عقدت لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الخدمات الطبية بمجلس النواب برئاسة سعادة النائب د. مهدي الشويخ رئيس اللجنة، اجتماعها الخامس، في دور الانعقاد العادي الثاني، من الفصل التشريعي السادس، وذلك صباح اليوم الاثنين وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.
وأشار سعادة النائب د. مهدي الشويخ رئيس لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الخدمات الطبية إلى أن اللجنة بدأت اجتماعها اليوم بدارسة واعداد جدولة زيارة مستشفى السلمانية والمستشفيات الحكومية الاخرى وذلك طبقاً للقرار التنفيذي رقم (8) لسنة 2023 بشأن تشكيل اللجنة، متضمنًا محاور التحقيق، وحسب القرار التنفيذي رقم (10) لسنة 2023 بتعديل المادة الثانية من القرار التنفيذي رقم (8) بشأن تشكيل اللجنة.


كما شهد الاجتماع استعراض الزيارات الميدانية للمراكز الصحية في الاسابيع المنصرمة وجدولة الزيارات للمراكز المتبقية واستعراض مذكرة المستشار القانوني، والتشريعات النافذة المتعلقة بموضوع لجنة التحقيق، وكذلك مخاطبات طلب المعلومات الصادرة للجهات المعنية وخاصة الأسئلة البرلمانية المتعلقة بمحاور عمل اللجنة والتي لم يتم الرد عليها لغاية الآن.
وتتشكل لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الخدمات الطبية في مملكة البحرين، خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس، من أصحاب السعادة النواب: سعادة النائب د. مهدي الشويخ (رئيسًا)، وسعادة النائب عبد الله الرميحي (نائبًا للرئيس)، سعادة النائب إيمان شويطر (عضو)، وسعادة النائب زينب عبد الأمير (عضو))، وسعادة النائب محمد العليوي (عضو)، وسعادة النائب محمد الحسيني (عضو)، وسعادة النائب هشام العوضي (عضو)، وسعادة النائب جميل ملا حسن (عضو).

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الخدمات الطبیة وسعادة النائب سعادة النائب لجنة التحقیق

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة تواصل تقديم الرعاية الطبية وخدمات العلاج على نفقة الدولة، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدي احتياجها للتدخل السريع.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي 2024، لافتاً إلي أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 44 ألف و868 مواطنا، بتكلفة بلغت 105 ملايين و369 ألف جنيه، مشيراً إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية والعناية المركزة والغسيل الكلوي والعلاج الخارجي لأمراض القلب والباطنة والأمراض المناعية وأمراض وعمليات الرمد، مؤكدا حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.
 

مقالات مشابهة

  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • أبي رميا عرض التقرير النهائي لملف مسبح اميل لحود.. هذا ما جاء فيه
  • ننشر جدول أعمال مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة غدا (تفاصيل)
  • انطباعات إيجابية لزيارة ميقاتي الجنوبية.. وتخبط اسرائيلي بشأن الحرب على لبنان
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • انتشال جثة طفل بـ "الممشى السياحي" في الفيوم
  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري
  • مناقشة 47 تقرير للجان النوعية.. تفاصيل جدول أعمال مجلس "الشيوخ" الأسبوع الجاري
  • أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات