الآخرين.

وفي حديثه لـ “الوفد” بعد تصويته، أعرب المهندس عمرو عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في عملية الانتخابات ويعتبر الانتخابات الرئاسية فرصة هامة للمواطنين للتعبير عن آرائهم ومشاركة في رسم مستقبل البلاد. وقد أكد عبد العال أهمية المشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات، حيث تعتبر فرصة حقيقية للمواطنين

تجسد مشاركة المهندس عمرو عبد العال في الانتخابات حرصه على دعم عملية الديمقراطية في مصر. يؤمن بأن الشعب هو من يحدد مستقبل البلاد من خلال مشاركته في العملية الانتخابية، وبالتالي يلتزم بالمشاركة النشطة والحثيثة في الانتخابات.

وبصفته نائب محافظ أسيوط، فإن عبد العال يتطلع إلى تحسين حياة السكان وتقديم الخدمات الأساسية لهم. من خلال مشاركته في الانتخابات الرئاسية، يسعى عبد العال لدعم الشخص القادر على تنفيذ البرامج والمشاريع التي تلبي احتياجات المواطنين وتعزز التنمية المحلية في محافظة أسيوط.

تعتبر هذه المشاركة الفعالة والواعية في العملية الانتخابية من أهم الأسس لبناء دولة قوية ومستقرة. ومن خلال تحديد الرئيس المناسب ومنحه الثقة، يمكن تعزيز الاستقرار السياسي وتعزيز التنمية في مصر عمومًا وفي محافظة أسيوط خاصة.

بعد الانتهاء من الاقتراع، عبَّر المهندس عمرو عبد العال عن رضاه التام عن سير العملية الانتخابية وعن تفاؤله بمستقبل مصر. وأكد أنه ملتزم بمتابعة هذه العملية حتى النهاية ودعم تطوراتها.

ووجة المهندس عمرو رسالة قوية بشأن أهمية المشاركة الشعبية في صناعة قرارات البلاد. يعزز هذا الفعل الوعي السياسي للمواطنين وينمي الشعور بالانتماء والمسؤولية المشتركة في المجتمع.

إن تصويت المهندس عمرو عبد العال يمثل لحظة حاسمة في مسيرة الديمقراطية بالبلاد، حيث تلتزم الأفراد بحقهم ومسؤوليتهم في اختيار القائد الذي يعكس قيمهم ومصالحهم. وتكمن أهمية هذا الفعل أيضًا في تأكيد قدرة الديمقراطية على استقطاب وجذب الكفاءات والقادة الذين يتمتعون بالرؤية الواضحة والقدرة على الابتكار وتحقيق التنمية المستدامة.

باختيار المهندس عمرو عبد العال في الممارسة الفعلية لحقه في الاختيار، يتم تعزيز دور المواطن كعنصر أساسي في بناء الدولة وتطورها. يشجع مثل هذا التصرف أيضًا المواطنين الآخرين على المشاركة الفعّالة في العملية الديمقراطية وتحقيق التغيير الذي يصب في مصلحة الشعب والدولة.

وأوضح المهندس عمرو عبد العال، نائب محافظ أسيوط، بأنه يدرك أهمية المشاركة السياسية ومسؤوليته في تطوير المجتمع. إن أدلاء بصوته في انتخابات الرئاسة يعكس رغبته في تحقيق العدالة والتقدم وتعزيز الديمقراطية في بلاده.

علاوة على ذلك، فإن الاقبال الجيد على الانتخابات يعكس على حد سواء الثقة في نظام الديمقراطية والاستقرار السياسي. وبالنظر إلى المكان الذي اختاره عبدالعال للإدلاء بصوته، ألا وهو جامعة أسيوط، فإنه يعكس أيضاً الدور الحيوي والمهم للمؤسسات التعليمية في إعداد الجيل الواعي والمشارك في العملية السياسية.

في الختام، يعتبر تصويت المهندس عمرو عبدالعال في الانتخابات الرئاسية مثالاً حياً على أهمية المشاركة المدنية في العملية السياسية. إنها فرصة للمواطنين لتعزيز صوتهم والمشاركة في بناء الوطن. ومن خلال إظهار القدوة الحسنة بالمشاركة، يساهم المهندس عمرو عبدالعال في تشجيع الآخرين على أن يقوموا بواجبهم وأن يكونوا مواطنين نشطين في صنع مستقبل أفضل لمصر.

