وجهت الإعلامية لميس الحديدي رسالة لبعض الأحزاب المعارضة التي قاطعت الانتخابات الرئاسية 2024.

 وقالت: "مع هذا الإقبال الكثيف على التصويت ألم يكن أجدر المشاركة أو المنافسة أو دعم مرشح بعينه؟ نحترم كل المواقف لكن المشاركة والمنافسة مهمة".

أستاذ علوم سياسية يكشف أسباب كثافة التصويت في الانتخابات الرئاسية غلق لجان الانتخابات بعد انتهاء التصويت في اليوم الثاني بالفيوم


ولفتت عبر برنامجها "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على شاشة ON إلى أن الانتخابات تخلق بيئة مهمة للحياة السياسية فالأحزاب تعيش وتموت في الانتخابات قائلة: "بعد هذه الانتخابات سيكون لدينا سبعة أحزاب فاعلة على الأرض وكنت أتمنى من الأحزاب المقاطعة المقاطعة المشاركة واستغلال أي فرصة للتواجد وخلق بيئة عمل".


وواصلت: “كنت أتمنى أن تشارك وأن لا نكتفي بالصمت ومشاهدة المشهد من بعيد والمقاطعة والاكتفاء بالانتقاد، بعد هذه المشاركة الكثيفة ألم يكن من الأفضل المشاركة”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية قانون الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية في مصر تغطية الإنتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسه الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة اليوم الاول للانتخابات الرئاسية الرئاسة المصرية مرشح الانتخابات المصرية الإعلامية لميس الحديدي

إقرأ أيضاً:

خامنئي يدعو إلى مشاركة قصوى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

دعا المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي المرشحين للرئاسة في بلاده إلى عدم التحالف مع أي شخص "ينحرف ولو قليلا عن مبادئ الثورة الإيرانية"، كما حث الشعب الإيراني على المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم الجمعة المقبل، وانتخاب الأصلح.

ولدى استقباله اليوم الثلاثاء، الآلاف من أهالي 5 محافظات إيرانية بمناسبة "عيد الغدير" الذي يحتفل به الشيعة في 18 ذي الحجة كل عام هجري، قال خامنئي إن "استمرار سيادة الإسلام السياسي يبث اليأس في نفوس الكفار"، مؤكدا "ضرورة عدم استخدام الغدير كذريعة للوقيعة بين الشيعة والسنة".

وتطرق خامنئي إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة، فقال "الشعب الإيراني وبعد 3 أيام، سيكون أمام اختبار كبير، وأسأل الله تعالى أن يخرج الشعب الإيراني من هذه الانتخابات مرفوع الرأس".

واعتبر خامنئي أن بلاده "تنتصر على عدوها عبر الانتخابات، والمشاركة الشعبية هي جوهر الجمهورية الإسلامية، ففي الانتخابات التي تكون نسبة المشاركة منخفضة نرى أن العدو يناور عليها بقوة".

وقال المرشد الإيراني الأعلى إن "أحد أسباب نصيحتي بالمشاركة الواسعة في الانتخابات هي لجم ألسنة الأعداء، والمشاركة لا تقتصر على المدن الكبرى فحسب، بل يجب أن يشارك الناس في القرى والمناطق حتى تفخر الجمهورية الإسلامية بها".

"نهج الثورة"

وتابع خامنئي قائلا "كل من يتطلع إلى إيران قوية يجب أن يشارك في الانتخابات، وعلى المرشحين أن يتعهدوا بأنهم إذا نجحوا ألا يستفيدوا من الأشخاص الذين هم بعيدون عن الثورة، ومن يتوهم أنه بدون فضل أميركا لا يمكن اتخاذ أي خطوة فإن مثل هذا الشخص لا يستطيع أن يدير الأمور بشكل جيد".

وقال إن "الأصلح الواجب انتخابه هو من يتبع أسس ونهج الثورة الإسلامية"، مضيفا أن "بعض السياسيين يتصورون أنه يجب الارتباط بالدول العالمية الكبرى، ويرون أنه لا يمكن التقدم من دون هذه العلاقة".

وكرر تذكيره للإيرانيين قائلا "لا تدعوا أبصاركم معلقة بالخارج، فبالرغم من وجود الأعداء، فإن الجمهورية الإسلامية قادرة على التقدم من دون الاتكال على الأجانب".

من جانبها، أشارت وكالة "تسنيم" الإيرانية إلى استمرار الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية الـ14 يوم الجمعة المقبل، وسط تواصل الحملات الدعائية التي ركزت على المشاركة في الانتخابات وحلحلة مشاكل البلاد وأهمها الاقتصادية، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تعلن التمديد الثالث لتسجيل الأحزاب المشاركة في انتخابات الإقليم
  • إيران.. انسحاب أول مرشح من الانتخابات الرئاسية وسط لا مبالاة الناخبين
  • السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • كنعاني: المشاركة الشعبية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعزز مكانة إيران في العالم
  • خامنئي يدعو إلى مشاركة قصوى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي
  • مفوضية الانتخابات تمدد فترة تسجيل الأحزاب الراغبة في المشاركة بانتخابات الإقليم إلى 27 من الشهر الجاري