كشف تقرير غرفة العمليات المركزية بالمجلس القومي للمرأة عن جهود المتابعين الميدانيين للمجلس لمتابعة مشاركة المرأة بالانتخابات الرئاسية 2024 منذ انطلاق الانتخابات الرئاسية وحتى الآن.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي عدد القرى التي وصل لها المتابعون الميدانيون 5 آلاف و428 قرية على مستوى كافة المحافظات بإجمالى عدد لجان يبلغ 12 ألفا و151 لجنة انتخابية.

وأوضح أن عمليات المتابعة الميدانية لرصد مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية بمختلف المحافظات شارك فيها حوالي ألفي متابع ميداني على مستوى محافظات الجمهورية.

بدورها، قالت إيزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس، إن المجلس على تواصل بصورة مباشرة مع غرف العمليات المركزية بكل من الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة التنمية المحلية للإخطار بأي معوقات يرصدها المتابعون على مدار أيام الانتخابات.

وأضافت أن المجلس دشن غرفة عمليات مركزية للمتابعة الميدانية بالتعاون مع فروعه بالمحافظات لمتابعة سير العملية الانتخابية.

وأوضحت أن المجلس أطلق مرحلة جديدة من حملة طرق الأبواب "بلدي امانة" سبقت الانتخابات الرئاسية في الداخل، لحث السيدات على المشاركة والإدلاء بأصواتهن.

اقرأ أيضاًحماة الوطن: زيادة نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية تؤكد حالة الاصطفاف الوطني

إنتهاء عملية التصويت بلجان الانتخابات الرئاسية بأسيوط

تضاعف مشاركة الناخبين بالانتخابات الرئاسية وسط الأغاني الوطنية و مشاركة ذوي الهمم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأنتخابات الرئاسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات المصرية المجلس القومي للمرأة الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 تغطية الانتخابات الرئاسية قانون الانتخابات الرئاسية المصرية قومي المرأة وزارة التنمية المحلية الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع- عاجل

بغداد اليوم-بغداد

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، انه يتابع تكثيف حملات التفتيش على محلات الغذائية والمطاعم، للتحقق من مدى مراعاة عمليات الخزن الصحيحة مع ارتفاع درجات الحرارة، فيما اشار الى انها من مهام الصحة وقيادة عمليات بغداد.

وقالت عضو اللجنة نورا الجحيشي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "وزارة الصحة أصدرت توجيهات الى كافة أصحاب الأسواق الغذائية من اجل حفظ المواد في أماكن بعيدة عن اشعة الشمس المباشرة، لضمان عدم تعرضها للتلف مما يتسبب باضرار صحية للمواطنين".

وبينت الجحيشي انه "هناك ضرورة لتكثيف حملات المراقبة على كافة الأسواق الغذائية والمطاعم في العاصمة بغداد وهذا الامر من صلاحيات وزارة الصحة وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد، ونحن في مجلس بغداد نتابع ذلك ودائما نشدد على تكثيف تلك الحملات، لمنع بيع المواد الغذائية التالفة بسبب الحرارة او منتهية الصلاحية".

وكانت وزارة الصحة، قد وجهت اصحاب مخازن الاغذية والمطاعم ومحلات بيع المواد الغذائية والمياه والعصائر بمراعاة طرق الخزن بدرجات حرارة مناسبة ومنع ترك عبوات الماء والعصائر معرضة للشمس على الارصفة، بالتزامن مع تعرض البلاد لموجات حر شديدة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية
  • قومي المرأة بالمنيا يحتفل بثورة 30 يونيو
  • اليوم.. الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. ولد الغزواني يفوز بولاية ثانية
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع- عاجل