المهندس عمرو عبدالعال نائب محافظ أسيوط يؤدي واجبه الوطني المهندس عمرو عبدالعال نائب محافظ أسيوط يؤدي واجبه الوطني المهندس عمرو عبدالعال نائب محافظ أسيوط يؤدي واجبه الوطني المهندس عمرو عبدالعال نائب محافظ أسيوط يؤدي واجبه الوطني

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات الدكتور عبدالسند يمامة انتخابات رئاسة الجمهورية بطاقة الاقتراع قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات لجان محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب أهمیة المشارکة فی العملیة العال فی من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ ونائبه يصلان إلى مقر الديوان العام

وصل اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ الى مقر ديوان عام المحافظة، منذ قليل، لمباشرة مهام منصبهم عقب أدائهم اليمين الدستوري أمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكان في استقبالهم اللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد، ولواء دكتور سامح العزب، مدير الإدارة العامة للمرور بكفرالشيخ، وقيادات المحافظة التنفيذية.

جدير بالذكر أن اللواء دكتور علاء إبراهيم عبد المعطى، محافظ كفرالشيخ الجديد، هو قائد أمني متميز وأحد الكفاءات البارزة في مجال الأمن في مصر؛ قد شغل العديد من المناصب القيادية في الدولة منها مدير قطاع الأمن الوطني بمحافظة الغربية، أظهر كفاءة في إدارة العمليات الأمنية، مما ساهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار، ثم نائبًا لجهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية حيث كان له دور بارز في دعم ومتابعة العمليات الأمنية الحساسة على مستوى الجمهورية، مما عزز من جهود مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وتولى منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، منذ عام 2021، حيث قاد العديد من الضربات الأمنية الناجحة ضد تجار العملة والقضاء على السوق المصرفي الموازي، وغيرها من قضايا الأموال العامة ومكافحة الفساد بكفاءة عالية، كما ساهمت جهوده في هذا القطاع بشكل كبير في تحسين النظام المالي ومحاربة الجرائم الاقتصادية.

وتمكن من قيادة عمليات ناجحة لمكافحة الفساد في مختلف القطاعات، مما ساهم في تعزيز الشفافية والنزاهة في المؤسسات الحكومية.

وفى سياق متصل: تولى الدكتور عمرو البشبيشى، منصب نائب محافظ كفرالشيخ؛ ليصبح أول من يشغل منصب نائب محافظ فى تاريخ المحافظة، في 27 نوفمبر 2019، إلى أن تم اليوم الأربعاء تجديد الثقة مرة أخرى خلال حركة المحافظين 2024.

وتخرج الدكتور عمرو البشبيشي من كلية الحقوق بجامعة طنطا، وحصل على دبلوم التحكيم الدولي من جامعة طنطا، وأكمل درجة الماجستير في القانون العام عام 2012، ثم نال درجة الدكتوراه في القانون العام - رسالة بعنوان " دور الإدارة المحلية في تحقيق الاستقرار السياسي للدولة " عام 2024.

ويعد الدكتور عمرو البشبيشيي أحد خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث شارك في العديد من الدورات التدريبية المهمة، منها البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة EPLP عام 2018، والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة PLP عام 2017، كما حصل علي"الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي" بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إدارة المشروعات الاحترافية PMP، وتدريب النظام التأديبي للموظف العام بالإضافة إلى دورات تدريبية متعددة في مركز سقارة التابع لوزارة التنمية المحلية.

وشارك الدكتور عمرو البشبيشي في تنظيم وحضور العديد من المؤتمرات الوطنية والمنتديات الدولية، كما كان جزءًا من نموذج محاكاة الدولة المصرية، مسؤولًا عن حقيبة محافظة كفر الشيخ بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي. بالإضافة إلى ذلك، شارك ضمن مجموعة مختارة من الشباب في فعاليات التدريب المشترك بين مصر واليونان وإيطاليا "ميدوزا 7".

وعمل الدكتور عمرو البشبيشي رئيس فريق عمل بالمكتب الفني لقطاع التدريب بالأكاديمية الوطنية للتدريب في يناير 2019 حتى 27 نوفمبر 2019، وعمل كباحث قانوني بمكتب محافظ كفر الشيخ أغسطس 2013 حتى يناير 2019.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مشروعات "حياة كريمة" بقرية الواسطى بمركز الفتح
  • محافظ أسيوط يحيل عاملين بمركز الفتح للتحقيق لتقاعسهما في العمل
  • محافظ أسيوط يتفقد الموقف التنفيذى لبعض مشروعات المبادرة الرئاسية"حياة كريمة"بقرية الفتح
  • محافظ أسيوط يحيل إثنين من العاملين بالإدارة الصحية لمركز الفتح للتحقيق
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ أسيوط يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ويؤكد عقد لقاءات لتبادل الرؤى
  • رضا عبد العال ينتقد رابطة الأندية بسبب الأهلي والزمالك
  • محافظ أسيوط: عقد لقاءات دورية مع نواب البرلمان لبحث مشاكل المواطنين وتبادل الرؤى
  • محافظ كفر الشيخ ونائبه يصلان إلى مقر ديوان المحافظة
  • محافظ كفر الشيخ ونائبه يصلان إلى مقر الديوان العام