ديسمبر 11, 2023آخر تحديث: ديسمبر 11, 2023

المستقلة/- قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إن هناك حجة قوية لمصادرة الأصول الروسية المجمدة التي تبلغ قيمتها حوالي 350 مليار دولار و استخدامها لإعادة بناء أوكرانيا، و ذلك خلال زيارة قام بها إلى الولايات المتحدة.

و أوضح أن الأموال يمكن استخدامها كدفعة مقدمة على التعويضات “سيتعين على روسيا في يوم من الأيام أن تدفع ثمن الغزو غير القانوني الذي قامت به”.

كما حث وزير الخارجية البريطاني صناع القرار الأمريكيين على الموافقة على حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بعد أن منع الكونجرس حزمة بقيمة 110 مليارات دولار من التمويل للحرب لأوكرانيا و إسرائيل. و قال: “يجب أن نمرر هذه الأموال إلى الأوكرانيين”.

و أضاف: “يجب أن ندعمهم و نتأكد من أن بوتين هو الذي يخسر لأنه إذا لم يتم التصويت على هذه الأموال، فلن يكون هناك سوى شخصين سيبتسمان: أحدهما فلاديمير بوتين في روسيا و الآخر هو شي جين بينغ في بكين”.

في 16 نوفمبر/تشرين الثاني، التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي و ديفيد كاميرون في كييف لمناقشة “ممر الحبوب” البديل، و أنضمام أوكرانيا للحلف الاوروبي و الأطلسي، و صيغة السلام الأوكرانية.

و أكد وزير الخارجية للرئيس الأوكراني أن المملكة المتحدة ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب الأوكراني في مقاومته لغزو بوتين غير القانوني.

المصدر:https://euromaidanpress.com/2023/12/10/independent-uk-foreign-secretary-calls-to-use-350-bn-in-frozen-russian-assets-to-finance-ukraine-reconstruction/

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا

الثورة نت/:
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، تمكن قواتها من السيطرة على بلدة فيرخني كامينسكوي في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا.
وقالت الوزارة الروسية، في بيان، إن القوات الأوكرانية فقدت على هذا المحور ما يصل إلى 855 فردا عسكريا، ومركبة قتالية مدرعة، وأربع مركبات، وعددا من المدافع الميدانية، ومستودع ذخيرة.
وتابعت أن وحدات من قوات مجموعتي “الشرق” و”الغرب” سيطرت على خطوطا ومواقع أكثر فائدة، مشيرة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 495 جنديا وعشر مركبات وعددا من المدافع وثمان مستودعات للذخيرة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • وزير الخارجية البريطاني: دوامة التصعيد بالشرق الأوسط ليست في مصلحة أحد
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • بوتين يحتفل بالذكرى الثانية لضم أربع مناطق ويتعهّد بتحقيق كل الأهداف في أوكرانيا
  • بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا