أكد المستشار محمد الفقي رئيس محكمة جنايات القاهرة سابقًا، أن الانتخابات الرئاسية في يومها الثاني لم تشهد أي مخالفات على الإطلاق وسارت بشكل طبيعي.

محافظ دمياط تواصل تفقد لجان الانتخابات الرئاسية لمتابعة عملية التصويت باليوم الثاني مجدي كامل ومها أحمد يدليان بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية 2024 لا مخالفات في الانتخابات

وقال في مداخلة هاتفية لفضائية "المحور" في تغطية خاصة لعملية الانتخابات الرئاسية إن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد، والإقبال عليها كثيف من المواطنين، لأن الجميع يرغب في أن يكون له رأي في انتخاب رئيسه في السنوات المقبلة.

وأوضح أن جميع المرشحين في الانتخابات الرئاسية ملتزمين بالتعليمات ولا توجد أي مخالفات، واللجان يديرها قضاه ويشرفون على العملية الانتخابية بنزاهة كبيرة.

وأضاف أن الهيئة الوطنية للانتخابات تقود الانتخابات الرئاسية بشكل قوي للغاية، ولم تدع هناك أي شيء ينقص هذه العملية الديمقراطية الكبيرة، إلى جانب التواصل الدائم مع كل المحافظات.

وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات مكونة من مستشارين كبار، والمدير التنفيذي لها المستشار أحمد بنداري شخصية قضائية مرموقة، ما يضمن الدقة والشفافية في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية محكمة جنايات القاهرة محكمة جنايات جنايات القاهرة رئيس محكمة الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات رئيس محكمة جنايات القاهرة لجان الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الأفريقية

شارك المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في أعمال المؤتمر الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الأفريقية المنعقد في مقر البرلمان الأفريقي بجنوب أفريقيا، تحت عنوان "تعليم أفريقي يواكب القرن الحادي والعشرين".. لبناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى التعليم الشامل مدى الحياة وعالي الجودة والملائم في أفريقيا.

وخلال مشاركته ألقى المستشار حنفي جبالي كلمة أكد خلالها أن التحديات العالمية تفرض على القارة الأفريقية السعي الحثيث نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفي مقدمتها الهدف الرابع في الأجندة التنموية العالمية ٢٠٣٠ والمتمثل في ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع كما أن ضمان جودة التعليم يأتي أيضاً في مقدمة الأهداف الرئيسية ضمن أجندة أفريقيا ٢٠٦٣.

وأشار المستشار الدكتور حنفي جبالي إلى أن الدولة المصرية في إطار مسئوليتها تجاه الأشقاء في القارة الأفريقية قد سخرت كافة خبراتها في مجالات التعليم ومراحله المختلفة من أجل دعم قدرات الشباب الأفريقي، وقطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال عبر تعزيز التعاون المُشترك مع شتى الدول الأفريقية الشقيقة حيث كانت مصر سباقة على مدار التاريخ بتواجد البعثات التعليمية المصرية في الدول الأفريقية بالإضافة إلى تدريب المعلمين الأفارقة، كما خصصت منحاً للدارسين الأفارقة في المرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا في مختلف التخصصات.

مقالات مشابهة

  • محمد رياض لـ «الأسبوع»: أستعد لـ «قلع الحجر» الجزء الثاني بموسم رمضان 2025
  • محكوم بالسجن 20 شهراً.. المرشح التونسي العياشي زمال يتعهد بخوض حملته الانتخابية من خلف القضبان
  • رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الأفريقية
  • جبالي يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الإفريقية
  • المستشار حنفي جبالي يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الأفريقية
  • طعنة في القلب.. الجنايات تعاقب «خفاش» بالمؤبد لقتله «كولا» بالمعصرة
  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • عرض الحوش في ثاني أيام مهرجان مسرح الهواة بالسامر (صور)
  • انطلاق عرض "الحوش" في ثاني أيام مهرجان مسرح الهواة بالسامر