تداولت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيّما باللغة العربية منشوراً يقول إن مجلّة "تايم" الأميركية الشهيرة منحت لقب "شخصيّة العام" لرجل فلسطينيّ ظهر في مقطع مصوّر وهو يرثي حفيدته التي قتلت في قصف إسرائيليّ على قطاع غزّة.

لكنّ المجلّة لم تختر هذا الرجل، الذي ذاع صيته في الأيام الماضية على مواقع التواصل في المنطقة وفي العالم، بل اختارت نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت لإنجازاتها الفنيّة في العام 2023، ولم يكن من بين قائمة المتأهلين هذا الرجل الفلسطينيّ، ولا غيره من سكّان القطاع المُحاصر.

وتدّعي المنشورات أن "مجلة تايم الشهيرة اختارت صاحب كلمة (روح الروح) ليكون رجل العام". وأَضافت هذه المنشورات المتداولة على موقعي تويتر وفيسبوك "لقد صار هذا الرجل العظيم أيقونة عالمية".

وأرفقت المنشورات بصورة الجدّ الفلسطينيّ الذي ظهر في مقطع مصوّر في شهر نوفمبر الماضي وهو يحمل جثّة حفيدته قائلاً "هذه روح الروح". وقد حظي ذاك المقطع بتعاطف كبير على مواقع التواصل.

لقطة للمنشورات المتداولة

ويأتي ظهور هذا المنشور فيما تتواصل العمليات العسكريّة الإسرائيليّة - من قصف جويّ عنيف ومعارك بريّة - على قطاع غزّة منذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر، الذي أسفر - وفقاً للسلطات الإسرائيلية- عن مقتل 1200 شخص معظمهم من المدنيين.

ومنذ ذلك الحين أسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزّة - وفقاً لوزارة الصحّة التابعة لحكومة حماس- عن مقتل 17997 شخصاً، نحو 70 في المئة منهم نساء وأطفال.

حقيقة المنشور

لكن مجلّة "تايم" لم تختر هذا الرجل ليكون "شخصيّة العام" مثلما ادّعت المنشورات.

فقد أعلنت المجلّة في السادس من ديسمبر الجاري أنها اختارت نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت شخصيّة العام 2023، بعد النجاح الذي حقّقته جولتها الفنيّة خلال العام.

واعتبر رئيس تحرير المجلّة سام جيكوبس أن "الكثير مما أنجزته (تايلور) سويفت عام 2023 لا يُقدّر بثمن"، مشيراً إلى أنها "التزمت إعطاء قيمة لأحلام الناس ومشاعرهم وتجاربهم، خصوصاً النساء اللواتي يشعرن بأنهن مهملات وبأن ثمة إقلالاً من شأنهنّ باستمرار"، بحسب ما نقل صحفيو وكالة فرانس برس في نيويورك.

وأوضحت مجلة "تايم" أن تايلور سويفت، التي فازت باللقب خلفاً للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي، هي "أول شخص من الوسط الفني يحصل على لقب شخصية العام لنجاحها كفنّانة" علماً أن اللقب يُمنح عادة لرؤساء الدول أو عمالقة الصناعة.

وكانت "تايم" نشرت الاثنين قائمة المتأهلين للتصفيات النهائية، وهم، إلى جانب تايلور سويفت، الزعيمان الروسي والصيني فلاديمير بوتين وشي جينبينغ، والملك البريطاني تشارلز الثالث، ورئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي جيروم باول، ورئيس شركة "أوبن إيه آي" سام التمان، والمشاركون في إضراب هوليوود، والمدعون العامون الذين وجّهوا تهماً للرئيس السابق دونالد ترامب، بالإضافة إلى شخصية باربي التي كانت محور فيلم سينمائي حقق مداخيل كبيرة هذه السنة.

ومن المرجّح أن تكون هذه الصورة وغيرها، نشُرت أوّل الأمر على مواقع التواصل العربيّة على سبيل التمنّي أو مجرّد مناصرة الفلسطينيين، قبل أن تلتبس على بعض المستخدمين ويُعاد نشرها على أنّها حقيقيّة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: على مواقع التواصل تایلور سویفت هذا الرجل ة العام

إقرأ أيضاً:

مشهد صادم لفتاة تُلقي بصديقتها العروس في المسبح .. فيديو

خاص

انتشر مقطع فيديو لفتاة تمازح صديقتها العروس في المسبح ، في مشهد أثار جدلاً واسعاً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي .

وأظهر الفيديو المتداول ، فتاتين إحدهما ترتدي فستان زفاف ، يتشاجران أمام حمام السباحة ، بينما قامت الأولى بإلقاء العروس في المسبح .

كما رصد المقطع أيضاً ، مساعدة الفتاة للعروس وإخراجها من المسبح ، وسط صدمة من الحاضرين .

وحظى المقطع بتفاعل كبير بين نشطاء مواقع التواصل ، وجاءت التعليقات كالتالي : ” الغيرة ذبحتها” ، بينما قال آخر : “صاروا ينافسون الشباب بكل سخافة” .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-21.mp4

مقالات مشابهة

  • منع محبي سويفت من التخييم قرب موقع حفلاتها
  • مشهد صادم لفتاة تُلقي بصديقتها العروس في المسبح .. فيديو
  • مُعدد يعدل بين زوجاته الأربعة على طريقته الخاصة .. فيديو
  • بالفيديو – عطل يعلّق تايلور سويفت في الهواء
  • مغلف بالود
  • قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات
  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • الديوان الملكي: الصور المتداولة على مواقع التواصل لا تعود للراحلة للا لطيفة
  • انتشار فيديو السائق المتهور على الطرق السريعة.. ومصدر أمني يكشف الحقيقة