حملت على عاتقها مسؤولية توعية السيدات والفتيات بأهمية المشاركة فى الانتخابات فى عدد من القرى، فنظمت عشرات الندوات التثقيفية لطالبات المدارس، وشاركت فى أخرى بالجامعات، إيماناً منها بدورها الوطنى تجاه بلدها، ولتنمية حسهن الوطنى، هى حكمت الباز، رئيس قرية الأبعادية بمحافظة كفر الشيخ، التى تجولت فى العزب والقرى من أجل تأدية واجبها.

«تمكين المرأة خلى كل بنت وست حابة يبقى ليها دور فى خدمة بلدها، الرئيس عبدالفتاح السيسى انتصر للمرأة فخدت كل حقوقها فى عهده، وعلشان كده حابين نوعّى السيدات، خاصة الريفيات، بأهمية حقوقهن وواجباتهن، خاصة المشاركة فى الاستحقاقات المختلفة، بنقول للست انزلى وشاركى ومارسى حقك الدستورى والقانونى».

هكذا بدأت «حكمت» حديثها لـ«الوطن».قبل عام 2017، كانت «حكمت» موظفة فى إحدى الوحدات المحلية، وبفضل جهدها جرى ترقيتها فى إطار تمكين المرأة لتتولى رئاسة 5 وحدات محلية قروية تباعاً، لما تتميز به من كفاءة وإخلاص فى العمل، ليكون هذا العهد شاهداً على تقدمها وترقيتها: «إحنا خدنا حقوقنا وماكناش متخيلين إننا نوصل للدرجة دى من التمكين، لكن السيسى وعد فأوفى».

تابعت: «أنا سيدة وفى عهد السيسى بارفع راسى لأنه رئيسى، قال لا للعنف ضد المرأة.. 2030 تاريخ تمكينى.. أنا ماضى وفات وحاضر آت، محامية، دكتورة، فلاحة مصرية، مستقبل بكرة كله بإيدى»، كلمات كتبتها «حكمت» معبرة عن سعادتها بما وصلت إليه السيدات من تمكين فى هذا العهد، مؤكدة أنها تحرص على توعية السيدات بضرورة الاجتهاد من خلال المشاركة: «باقول لهم هتاخدوا حقوقكم بس لازم تظهروا جهدكم».

دورات كثيرة حصلت عليها «حكمت» أهّلتها لتولى قيادة قرى مختلفة، وتقول: «كل السيدات القيادات حصلن على دورات تدريبية فى عهد السيسى، علشان كده إحنا مدينين ليه لإنه دربنا وخلّانا نطوّر من مهاراتنا، ودا انعكس على مشاركتنا فى توعية السيدات وبخاصة الريفيات وكذلك الفتيات، علشان كده كلهم كانوا متحمسين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات مصر 2024 انتخابات 2024

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة، من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة إليه، وإعادة الانضباط إلى الأسواق المصرية، والسيطرة على الأسعار، فضلا عن الاستمرار في توفير فرص العمل لاستيعاب الشباب، ما يساهم في خفض معدلات البطالة، وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

الحكومة الجديدة تواجه عددا من التحديات الاقتصادية

وأضاف أن الحكومة الجديدة تواجه عددا من التحديات الاقتصادية باعتبارها الملف الأصعب على مائدة الحكومة، أهمها الاستمرار في خطة دعم توطين الصناعات، وتشجيع الصناعة المحلية، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتشجيع نمو القطاع الخاص من خلال تعزيز مشاركته في القطاعات الاقتصادية المختلفة، مع ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة في اعتبارها التداعيات السلبية للصراعات الإقليمية على الاقتصاد المصري، وذلك من أجل صياغة سياسات أكثر مرونة يمكنها توقع المستقبل والتعامل مع أي أزمات راهنة أو مفاجئة.

تنفيذ مخرجات المرحلة الأولي من الحوار الوطني 

وأكد أن الحكومة الجديدة أيضا مسؤولة عن الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية المصرية، وحالة الزخم السياسي الذي أحدثه الحوار الوطني، مؤكدا أن إعلان إدراج مخرجات المرحلة الأولي من الحوار ضمن برنامج الحكومة خطوة مهمة وبادرة مُبشرة لاستمرار الدولة المصرية في تعزيز المشاركة السياسية باعتبارها ركيزة مهمة من ركائز بناء الجمهورية الجديدة.

وشدد على ضرورة أن تعمل الحكومة الجديدة علي حماية محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية، ووضع بناء الإنسان المصري كأولوية قصوى، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم، وتعزيز المشاركة السياسية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "المرأة الحديدية".. من هي منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة؟
  • استمرار تمكين المرأة في الحكومة الجديدة.. 19 سيدة بالمناصب القيادية
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب
  • فوز لوبان في الجولة الأولى.. مقامرة ماكرون السياسية تأتي بنتائج عكسية
  • رئيس داغستان: مقتل 22 شخصًا جراء الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد مؤخراً
  • برلماني عن «التنسيقية»: ملف تمكين المرأة من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو
  • اجتماع أمني يبحث إطلاق حملة توعية بمخاطر المخدرات على السلامة المرورية في بنغازي
  • الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة
  • "الرقابة والنووية والإشعاعية" تطلق العدد الخامس من مجلتها التوعوية "تمكين المرأة"
  • فريدة الشوباشي: المرأة المصرية حصلت على مكتسبات عديدة بفضل ثورة 30 يونيو