واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين قصفه المدفعي لبلدات في جنوب لبنان، في حين قال حزب الله إنه استهدف مواقع عسكرية إسرائيلية قريبة من الحدود، وأعلن الدفاع المدني في جنوب لبنان مقتل ثمانيني في قصف إسرائيلي على بلدة الطيبة.

وأوضح حزب الله أنه استهدف ثكنة برانيت بالقذائف المدفعية، مشيرا إلى أنه استهدف أيضا موقع الراهب بصواريخ بركان وموقع حدب البستان بما سماها الأسلحة المناسبة وحقق "إصابات مباشرة"، وذلك في أعقاب إعلانه اليوم مقتل اثنين من عناصره في المعارك.

وكان مراسل الجزيرة، قال إن 8 صواريخ أطلقت باتجاه موقعي الرمثا والسماقة الإسرائيليين في تلال كفرشوبا المحتلة جنوبي لبنان، مشيرا إلى أن إسرائيل قصفت بالمدفعية محيط بلدة الهبارية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

كما أوضح المراسل انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء بلدتي حولا وعيناتا جنوبي لبنان، لافتا إلى أن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف محيط بلدتي يارون ومحيبيب في القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

وأعلن الدفاع المدني في جنوب لبنان مقتل مواطن يبلغ من العمر 80 عاما في قصف إسرائيلي على بلدة الطيبة، بينما قالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن قذيفة إسرائيلية قتلت حسين منصور رئيس بلدية الطيبة الواقعة بجنوب لبنان اليوم الاثنين.

وفي حين أفادت القناة 12 الإسرائيلية برصد قذائف عدة أطلقت من جنوب لبنان باتجاه مزارع شبعا، وبلدة المنارة في الجليل الأعلى، نقلت صحيفة معاريف عن مصادر عسكرية أن الطيران الإسرائيلي قصف موقعا عسكريا لحزب الله.

#عاجل | عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني #غانتس: "هجمات #حزب_الله المدعومة إيرانيا تتطلب من #إسرائيل العمل على إزالة التهديد" pic.twitter.com/Fz9ouESJ3B

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) December 11, 2023

"إزالة التهديد"

من جهته، قال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس إن "هجمات حزب الله المدعومة إيرانيا تتطلب من إسرائيل العمل على إزالة التهديد"، مشيرا إلى أنه أوضح لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن على المجتمع الدولي التحرك "لضمان إيقاف الدولة اللبنانية" لما سماه العدوان بالمنطقة الحدودية.

ويأتي ذلك وسط تهديدات إسرائيلية بشن عملية عسكرية لإجبار حزب الله على التراجع إلى ما وراء نهر الليطاني على مسافة 30 كيلومترا تقريبا عن الحدود، في ظل مواجهات مستمرة خلّفت قتلى على الجانبين.

ويترافق ذلك مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة المستمر لليوم الـ66 مخلفا 18 ألفا و205 شهداء، إضافة إلى 49 ألفا و645 جريحا، وفق وزارة الصحة في غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی جنوب لبنان حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)

قال جيش الاحتلال، إن منزلا أصيب بشكل مباشر، بعد أن أطلق حزب الله سربا من الطائرات المسيرة صوب مناطق نهاريا وشلومي على الحدود مع لبنان.

وأعلن حزب الله استهداف مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة شلومي "بالأسلحة المناسبة ‏وإصابته بشكل مباشر"، مؤكدا إحرازه إصابات مؤكدة في جنود الاحتلال.
نهاريا pic.twitter.com/0SRQIsD8oh — mehrez (@mehrez756880761) June 28, 2024 لحظة انفجار مسيرة في شلومي شمال إسرائيل pic.twitter.com/vwFie095v1 — رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) June 28, 2024
والجمعة، أعلن حزب الله اللبناني، قصف أجهزة تجسس في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلي، فيما قصفت مدفعية الاحتلال بلدة كفر كلا الحدودية جنوب لبنان، وسط قلق أممي من التوتر المستمر بين الجانبين.

وقال حزب الله في بيان؛ إن عناصره "استهدفوا الأجهزة ‏التجسسيّة في موقع بركة ريشا الإسرائيلي (قبالة بلدة البستان اللبنانية)، بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن قوات الاحتلال استهدفت بالقصف المدفعي أطراف بلدة كفركلا الحدودية جنوب لبنان.


من جانبه، تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، عن اعتراض "هدف جوي مشبوه"، تسلل من لبنان إلى منطقة أصبع الجليل قرب الحدود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلّف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

ويرهن "حزب الله" وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، ما أسفر عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)
  • حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية
  • قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله.. وقلق أممي من التوتر المستمر
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وحزب الله يطلق وابلا من الصواريخ (شاهد)
  • حزب الله يقصف أهدافا إسرائيلية والاحتلال ينقل قوات ويجري تدريبات استعدادا للحرب
  • مخاوف من توسع الصراع بالشرق الأوسط واندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله