عدن (عدن الغد) خاص :

التقى الاخ عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية، صباح اليوم بمكتبه بمدينة عدن بالمهندس نائف عبده هزاع مدير مؤسسة أصدقاء البيئة للتنمية FEFD ، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني .
وفي اللقاء تم مناقشة العديد من  القضايا البيئية الملحة والتي تحتاج إلى التدخل الفوري والتعاون المشترك في معالجتها بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة.



وشدد  وكيل الوزارة على أهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية وتنميتها بشكل مستدام، وتعزيز حماية البيئة من التلوث والمخاطر البيئية المحتملة ، وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها مؤسسة أصدقاء البيئة للتنمية في مجال الحفاظ على البيئة وتعزيز الوعي البيئي في المجتمع.
من جانبه، أشاد مدير مؤسسة أصدقاء البيئة للتنمية بتعاون قيادة وزارة الإدارة المحلية مع مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجالات التنموية والبيئية ، منوها إلى استعداد المؤسسة لتعزيز التعاون مع الوزارة وتقديم الدعم اللازم في مجال حماية البيئة وتنميتها في تعزيز الشراكات المجتمعية وأهميتها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في البلاد.
مشيراً إلى أن لقائه مع وكيل وزارة الإدارة المحلية يعد خطوة هامة في سبيل تعزيز التعاون بين الجهات المعنية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال البيئة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزارة الإدارة المحلیة

إقرأ أيضاً:

حقوقيون: حملة «حياة كريمة» لترشيد استهلاك الكهرباء تتكامل مع خطط الحكومة

أعلنت المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، إطلاق حملة لترشيد استهلاك الكهرباء تحت شعار: «استهلاك أقل تأثير كبير»، تهدف إلى رفع وعي المواطن المصري بأهمية توفير الطاقة، في سبيل مواجهة التحديات الحالية، فضلًا عن الأثر الإيجابي الذي سوف تخلفه تلك السلوكيات على البيئة المحيطة، لا سيما أن هناك تحديات عالمية نتيجة للتغيرات المناخية، وارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق. 

دور المجتمع المدني في الأزامات 

وفي هذا الإطار، قال محمود بسيوني، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن تلك المبادرة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة أمس جاءت تتكامل مع الخطة التي أعلنتها الحكومة من أجل العمل على إنهاء أزمة تخفيف الأحمال، ما يؤكد على دور المجتمع المدني في الأزمات. 

ولفت إلى أن مبادرة ترشيد الاستهلاك جاءت انطلاقًا من احتياج مجتمعي ملح في ظل الأزمة العالمية الحالية، التي تنعكس آثارها على الدولة المصرية، وإن ترشيد الاستهلاك هو سلوك إيجابي يعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد، فضلًا عن أنه أصبح سمة عالمية في ظل التحديات المناخية الحالية. 

أهمية تعزيز ثقافة الترشيد

ومن جانبه، قال هاني إبراهيم عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن إطلاق «حياة كريمة» وبعض الأحزاب حملة لترشيد الاستهلاك، هو بمثابة فرصة لتعزيز ثقافة الترشيد لدى المواطن ما يعود بالنفع عليه وعلى المجتمع ككل، وإقبال المجتمع المدني على تبني هذا الملف في ظل التحديات الحالية يؤكد على الدور الفارق الذي يقوم به في المجتمع. 

وأضاف أنه من المهم أن يكون هناك استمرارية في حملات الترشيد حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة، ولابد من دعمها من خلال مسار إعلامي وتعليمي دائم حتى يعكس الاهتمام الحقيقي من الدولة في التعامل مع قضايا الموارد الطبيعية والأزمات الناتجة عن التغيرات المناخية.

قدرة المجتمع المدني في إحداث تغير إيجابي 

وفي السياق ذاته، قال الدكتور محمد ممدوح، رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس القومي لحقوق الإنسان في تصريح خاص، أن تلك المبادرة تأتي تجسيدا للتكاتف بين كافة أطياف المجتمع لمواجهة أي تحديات لاسيما في ظل الأوضاع العالمية الحالية. 

وأكد الأهيمة الكبيرة لدور مؤسسات المجتممع المدني في وضع الخطط والعمل على متابعة تنفيذها، بهدف تحقيق النهضة المرجوة للبلاد، وأن تلك الحملة تؤكد على قدرة المجتمع المدني في إحداث تغير إيجابي في أي مجال. 

مقالات مشابهة

  • رئيس مؤسسة إموكار: طانطان مهمشة و لسنا معنيين بذلك
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين
  • زراعة أكثر من 4.5 مليون شجرة.. تفاصيل المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة
  • طبيعة العلاقة بين البرامج التدريبية.. هيا عبد الله تدشن أحدث إصداراتها عن دار المعارف
  • وزارة التنمية المحلية تستعرض أنشطتها خلال الأسبوع الماضي
  • رفع اللواء الأزرق في شاطئ الصويرة للسنة ال20 على التوالي
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يثمن إطلاق "حياة كريمة" أكبر حملة لترشيد الطاقة
  • “الثقافة” و”الأرشيف والمكتبة الوطنية” يتعاونان لإنشاء شبكة مكتبات المطالعة العمومية
  • وزير الطيران المدني يلتقي نائب السفير البريطاني ورئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية
  • حقوقيون: حملة «حياة كريمة» لترشيد استهلاك الكهرباء تتكامل مع خطط الحكومة