قالت النائبة سهير عبد السلام، عضو مجلس الشيوخ، إنه يوجد إقبال كبير في مشاركة المصريين في انتخابات الرئاسة، مشيرة إلى أن الإقبال بمثابة رسالة هامة للخارج بأن هذا هو نموذج الديمقراطية داخل مصر. 

حديث حول الانتخابات الرئاسية 

وأضافت "عبد السلام"، خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة "تن" في تغطية خاصة لـ انتخابات الرئاسة 2024، أن المنافسة بين 4 مرشحين قوية، والحملات الانتخابية تستهدف مشاركة المصريين في الانتخابات، معلقة "المبهر في الموضوع هو مشاركة الشباب".

 

وتابعت "الواحد كان متوقع أن الشباب عنده لا مبالاة، ولكن مع كل الأحداث اللي بتمر بيها مصر والعالم كلنا إيد واحد أيا كان ما ينشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والدعاية المغرضة لم تؤثر على الرأي العام".

واستكملت أن الجميع أدرك أن مصر بحاجة له في ضوء التحديات الداخلية والخارجية، خاصة بعد موقف قطاع غزة، والموقف المصري الذي احترمه العالم كله، والذي كان حافز كبير على المشاركة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة 2024 التحديات الداخلية

إقرأ أيضاً:

إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت لجنة الانتخابات الإيرانية، اليوم السبت، أن نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الإيرانية الثانية بلغت 50%.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، أن النتائج الأولية للانتخابات تشير إلى تقدم الإصلاحي بزشكيان على منافسه المحافظ جليلي في عدة مدن بينها طهران.

في 28 يونيو الماضي، شهدت الانتخابات الإيرانية إقبالا ضعيفا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي.

واستعرض المرشحان المتأهلان إلى الجولة الثانية من الدورة الـ14 للانتخابات الرئاسية الإيرانية خططهما خلال المناظرة التي استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة، وذلك قبل بدء الاقتراع الجمعة 5 يوليو الجاري.

دعا المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي إلى مشاركة أكثر فاعلية في الانتخابات هذه المرة، مع تأكيده على أن الامتناع عن التصويت لا يعني معاداة النظام.

أدلي خامئني بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، في التوقيت التي فتحت فيه مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة 08:00 صباحا بالتوقيت المحلي بطهران.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يفوز في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • عاجل.. فوز مسعود بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • فوز الإصلاحي بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي بعد فرز أكثر من نصف الأصوات
  • عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية