رد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، على ما يتردد بشأن أن الإقبال الجماهيري الكبير للمصريين في الانتخابات الرئاسية 2024 هو مشهد مدبر.

خريجو الأكاديمية الوطنية للتدريب بالفيوم ينظمون مسيرة ويدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة (صور) إقبال مكثف للناخبين على لجان المنيرة وإمبابة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة (فيديو وصور) مشهد مدبر

ورد "القصاص" على تساؤل الإعلامي إبراهيم عيسى ببرنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" بأن البعض يرى أن الانتخابات محسومة سلفا وأن الناس عندها انزعاج اقتصادي كبير والناس مهمومة بغزة واللي بيحصل وفجأة لما اتشاف المشهد اتقال أنه مدبر.

وأجاب "45% رقم كبير اعتدنا في كل انتخابات عدد الحضور يتم الإعلان عنه بشكل حقيقي، ودور الهيئة الوطنية للانتخابات كان مهم بوجود لجان الوافدين خاصة أن عدد كبير من المغتربين موجود في القاهرة".

منطق تأدية الواجب

وتابع "في الحشد دائما ما كنا بنشوف يومين إجازة، ولكن لم يتم إعطاء هذه الأيام إجازة ولا يوجد دليل على أنه فيه حشد لأننا في مجتمع فيه سوشيال ميديا وكاميرات مفيش الكلام ده".

واستطرد "خلينا نقول أن المصريين بيتناقشوا طول الوقت ولكن في اللحظة الحاسمة بيكون واقف مع الدولة"، مشيرًا إلى أن المصريين شاركوا في الانتخابات الرئاسية بمنطق تأدية الواجب والدفاع عن الحقوق والمكتسبات. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية إبراهيم عيسى المغتربين المصريين الإعلامي إبراهيم عيسى الهيئة الوطنية للانتخابات سوشيال ميديا اكرم القصاص انتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

الرئيس الموريتاني يتصدر انتخابات الرئاسة بفارق كبير

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا، اليوم الأحد، تقدما بفارق كبير للرئيس‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬محمد ولد الغزواني مع فرز 91 بالمئة من أصوات الناخبين في الانتخابات التي أجريت أمس السبت.
وأظهرت النتائج، المنشورة على موقع اللجنة الوطنية للانتخابات، أنه حتى الساعة 1440 بتوقيت جرينتش حصل الغزواني على 55.72 بالمئة من الأصوات وأن من المتوقع إلى حد بعيد حسمه للانتخابات من الجولة الأولى ليفوز بفترة رئاسية ثانية.
جاءت هذه النتائج بعد إحصاء الأصوات في 4068 مركز اقتراع من أصل 4503 مراكز.
وحصل منافس الغزواني الرئيسي الناشط المناهض للعبودية بيرام الداه أعبيد على 22.46 بالمئة.
وقالت لجنة الانتخابات إن نسبة الإقبال في الاقتراع كانت أقل قليلا من 55 بالمئة.

أخبار ذات صلة الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا انتخابات رئاسية في موريتانيا وتوقعات بفوز الغزواني المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • مكسب كبير لترامب.. ماذا يحدث حال انسحاب بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية؟
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة
  • ”ربما الجنوب أحد قرابين التسوية”...كاتب صحفي يكشف عن عقد لقاءات في الرياض لاجتماعات بالتوازي مع مفاوضات مسقط
  • الرئيس الموريتاني يتصدر انتخابات الرئاسة بفارق كبير
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو حدث فارق في تاريخ المنطقة بأكلمها
  • كاتب صحفي: «30 يونيو» أنقذت الشعب من جماعة حاولت هدم الهوية الوطنية
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن (فيديو)
  • كاتب صحفي: تغيير الهوية الوسطية للمجتمع المصري السبب المركزي لثورة يونيو
  • إعادة عرض «نوستالجيا 90/80» على مسرح قصر ثقافة بورسعيد بسبب الإقبال الجماهيري
  • ”يجمع العليمي والمشاط”...كاتب صحفي يكشف عن موعد لقاء تاريخي بين الشرعية والحوثيين في مسقط