قال عمرو موسى، مراسل «في المساء مع قصواء» في الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة الوطنية للانتخابات أكدت أنه لا إغلاق لأي من اللجان الخاصة بعملية التصويت في مختلف محافظات الجمهورية إلا بانتهاء خلو هذه اللجان من الناخبين سواء داخل اللجان أو خارجها.

مواعيد انعقاد عملية الهيئة الوطنية للانتخابات

وأضاف «موسى»، خلال لقاء ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن غرفة عملية الهيئة الوطنية للانتخابات تنعقد على مدار اليوم من الساعة 9 صباحا وحتى 10 مساء، وتعقد الغرفة 3 مؤتمرات، المؤتمر الأول في الساعة 10 والنصف صباحا، والثاني في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء والمؤتمر الأخير في التاسعة والنصف مساء.

باب اللجان في أوقاتها الرسمية

وأشار إلى الهيئة الوطنية للانتخابات أكدت في المؤتمر الأول على عملية فتح باب اللجان في أوقاتها الرسمية، عدا لجنتين في محافظة الفيوم ومنطقة شبرا.

ولفت أنه في المؤتمر الثاني كانت هناك تصريحات ذات أهمية بأنه طبقا لجداول الناخبين شارك في عملية التصويت حتى الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم 45% من يحق له التصويت، بواقع 30 مليون ناخب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات

سرايا - تشهد الانتخابات الرئاسية في إيران مشاركة كثيفة، وأعلنت السلطات عن تمديد التصويت حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي، بعد أن كان قد قُرر إغلاق مكاتب الاقتراع عند السادسة.

وأفادت التقارير بأن مراكز الاقتراع في العاصمة طهران شهدت إقبالا كثيفا من الناخبين.

وقال رئيس البرلمان السابق علي مطهري إن الانتخابات تعتبر مؤشرا على الدعم الشعبي للنظام السياسي والإدارة في أي بلد حول العالم.

وبدأت عملية التصويت على الساعة 08.00 صباحا بالتوقيت المحلي، وكان من المقرر انتهاؤها عند الساعة السادسة، لكن السلطات مددتها أربع ساعات.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات التابعة للداخلية الإيرانية إنه تم تمديد التصويت في الانتخابات الرئاسية لساعتين، بمعنى أن مكاتب الاقتراع ستواصل استقبال الناخبين حتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

ويحق لنحو 62 مليون ناخب الادلاء بأصواتهم، من أصل عدد السكان الكلي البالغ 88 مليون نسمة. وتجري عملية التصويت في أكثر من 59 ألف مركز في مختلف أنحاء البلاد.

ويتنافس في الانتخابات كل من: الإصلاحي مسعود بزشكيان، والمحافظون محمد باقر قاليباف، وسعيد جليلي، ومصطفى بورمحمدي.

ومن المنتظر أن تنشر البيانات الأولى لنتائج الانتخابات عند منتصف الليل، على أن تعلن النتائج النهائية السبت.

وفي حال لم يحصل أحد المرشحين على أكثر من 50%، فإن المرشحَين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات سيتنافسان في الجولة الثانية التي ستنطلق في الخامس من يوليو/تموز المقبل، والفائز فيها سيصبح الرئيس التاسع للبلاد.

وتأتي الانتخابات الرئاسية عقب وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود مع أذربيجان في 19 مايو/أيار الماضي.


مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتقدم بـ8.3 مليون صوت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • رئاسيات موريتانيا.. نحو مليوني ناخب يتوجهون لمراكز الاقتراع
  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الإيرانية والبدء بعملية فرز وتعداد أصوات الناخبين
  • إيران: إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء فرز الاصوات
  • إغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز برئاسيات إيران
  • إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ 14 ساعتين إضافيتين
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • 1.9 مليون ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الموريتاني غدا
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)