الأمن العام: حالة الأشخاص العامة حسنة وتم سحب المركبة من قبل مجموعات البادية

قال الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام،مساء الاثنين، إن فرق من مديرية دفاع مدني الزرقاء تمكنت من التعامل مع بلاغ ورد عن وجود مركبة بداخلها أشخاص حاصرتهم السيول في الأزرق.

اقرأ أيضاً : سلطة وادي الأردن تعلن حالة الطوارئ المتوسطة

وأضاف الناطق الإعلامي في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أنه تم التحرك للمكان سيراً على الأقدام نحو 8 كم وإنقاذ المحاصرين وعددهم أربعة أشخاص وتأمينهم لموقع آمن بعيداً عن مجرى السيل.

 

وأكد أن حالة الأشخاص العامة حسنة وتم سحب المركبة من قبل مجموعات البادية.

انقاذ أشخاص من بئر ماء

وفي وقت سابق أفاد الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام، بأن فرق الإنقاذ المتخصصة والعاملة في مديرية دفاع مدني غرب إربد، أنقذت ثلاثة أشخاص تعرضوا للاختناق داخل بئر ماء فارغ يبلغ عمقه ستة أمتار.

وأوضح الناطق الإعلامي في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن الأشخاص تعرضوا للاختناق إثر قيامهم  بأعمال صيانة داخل بئر ماء استخدموا خلالها مضخات سحب مياه تعمل على الوقود،  ما أدى لتعرضهم لنقص في الأكسجين وضيق في التنفس وعدم القدره على الحركه.

وأكد أن الطواقم المتخصصة استجابت للبلاغ بسرعة مكنتهم من إخراج الأشخاص بمهنية وحرفية حافظت على حياتهم، باستخدام معدات الإنقاذ الخاصة. 

وأشار إلى أن فرق الإسعاف عملت على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين بالموقع ، ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وشددت مديرية الأمن العام على ضرورة التقيد باجراءات السلامة العامة أثناء عمل الصيانة للآبار، وأخذ الاحتياطات اللازمه أثناء التعامل معها لمنع وقوع الاختناقات.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأمن العام الدفاع المدني تشكل السيول أمطار غزيرة الناطق الإعلامی فی الأمن العام

إقرأ أيضاً:

إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بـ"أقراص سامة" بالفيوم

أقدمت فتاة بالفيوم، على الانتحار بتناول أقراص سامه مجهولة المصدر لمرورها بحالة نفسية سيئة، تم نقلها للمستشفى وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

كان  مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا بورود بلاغ لمركز شرطة أول الفيوم  من مستشفى الفيوم العام  بوصول "سمر .ب. أ "27سنة، ربة منزل ، ومقيمة بمساكن مدينه دمو التابعة لدائرة المركز مصابا بحالة إعياء ( إدعاء تناول مادة سامة. )

بانتقال ضباط وحدة المباحث ، إلي مكان الواقعة وبالفحص وسؤال والد الفتاه "ب. أ " 55عاما، ومقيم بذات الناحية  اقر بتناول ابنته اقراص مجهوله المصدر قرص بقصد الانتحار، وذلك لمروره بحالة نفسية سيئة منذ فترة، ولم يتهم أحدا بالتسبب في ذلك، وتم تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

حادث سابق اليوم

وفى حادث سابق اليوم أصيب 4 أشخاص بالفيوم  فى حادث إنقلاب " تروسيكل" بالترعة على طريق قرية المندرة  بمركز الفيوم، تم نقل المصابين الى المستشفى واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق. 

تلقى مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور مركز شرطة بندر الفيوم، بورود بلاغ من الأهالي بانقلاب " تروسيكل " بالترعة على طريق قريه المندرة بالطريق السياحي بدائرة مركز شرطة الفيوم.

انتقلت على الفور لموقع البلاغ اجهزة  الأمن وسيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ النهري، وبالفحص والمعاينة تبين انقلاب "تروسيكل"  بالترعة على الطريق السياحي بقرية المندرة التابعة إلى مركز الفيوم  في محافظة الفيوم، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال 4 مصابين وتم نقلهم إلى مستشفى الفيوم العام لتلقي العلاج اللازم وعمل الإسعافات الأولية، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • إنقاذ طفل تناول أقراص مجهولة بمركز البلينا
  • حزب بريطاني يسحب دعمه لمرشحين بعد تصريحات عنصرية
  • الدفاع المدني يحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • الأمن يعلن الإطاحة بأخطر تجار ومهربي المخدرات / صور
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • الصحة العالمية: تقارير الأمن الغذائي بشأن السودان”مفجعة”
  • إصابة أربعة أشخاص إثر انقلاب سيارة ربع نقل في أسيوط
  • إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بـ"أقراص سامة" بالفيوم
  • "سروال" يتسبب في كارثة.. إنقاذ نجم منتخب صربيا من شجار في حانة بألمانيا